عروض فنية مكثفة من جميع المحافظات تواصل بها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، تقديم برنامج صيف بلدنا لمصطافي مدينتي رأس البر ودمياط الجديدة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وشهد المسرح الروماني بمدينة دمياط الجديدة، عرضا فنيا لفرقة المنصورة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد عبد العظيم، تضمن عددا من الفقرات الغنائية منها "حلوين من يومنا والله، جانا الهوا، جميل واسمر، مستنياك، أما براوة، هوا يا هوا، دارت الأيام، بتعاتبني على كلمة، عيون القلب، زي العسل، على رمش عيونها"، بالإضافة لمشاركة الفنان إبراهيم العريان بفقرة غنائية، مع استمرار ورشة الرسم على الوجوه للأطفال احتفالا بالصيف، وتقدمها الفنانة أمنية القاضي، ومعرض  إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وفي منطقة اللسان برأس البر شاركت فرقة توشكى للفنون الشعبية بعروض غنائية واستعراضية من الفن النوبي، تدريب محمد شريف، منها: توشكى الأمل، أسمر شريتو، الصياد العمل، أفراح النوبة، الزفة النوبي وسط تفاعل كبير من الجمهور.

فعاليات "صيف بلدنا 4" يقيمها فرع ثقافة دمياط برئاسة د. فادي سلامة، بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي، برئاسة عمرو فرج، وتقدم العروض يوميا في التاسعة مساء حتى نهاية أغسطس المقبل، ويلتقي جمهور رأس البر مساء اليوم مع عرض لفرقة المنصورة للموسيقى العربية، بينما يشهد جمهور دمياط الجديدة عرضا لفرقة توشكى التلقائية.

صيف بلدنا بجمصة

شهدت مدينة جمصة، استمرار العروض الفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، ضمن ليالي "صيف بلدنا 4"، المقدمة في إطار  البرامج الصيفية لوزارة الثقافة، وبالتعاون مع محافظة الدقهلية.

ووسط إقبال وتفاعل جمهور المدينة وزوارها أقيم عرض فني لفرقة بورسعيد للموسيقى العربية بقيادة المايسترو رجب الشاذلي، تضمن  باقة من الأغاني منها "سمرا يا سمرا، باتونس بيك، عيون القلب، جانا الهوى، مستنياك، زي العسل، وحياتك يا حبيبي".

كما أقيم عرض فني قدمته فرقة المنصورة للفنون الشعبية بقيادة د. أيمن علي، وشهد عددا من الفقرات الاستعراضية منها "بدوي، إسكندراني، فلاحي، سمسمية، صعيدي، الأقصر، من قلب الدنيا، على ورق الفل"، مع استمرار معرض إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

فعاليات "صيف بلدنا 4" بجمصة يقيمها فرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر، بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي، برئاسة عمرو فرج، وتقدم العروض يوميا في التاسعة مساء حتى نهاية أغسطس المقبل. ويلتقي جمهور جمصة اليوم الثلاثاء مع عرض فني لفرقة كفر الشيخ للفنون الشعبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صيف بلدنا قصور الثقافة حفلات الصيف دمياط جمصة رأس البر الهیئة العامة لقصور الثقافة صیف بلدنا

إقرأ أيضاً:

مسؤولة في الهيئة العامة للآثار والمتاحف: المسروقات تم توزيعها في حدود السودان مع بعض دول الجوار ولا سيما جمهورية جنوب السودان

قالت مسؤولة في الهيئة العامة للآثار والمتاحف في السودان لـ”الشرق” بأنه تمت سرقة محتويات من المتحف القومي في الخرطوم.متحف السودان القومي تعرض لعملية نهب كبيرة و شاحنات حملت مقتنيات أثرية عن طريق أم درمان إلى غربي البلادبعض المقتنيات الأثرية المنهوبة من المتحف القومي في الخرطوم تم توزيعها في حدود السودان مع بعض دول الجوار ولا سيما جمهورية جنوب السودان.الشرق للأخبار – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • مسؤولة في الهيئة العامة للآثار والمتاحف: المسروقات تم توزيعها في حدود السودان مع بعض دول الجوار ولا سيما جمهورية جنوب السودان
  • الهيئة الصحية الاسلامية استنكرت استهداف الطواقم الاسعافية
  • محطات في حياة الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد وفاته.. تحدى عائلته
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • إنعقاد أولى اجتماعات اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات المتقدمة بدمياط
  • قطاع الفنون التشكيلية ينعي الفنان حلمي التوني: مشوار حافل بالإبداع
  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • «ثقافة الغربية» تختتم حفلاتها الصيفية بعرض لفرقة «أبو قير» بالمركز الثقافي
  • دبي تستضيف الحفل الأول لجوائز أفضل طاهٍ في نوفمبر المُقبل