وكالة أنباء لبنان: طائرة مسيرة استهدفت مبنى بالضاحية الجنوبية بـ 3 صواريخ ما أدى إلى انهياره.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية

مرة أخرى، تشن روسيا هجوما واسع النطاق باستخدام الطائرات المسيرة على أوكرانيا، بعد أسبوع على الهجوم الكبير بالصواريخ البعيدة المدى على أنحاء عدة في البلاد.

اعلان

قال سلاح الجو الأوكراني، السبت، إن روسيا أطلقت هجوماً واسعاً على بلاده بـ67 طائرة مسيرة، لكن جرى إسقاط الغالبية العظمى منها، في وقت أقيمت جنائز قتلى واحدة من أعنف الغارات الجوية الروسية على البلاد منذ بدء الحرب.

وأوضح سلاح الجو أن الطائرة المسيرة أطلقت على أوكرانيا طوال الليلة الماضية، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية أسقطت 58 طائرة منها، كما أسقطت أنظمة الحرب الإلكترونية 3 طائرة أخرى.

ولم يتحدث عن مصير بقية الطائرات الروسية المسيرة.

ورصدت حطام طائرة مسيرة خارج مقر البرلمان الأوكراني في كييف، لكن الخدمة الصحفية للبرلمان أكدت أنه لم تقع إصابات أو أضرار في المبنى.

ودوت أصوات الانفجارات فوق العاصمة الأوكرانية طوال الليل، حيث اعترضت الدفاعات الجوية للمدينة طائرات روسية مسيرة الروسية، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار جسيمة.

Relatedأوكرانيا: فرق الإطفاء تنقذ مدنيين حوصروا بين ألسنة اللهب جراء قصف روسي على خاركيفالكرملين يحذر واشنطن: إرسالكم صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا يدفعنا لإعادة النظر في سياستنا النوويةزيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى

ويأتي هذا الهجوم، بعد أسبوع من شن روسيا ضربات بصواريخ بعيدة المدى في أوكرانيا، وأدى القصف على بولتافا بشرقي البلاد إلى سقوط 55 قتيلا وجرح أكثر من 300 آخرين.

وأقيمت اليوم السبت جنائز عدد من قتلى الهجوم في كاتدرائية في المدينة التي تبعد 350 كيلومترا عن كييف، وسط حضور مئات الأشخاص من بينهم عائلات الضحايا ومسؤولون.

ولفت توابيت القتلى بالأعلام الأوكرانية ذات اللونين الأزرق والأصفر، ووضع البعض ورودا حمراء فوق تلك التوابيت.

كثفت روسيا هجماتها بالصواريخ والطائرات بدون طيار على المدن الأوكرانية في الأسابيع الأخيرة، مستهدفة البنية التحتية للطاقة في جميع أنحاء البلاد وتسببت في ضربات قاتلة في المناطق السكنية.

أبرزت الهجمات قدرات موسكو بعيدة المدى بينما تستعد أوكرانيا لما قد يكون شتاءً صعبًا آخر مع استمرار روسيا في تحطيم شبكة الكهرباء في أوكرانيا، مما أدى إلى تدمير حوالي 70٪ من قدرة التوليد وتمزيق إمدادات الحرارة والمياه.

دوى صوت الانفجارات فوق العاصمة الأوكرانية طوال الليل حيث اعترضت الدفاعات الجوية للمدينة العديد من الطائرات بدون طيار الروسية. لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار جسيمة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟ أوكرانيا تستخدم قنابل انزلاقية أمريكية دقيقة في منطقة كورسك الروسية وتستعيد بعض الأراضي في خاركيف موسكو تتعرض لهجوم أوكراني بالمسيرات هو الأكبر منذ بدء الحرب روسيا- سياسة طائرة مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب إسرائيل على غزة تقترب من عامها الأول: قصف متواصل والموت والوباء يعصفان بالقطاع المنكوب يعرض الآن Next قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء يعرض الآن Next زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى يعرض الآن Next الجزائر تنتخب رئيساً من بين 3 مرشحين... وتبون الأوفر حظا يعرض الآن Next بعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلاف اعلانالاكثر قراءة مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة ملك الماوري الذي دعا إلى الوحدة في نيوزيلندا يوارى الثرى.. غاب ملك وحضرت ملكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الاتحاد الأوروبي إسرائيل أوروبا روسيا الضفة الغربية الصين المجر السيارات فلسطين بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة في مأرب
  • "قلق" أوكراني بعد أنباء نقل صواريخ إيرانية إلى روسيا
  • حزب الله يعلن قصف موقع مرج الإسرائيلي وإسقاط طائرة مسيرة
  • قلق أوكراني بعد أنباء نقل صواريخ باليستية إيرانية إلى روسيا
  • أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية
  • ‏إصابة مبنى في شلومي واندلاع حريق في منطقة ليمان بالجليل الغربي نتيجة إطلاق صواريخ من جنوب لبنان
  • ‏البرلمان الأوكراني: حطام طائرة مسيرة أسقطت خلال هجوم روسي ليلي تم العثور عليه بجانب مبنى البرلمان
  • مكافحة المخدرات فرعية سواكن تضبط طائرة مسيرة
  • وكالة السلامة الأوروبية تطلق عملية تفتيش على طائرات "إيرباص"