الغارة الإسرائيلية على بيروت.. أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل مساء اليوم الثلاثاء، تأكيد المتحدث باسم جيش الاحـتلال الإسرائيلي استهداف سلاح الجو الإسرائيلي محيط مجلس شورى حزب الله في بيروت.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن المستهدف كان القائد المسئول عن قتل الأطفال في مجدل شمس وقتل العديد من المدنيين الإسرائيليين.

كما أكد إعلام إسرائيلي أن فؤاد شكر القيادي في حزب الله هو المستهدف في الغـارة على ضاحية بيروت الجنوبية.

حادثة مجدل شمس

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال مساء أمس، عن تجهيزه لعملية عسكرية ردًا على هجوم حزب الله على مجدل شمس، كاشفا عن عزمه على استعادة الأمن على الحدود الشمالية.

يذكر أن جيش الاحتلال زعم في وقت سابق مهاجمة حزب الله لموقع مجدل شمس شمال فلسطين المحتلة.

ولكن حزب الله نفى بعدها مهاجمته لموقع مجدل شمس بأي من صواريخه أو أسلحته.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

كما أن حزب الله لا يزال حتى الآن يؤكد أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة، حيث أنه بدأ في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ولمساندة المقاومة الفلسطينية أيضا.

كما أكد حزب الله في وقت سابق على استعداده للدخول في حرب شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي إن لم يتراجع عن عدوانه على غزة.

جهود مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

يذكر أن مصر دعت في وقت سابق كافة الأطراف المعنية بالحرب في المنطقة لضبط النفس من أجل التهدئة وتجنب حدوث حرب إقليمية تؤدي إلى هلاك الشرق الأوسط بأكمله.

كما استضافت مصر وفودا إسرائيلية وأمريكية في وقت سابق للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية تأكيد مصدر رفيع المستوى أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

كما أنه في وقت سابق أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط السابق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر بذلت جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل.

اقرأ أيضاًرويترز: غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت

سرايا القدس تقصف تجمعات الاحتلال في تل الهوا

الخارجية المصرية تؤكد على ضرورة دعم لبنان.. و«الأمريكية»: تعزيز الاستقرار الإقليمي مهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الدولة البريطاني الاحتلال الإسرائيلي حزب الله سلاح الجو الإسرائيلي اتفاق لوقف إطلاق النار الغارة الإسرائيلية على بيروت الاحتلال الإسرائیلی فی وقت سابق مجدل شمس حزب الله

إقرأ أيضاً:

أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة

لا يزال سكان قطاع غزة يعيشون تحت وطأة الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، فتستمر الضربات الإسرائيلية المُدمرة على القطاع دون توقف، أعداد الشهداء لا تنتهي، فقد راح ضحيتها آلاف الفلسطينيين، ووُضعت أطفالهم وأسرهم في مواجهة مصير غامض من التشريد واللا مأوى، لا سبيل أمامهم إلًا النزوح إلى المُخيمات والملاجئ التي لا تٌوفر لهم سوى الحد الأدنى من الأمان، ويوم بعد يوم يزداد سوء القطاع من الصحة وتدمير للبنية التحتية، فماذا حدث اليوم في أخر أخبار غزة؟

منذ السابع من أكتوبر 2023، أسفرت عمليات الاحتلال الإسرائيلي عن استشهاد نحو 40 ألف و939 مواطن، بينهم أكثر من 10 آلاف مفقودًا، إضافة إلى إصابة 94,616 آخرين.

أخبار غزة اليوم

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات القصف والإبادة الجماعية للفلسطينيين، حيث استشهد اليوم 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف منزلهم في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

كما استشهد محمد عبد الحي مرسي، نائب مدير الدفاع المدني، في قصف إسرائيلي استهدف منزله في شمال القطاع.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، سقوط شهيد و3 مصابين جراء القصف، بالإضافة إلى قيام قوات الاحتلال بإطلاق النيران والقذائف على الفلسطينيين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، حسبما نشرت «القاهرة الإخبارية».

حملة اعتقالات إسرائيلية

وتنفذ قوات الاحتلال حملة اعتقالات موسعة بلغت 35 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية، من بينهم أسرى سابقين.

وفي بيان مشترك أعلن نادي الأسير وهيئة الأسرى، إنه منذ إعلان الاحتلال الإسرائيلي، الحرب على القطاع، اعتقل أكثر من 170مواطنا، ومن بين تلك الاعتقالات أسرى سابقين، بالإضافة إلى عدم التعرف على الأعداد الرسمية حتى الآن.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال 3 بلدات هم، بلدة زيتا، وبلدة اليامون، وبلدة السيلة الحارثية بالضفة الغربية، وفق «القاهرة الإخبارية».

إغلاق معبر الكرامة بين إسرائيل والأردن

وعن آخر تطورات الضفة الغربية، أغلقت قوات الاحتلال، معبر الكرامة الذي يربط الأردن بالضفة الغربية المحتلة، على إثر مقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار، واعتقل منفذ العملية وهو سائق شاحنة، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد جيش الاحتلال «أن مٌنفذ العملية جاء من الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر الكرامة وأطلق النار على القوات التي تحرس المعبر».

آلاف المظاهرات في إسرائيل

وفي سياق آخر، خرج آلاف الإسرائيليين في تجمعات غير مسبوقة بعدة مدن، لمطالبة بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال، بالموافقة على الاتفاق مع حماس، مطالبين بإبرام صفقة تبادل ووقف إطلاق النار في غزة، حسبما نشرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

مقالات مشابهة

  • بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»
  • أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة
  • الدفاع المدني وعاملو الإغاثة في مرمى رصاص الاحتلال الإسرائيلي بغزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • الخارجية القطرية: جريمة قتل المواطنة الأمريكية حلقة في سلسلة جرائم الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون منطقة جبل الراس برام الله في حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي