أقام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة مأرب لقاء توعويا للخطباء بمديريات المحافظة، لإسناد الجيش الوطني والأمن.

 

وفي اللقاء الذي أقيم تحت شعار" إسناد القوات المسلحة والأمن فريضة شرعية وضرورة واقعية"، أكد حسن القبيسي مدير عام مكتب الأوقاف بمأرب، على ضرورة تحصين المجتمع وتوعيته باستخدام الوسائل المتاحة في المرحلة الراهنة، لافتا" الى ان المعركة مع المليشيا الحوثية مستمرة ومفتوحة".

 

واعتبر القبيسي" ان المليشيا امتدادا للمد الفارسي، وانها ادأصبحت خيوطا بيده يوجها كيف يشاء ووقتما يشاء وبما يخدم أهدافه".

 

من جهته أكد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري على ان السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ تولي شريحة الخطباء أهمية كبيرة، شاكرا جهودهم في أداء الرسالة المنوطة بهم وفق منهج الوسطية والاعتدال".

وقال الباكري :" من أجل ذلك دشنا المراكز الصيفية ومراكز التحفيظ، ونركز على المساجد ودورها كون دورها محوري في التربية والتعليم وحفظ الجيل من الانحرافات".

 

وفي حين أشاد الوكيل الباكري بدور الخطباء والمرشدين في التوعية وتحصين المجتمع من الأفكار الطائفية الدخيلة على بلادنا"، شدد على ضرورة دعم وتشجيع الجيل علي جميع العلوم، وترسيخ وتعميق الهوية اليمنية والعربية والاسلامية لديهم ".

 

تخلل اللقاء الذي حضره مدراء فروع الاوقاف بمديريات المحافظة نقاشا موسعا ، كما قدم الدكتور عبد الملك الحضوري محاضرة حول العقائد الحوثية وضررها على المجتمعات الاسلامية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية

القاهرة (أ ش أ)

عقد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في المقر البابوي اليوم الأحد، لقاءً بين أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور المهندس خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني، وحاتم متولي، عضو اللجنة التأسيسية للتحالف الوطني، ومروة لبده، عضو الأمانة الفنية، وفريق أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية.

جاء ذلك بحضور نيافة الحبر الجليل الأنبا يوليوس أسقف الخدمات ومدير أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، وحنان مكرم مسؤولة تطوير البرامج في الأسقفية، والبير المسؤول العام عن قطاع العمل الميداني بالأسقفية، وماريز مجدي مسؤول تنسيق الشراكات وتعبئة الموارد بأسقفية الخدمات والتواصل مع التحالف الوطني.

ويأتي اللقاء في إطار التعاون المشترك بين التحالف والأسقفية، لمناقشة بعض المشروعات التوسعية الجديدة التي يعمل عليها التحالف من أجل تعزيز الجهود المبذولة وتعظيم الجهود المقدمة.

وناقش قداسة البابا بعض الأفكار الفعالة لتشجيع أعضاء التحالف على التعاون بشكل أكبر، مستعرضا عن بعض الخبرات من واقع خدمته لكيفية استثمار جمع الطاقات.

ومن جهته، أكد المهندس خالد عبد العزيز، تطلعه إلى تشجيع أعضاء التحالف للعمل بشكل تكاملي للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، وخاصة الفئات الأولي بالرعاية لمحاولة رفع الضغوط من على كاهل المواطنين.

ومن جانبه، أشار نيافة الأنبا يوليوس، إلى نجاح التحالف في جهوده المبذولة لتحقيق العدالة النوعية والجغرافية.

وفي ختام اللقاء، سلم قداسة البابا تواضروس التقرير المؤسسي لأسقفية الخدمات، وبعض الصور التذكارية.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • لقاءات وأمسيات في مديريات محافظة البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تقرير حكومي: نزوح أكثر من ألف أسرة إلى مأرب منذ بداية العام
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيّرة أميركية في أجواء مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة في مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب
  • "الحوثيون" يعلنون إسقاط مسيّرة أميركية في أجواء مأرب
  • مديريات محافظة تعز تشهد أمسيات احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • أبناء مديريات المربع الشمالي في مأرب يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • نحو تعزيز الابتكار والبحث العلمى