الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وأكدت كلمات الفعاليات في بيت المغربي والشجعة الداخلية والخارجية والهجرة والمسبح ومشن والمبنى والجرد والحدب وبيت العوبلي في مديرية المحابشة ومدرسة الوحدة في مديرية مستبأ والغربي في مديرية كشر، ضرورة إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن لتعزيز الارتباط به وتجديد العهد بالتمسك بمنهجه.

وأشارت إلى حاجة الأمة لتعزيز الارتباط بكتاب الله على مستوى الاهتداء والوعي والبصيرة والاتباع والعمل، والاقتداء بالإمام زيد عليه السلام عندما قال “عباد الله: البصيرة البصيرة ثم الجهاد”.

فيما استعرضت الكلمات في نجرة ومربع ابو حمزة الكحلاني والمعبور والغرابي الأعلى والضاهر والصيح في مركز المحافظة وسعدان والمفتاح وبيت العروضي وبني الشماخ في مديرية المفتاح ومدرستي عمر المختار وخولة في مديرية أفلح الشام ومركز مديرية مبين، سيرة الإمام زيد وشجاعته وتضحياته وتقواه ومواقفه في نصرة المظلومين والمستضعفين ومقارعة طغاة بني أمية.

وأشارت إلى أن أهم ما تحتاج إليه الأمة هو الوعي والبصيرة في مقابل حالة التضليل التي تستهدفها في كل شيء.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد وقصائد شعرية معبرة.

عقب ذلك تم تنظيم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومباركة خيارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

ونددت المشاركات في الوقفات بالجرائم المروعة التي يرتكبها الصهاينة في فلسطين بدم بارد أمام مرأى ومسمع العالم والصمت المطبق للأنظمة العربية العميلة والمطبعة.

وأكدت دور الجميع في تحمل المسؤولية والانتصار للمظلومية التي يتعرض لها الفلسطينيون وغيرهم تجسيداً لمقولة الإمام زيد عليه السلام: (والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت).

وباركت الخيارات التي تتخذها القيادة الثورية في خوض معركة الشرف والبطولة وتدشين المرحلة الخامسة من تصعيد العمليات في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید علیه السلام فی مدیریة

إقرأ أيضاً:

قطاع الاتصالات في إب يقيم فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت|

نظم فرعا المؤسسة العامة للاتصالات، والوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات ومنطقة بريد إب، اليوم، فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، أهمية إحياء هذه المناسبة، واستلهام الدروس والعبر من مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، الذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً في حياة الأمة.

ولفت الى أهمية هذه الذكرى في تعزيز وحدة المسلمين واصطفافهم تحت راية سيد البشرية، كونهم يحتفون به على الدوام في عباداتهم وتعاملاتهم وتصرفاتهم وسلوكياتهم اليومية.

وتطرق الورافي، إلى الصفات القيادية للرسول الأعظم، وسجاياه وقيمه الانسانية بحسب وصف المستشرقين له، وأهمية التأسي بسيرته العطرة وشجاعته وإقدامه في ساحات الوغى جهادا في سبيل الله، ونشرا لدعوته ورسالته السماوية.

كما تطرق إلى مخططات اليهود وأدواتهم في المنطقة وسعيهم لطمس معالم التاريخ الإسلامي وفصل الأمة عن رسولها وقدوتها ومصدر عزتها وقوتها وكرامتها .. مؤكدا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، تعبير عن الفخر والاعتزاز والحب والولاء للنبي الخاتم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

فيما أكدت كلمة الجهات المنظمة للفعالية التي حضرها مدراء فرع مؤسسة الإتصالات بالمحافظة محي الدين المنصوري، ومنطقة بريد إب خالد عبدالرب، والوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات المهندس عوض السميني .. أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يأتي انطلاقا من الحب والولاء للرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.

وشددت الكلمة التي ألقاها رئيس قسم الموارد البشرية بفرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة فضل المؤيد،أهمية العودة إلى الله والتمسك بالمنهج المحمدي، ونهج آل البيت في مواجهة قوى الظلم والطغيان، وترسيخ الارتباط بنبي الأمة والاقتداء به قولاً وعملا ً.

ودعت إلى المشاركة الواسعة والخروج الكبير والمشرف في الثاني عشر من ربيع أول ، وتحفيز مسار الجهاد للانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم.

تخللت الفعالية التي حضرها مسئول قطاع الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم مقبل، ونائب مدير فرع مؤسسة الاتصالات المهندس متولي شحره، ومسئول التسويق بفرع المؤسسة جميل أحمد عبدالوهاب .. قصيدة للشاعر أمين العقاب، وعرض مسرحي لفرقة المسرح الوطني ، وفقرات إنشادية متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • مديرية صعدة تشهد أمسيات ثقافية شعبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع الاتصالات في إب يقيم فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • دائرة الإمداد والتموين تنظم فعالية ثقافية وفنية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في مديرية ريف البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية إحتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية في مديرية دمت بالضالع احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الضالع: فعالية لإدارة أمن مديرية قعطبة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية في مديرية دمت بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي