أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف 10 "أهداف إرهابية" بما في ذلك مستودع أسلحة للحزب الموالي لإيران اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل أحد مقاتلي الحزب. وأشار الجيش الإسرائيلي إلى إن المسلح قتل في هجوم على قرية بيت ليف في جنوب لبنان.
وأضاف أنه هاجم "الأهداف الإرهابية" العشرة للميليشيا الشيعية في عدة مناطق مختلفة، وأوضح الجيش الإسرائيلي أن "منشأة لتخزين الأسلحة ومواقع بنية تحتية إرهابية ومنشآت عسكرية ومنصة إطلاق صواريخ تعرضت للقصف في جنوب لبنان".


أخبار متعلقة استشهاد 300 فلسطينيًا في عدوان الاحتلال على خان يونس اليومالأمم المتحدة: نزوح 200 ألف شخص في غزة الأسبوع الماضيمن جهته، أكد الحزب مقتل أحد مقاتليه، إلا أنه لم يوضح متى تم ذلك أو كيف لقي المقاتل حتفه. وأفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم، بمقتل شاب في قصف إسرائيلي استهدف منزلا جنوبي لبنان. ووفق الوكالة الوطنية للإعلام، أدت غارة نفذتها مسيرة معادية فجر اليوم على منزل في بيت ليف بالنبطية إلى استشهاد شاب بالإضافة، إلى أضرار فادحة بالمنزل.تبادل إطلاق النار بالمناطق الحدوديةوأشارت الوكالة إلى أن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف فجرا، منطقة وادي العصافير عند أطراف بلدة الخيام. وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان الحزب مساندة غزة. وتهدد إسرائيل باستهداف لبنان ردا على اتهامها حزب الله باستهداف بلدة مجدل شمس في الجولان السوري بصاروخ مساء السبت الماضي ما أدى إلى مقتل 12 مدنيا. ونفى الحزب نفيًا قاطعًا مسؤوليته عن الحادثة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات تل أبيب الجيش الإسرائيلي مستودع أسلحة هجوم الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مقتل ثلاثة إسرائيليين بإطلاق نار على الحدود مع الأردن

يمن مونيتور/ وكالات

أعلن الإسعاف الإسرائيلي مقتل ثلاثة إسرائيليين، الأحد، جراء هجوم بإطلاق نار على محطة شحن عند معبر الكرامة “اللنبي” الحدودي مع الأردن .

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن سائق شاحنة قدم من الجانب الأردني باتجاه منطقة التفريغ المشتركة، قام بوضع سلاح في الشاحنة، وعندما وصل أمام الإسرائيليين أخرج السلاح وبدأ بإطلاق النار.

وذكرت مواقع عبرية بأن المنفذ “قُتل”.

وقالت “نجمة داود الحمراء” (الإسعاف الإسرائيلي) إن “3 مصابين في الخمسينات من عمرهم قُتلوا جراء إطلاق النار على معبر اللنبي (الملك حسين)”، وفق القناة (12) العبرية.

وأضافت أنها أجرت “عمليات إنعاش قلبي رئوي للمصابين لكن دون جدوى نظرا لإصاباتهم بجروح بالغة الخطورة”، ما اضطرها لإعلان وفاتهم.

وأغلق الاحتلال الجسر “معبر الكرامة” بالاتجاهين بعد عملية إطلاق النار.

كما تم استدعاء مروحيتين إلى المنطقة الحدودية، في محاولة لإجلاء الجرحى إلى المستشفيات، قبل أن يعلن عن مقتل الثلاثة.

3 قتلى في عملية على المعبر الحدودي جسر الملك حسين "اللنبي" بين الأراضي الفلسطينية المحتلة والأردن.

المنفذ سائق شاحنة أردني أخفى سلاحه حتى وصل النقطة الحدودية للاحتلال وفتح النار بثلاث رصاصات فقط، حيث كانت كلها في الرأس. #الجزائر ???????? pic.twitter.com/Xtz1YO2TdF

— ???????? أحمد داود ????????‏ ‏ (@AhmadDaoud14) September 8, 2024

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن المدير العام للإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا قوله إن الحركة على معبر الكرامة، الجسر المؤدي من الضفة الغربية إلى الأردن وبالعكس متوقفة تماماً حتى اللحظة، ولا تفاصيل أخرى حول إعادة تشغيله.

وتابعت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شددت إجراءاتها العسكرية على حاجزها العسكري عند المدخل الشرقي لمدينة أريحا قرب الحدود الأردنية الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية أن سلطات البلاد “بدأت التحقيق في واقعة إطلاق رصاص على الجانب الآخر من جسر الملك حسين”، المعروف في إسرائيل باسم جسر اللنبي.

وفي أول تعليق له على الهجوم، قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو: “هذا يوم صعب، نحن محاطون بأيديولوجيا قاتلة يقودها محور الشر الإيراني”.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: مقتل شخص بعد إطلاق الجيش النار على سيارة حاولت دهس جنود جنوب الخليل
  • مقتل ثلاثة إسرائيليين بإطلاق نار على الحدود مع الأردن
  • ‏الجيش الإسرائيلي: ثلاثة مدنيين إسرائيليين قُتلوا في هجوم إطلاق نار على الحدود مع الأردن
  • مقتل 3 أشخاص بالرصاص عند معبر اللنبي بين إسرائيل والأردن
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق 30 صاروخا من لبنان تجاه الجليل
  • إسرائيل: سلاح الجو يشن هجمات واسعة على منصات إطلاق صواريخ في جنوب لبنان