وجه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة، الشكر لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على لقائه مع رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، والشفافية والصراحة المعهودة.

رئيس الوزراء: الدولة ملتزمة بسداد ديونها حتى في وقت الأزمات أين ذهبت أموال رأس الحكمة؟ رئيس الوزراء يُوضح

 وأضاف "الطاهري"، خلال لقاء على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، "إذا كنا نتحدث عن الشائعات وكثرتها، خرج رئيس الوزراء بهذا الكم من المعلومات في مختلف الملفات، وهذا البناء الذي تم تقديمه للرأي العام، سواء في ملفات تخص الأمن القومي المصري والصراع الراهن في الشرق الأوسط أو ما يخص مياه النيل، وتأكيد رئيس الوزراء أن مصر متمسكة بثوابتها فيما يخص مياه النيل وحقها التاريخي".

وأشار إلى أن هناك رسالة طمأنة فيما يخص أن هذا العام المالي 2024 -2025 هو عام التعافي للاقتصاد المصري الذي أن الكثير في الأربع سنوات الماضية لسبب متغيرات بنسبة كبيرة منها يتعلق بمتغيرات النظام العالمي، وهو ما أشار به اليوم دولة رئيس الوزراء.

الحكومة جاهزة لكل السيناريوهات بما فيها الأسوأ 

وأردف "أكثر ما توقفني اليوم، هو تحدث رئيس الوزراء بإشارة إلى ما يدور حول مصر، فكان حديثي إليه بأنه شرح ما يجري حول مصر ولا يريد أن يقول إن هذه الحكومة تدير الأزمات وتسعى لحلها دون أن تمس الاحتياطات الإستراتيجية لمصر في هذا التوقيت".

وأكمل "ما أجمل ما سمعت أن الحكومة المصرية جاهزة للسيناريوهات الأسوأ أيضا، وهذا بعد يتجاوز بعض المشاكل اللحظية أو اليومية، بأن الحكومة تكون جاهزة لمثل هذه السيناريوهات في ظل الصراع الدائر في هذا الإقليم".

وواصل "طرحت وجهة نظر بأن مصر تمر بعقد اجتماعي جديد، وهذا العقد مازال في مرحلة تثبيته، وتمضي بهذا العقد من أجل هدف واضح أعلنه رئيس الوزراء اليوم بأنه خلال 10 إلى 15 سنة ستصبح مصر من أقوى اقتصاديات في العالم، وهذا هو الطموح، لكن هناك إرث، والدولة تعالج الآن إرث الدولة أيضا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد الطاهرى الأمن القومي المصري الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: الرئيس الصومالي يرفض لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي في الصين

الصين – أفادت وسائل إعلام إن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود رفض عرضا للقاء رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في العاصمة الصينية بكين.

وأشار موقع “Caasimada” الصومالي إلى أن شيخ محمود وآبي أحمد يتواجدان حاليا في بكين للمشاركة في القمة الصينية الإفريقية إلى جانب رؤساء دول إفريقية أخرى.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة قولها إن رئيسي جيبوتي وموريتانيا ورئيس الاتحاد الإفريقي ورئيس نيجيريا السابق أولوسيغون أوباسانغو، حاولوا تسهيل المحادثات بين حسن شيخ وآبي أحمد، لكن الأمر تم رفضه جملة وتفصيلا.

وقالت المصادر إن الحكومة الفيدرالية الصومالية أكدت بالفعل على أنه لن تكون هناك محادثات مباشرة مع إثيوبيا “ما لم تنسحب أديس أبابا من الاتفاقية غير القانونية التي وقعتها حكومة أرض الصومال الإقليمية” في الأول من يناير 2024.

وتنص الاتفاقية على حصول إثيوبيا على 20 كم من ساحل البحر الأحمر لإقامة قاعدة عسكرية، وهو الأمر الذي أغضب مقديشو، التي سارعت إلى طرد السفير الإثيوبي واستدعت سفيرها من أديس أبابا.

المصدر: “Caasimada”

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الحكومة تخطط لمشاريع كبرى في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات
  • رئيس وزراء قطر: حريصون على توسيع الشراكة مع الحكومة اليمنية
  • رئيس الوزراء الإثيوبي: لا نرغب بالدخول في صراع مع أي دولة
  • رئيس الوزراء اليمني يصل إلى قطر في زيارة رسمية
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد
  • سوالف..السوداني:الفلوس”جاهزة”لتحسين الكهرباء في 2025
  • وسائل إعلام: الرئيس الصومالي يرفض لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي في الصين
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • رئيس الوزراء يؤكد استعداد الحكومة لدعم توسعات شركة تيدا في مصر