علق الملياردير الأمريكي ومالك منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إيلون ماسك"، على إعلان مؤسس "تلغرام"، بافيل دوروف، أن لديه 100 طفل بيولوجي في أكثر من 10 دولة حول العالم بفضل تبرعه بالحيوانات المنوية.

وقال ماسك في تدوينة على منشور متداول تحتوي على تصريح دوروف، في منصة "إكس"، الثلاثاء، "جنكيز خان.. مستوى المبتدئين"، في إشارة إلى الحاكم المغولي ومؤسس الإمبراطورية المغولية، والذي يعتبر من أشهر الغزاة عبر التاريخ.



“Rookie numbers lmao” – Genghis Khan — Elon Musk (@elonmusk) July 29, 2024
وفي وقت سابق الثلاثاء، قال دوروف في منشور مطول عبر حسابه في "تلغرام" إن لديه "أكثر من 100 طفل بيولوجي في 12 دولة ولدوا بفضل تبرعه بالحيوانات المنوية للأزواج ذوي النقص في السائل المنوي عالي الجودة".

وأضاف أنه "قبل خمسة عشر عامًا، اقترب مني أحد أصدقائي بطلب غريب. قال إنه وزوجته لا يستطيعان إنجاب أطفال بسبب مشكلة في الخصوبة وطلب مني التبرع بالحيوانات المنوية في عيادة حتى ينجبوا طفلًا. ضحكت كثيرًا قبل أن أدرك أنه كان جادًا للغاية".

وتابع: "في عام 2024، ساعدت أنشطتي السابقة في التبرع أكثر من مائة زوجين في 12 دولة على إنجاب الأطفال. علاوة على ذلك، بعد سنوات عديدة من توقفي عن التبرع بالحيوانات المنوية، لا تزال إحدى عيادات التلقيح الاصطناعي على الأقل تحتفظ بحيواناتي المنوية المجمدة للاستخدام المجهول من قبل الأسر التي تريد إنجاب الأطفال".


وأردف بالقول: "أخبرني رئيس العيادة أن مادة المتبرعين عالية الجودة كانت نادرة وأن واجبي المدني هو التبرع بمزيد من الحيوانات المنوية لمساعدة المزيد من الأزواج بشكل مجهول. بدا هذا جنونيا بما يكفي لجعلني أسجل للتبرع بالحيوانات المنوية".

وشدد دوروف، على أنه يخطط للكشف عن رمز الحمض النووي الخاص به من أجل أن يتمكن أطفاله البيولوجيين من العثور على بعضهم البعض بسهولة أكبر، مشيرا إلى أنه "لا يندم على كونه متبرعا بالحيوانات المنوية".

وأوضح مؤسسة "تلغرام"، أن يسعى إلى "المساعدة في إزالة وصمة العار عن مفهوم التبرع بالحيوانات المنوية وتحفيز المزيد من الرجال الأصحاء على القيام بذلك، حتى تتمكن الأسر التي تكافح من أجل إنجاب الأطفال من الاستمتاع بمزيد من الخيارات"، حسب تعبيره.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم إيلون ماسك تلغرام بافيل دوروف تلغرام إيلون ماسك بافيل دوروف حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بالحیوانات المنویة

إقرأ أيضاً:

"بوليتيكو" عن مسؤول فرنسي: دوروف رفض المساعدة الدبلوماسية من روسيا والإمارات



رفض مؤسس تطبيق "تلغرام" بافل دوروف المساعدة الدبلوماسية من روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة حيث يحمل جنسياتهما، ووافق على إشعار الأخيرة بتطورات الوضع.

جاء ذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "بوليتيكو" نقلا عن مسؤول فرنسي، حيث تابع المصدر: "الشخص المعني رفض الحماية القنصلية من روسيا ورفض زيارة ممثل القنصلية الإماراتية، لكنه وافق على إشعار سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بمجريات الأمور".
وكما صرحت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا فإن الدبلوماسيين الروس في باريس فعلوا كل ما يلزم فيما يتعلق باحتجاز دوروف، وأشارت بأن الخارجية قد تقدمت بطلب إتاحة الوصول القنصلي للمواطن، وقالت السفارة الروسية لوكالة "تاس" إنها تعتزم السعي لاحترام حقوق دوروف والحصول على وصول قنصلي إليه، لكنها أشارت إلى أن الجانب الفرنسي "يتجنب حتى الآن التفاعل بشأن هذه القضية".

وقد تم اعتقال دوروف في مطار لوبورجيه بباريس في 24 أغسطس الماضي، وأفرج عنه في 28 أغسطس بكفالة قدرها 5 ملايين يورو، ومنع من مغادرة الأراضي الفرنسية، وأصبح ملزما بالمثول لدى الشرطة مرتين في الأسبوع.

وفي أول بيان له، يوم أمس الخميس، قال دوروف إن الشرطة "استجوبته لأربعة أيام"، حيث قيل إنه قد يكون مسؤولا شخصيا عن الاستخدام غير القانوني لتطبيق "تلغرام" من قبل الآخرين، لأن السلطات الفرنسية لم تتلق إجابات من "تلغرام". وأضاف أن الأسئلة كانت مفاجئة وغير متوقعة.

وأكد دوروف أن "الزيادة الكبيرة في عدد المستخدمين الذين وصلوا إلى 950 مليونا جعلت من السهل على المجرمين إساءة استخدام منصتنا، وهو ما جعل هدفي تحسين الوضع بشكل كبير بهذا الصدد

مقالات مشابهة

  • كيف تحول تلغرام إلى سوق للجريمة؟
  • مؤسس تلغرام يعلن مخططا لتحسين مراقبة المحتوى!
  • مؤسس تلغرام: سنتخذ إجراءات لتحسين مراقبة المحتوى وإزالة بعض الخصائص
  • عقب اعتقاله بفرنسا.. مؤسس تيليغرام يعلن مخططا لتحسين مراقبة المحتوى
  • دوروف: تلغرام سيتبع نهجاً جديداً في مراقبة المحتوى
  • في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل"
  • في أول بيان بعد إطلاق سراحه.. مؤسس تلغرام يتهم فرنسا بالتضليل
  • "بوليتيكو" عن مسؤول فرنسي: دوروف رفض المساعدة الدبلوماسية من روسيا والإمارات
  • أول تعليق لمؤسس تليغرام بعد اعتقاله في فرنسا
  • أول بيان مؤسس “تلغرام” بعد اعتقاله في فرنسا.. ماذا قال؟