بيان صحفي

. برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان يسلم 20 طنا من الأدوية الأساسية ووسائل التشخيص والإمدادات لضمان استمرار علاج فيروس نقص المناعة البشرية والسل

يوليو 2024 ، بورتسودان - وصل أكثر من 20 طنا متريا من الأدوية الأساسية ووسائل التشخيص والإمدادات إلى السودان - قدمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان لضمان استمرار علاج فيروس نقص المناعة البشرية والسل للمرضى في جميع أنحاء البلاد.



وتقدر قيمة تسليم 20.3 طنا من الإمدادات الطبية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأقل من 900,000 دولار أمريكي، بفضل المنح المقدمة من الصندوق العالمي. أشرف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان على خمس رحلات تسليم تحمل أدوية ووسائل تشخيص ومعدات منذ بداية الأعمال العدائية في 15 أبريل 2023.

وصلت هذه الشحنة التي يبلغ وزنها 20 طنا عبر رحلة مستأجرة من نيروبي إلى بورتسودان وتم تفريغها إلى الصندوق القومي للإمدادات الطبية (NMSF) ، الذي تشرف عليه وزارة الصحة الاتحادية (FMOH) ، في 20يوليو.

وسيتم توزيع الأدوية ووسائل التشخيص والإمدادات من هذه الشحنة على المستفيدين في جميع أنحاء البلاد. سيتم استخدامها لتجديد مخزون أدوية السل المقاوم للأدوية المتعددة (MDR) والأدوية المضادة للفيروسات الرجعية للأطفال (ARV) التي فقدت خلال تصاعد النزاع السوداني في نوفمبر 2023، مما يؤدي إلى استعادة العلاج لأكثر من 120 مريضا بالسل المقاوم للأدوية المتعددة و368 طفلا مصابا بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز. كما تم تسليم الأدوية المضادة للفيروسات الرجعية للبالغين في هذه الشحنة التي سيستخدمها 11,429 بالغا مصابا بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز.

ويعد استمرار توافر أدوية السل وفيروس نقص المناعي البشري أمرا ضروريا لضمان استمرارية العلاج، ومنع انتشار العدوى بين السكان، وتجنب تقدم المرض الذي قد يؤدي إلى ارتفاع تكاليف العلاج أو الوفاة. وشملت هذه الشحنة الأخيرة المواد التالية:

• العلاجات المضادة للفيروسات الرجعيه للبالغين وللأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية (PLHIV)
• مكافحة السل لمرضى السل المقاوم للأدوية المتعددة
• مستهلكات المختبر والتشخيص
• معدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم وزارة الصحة الاتحادية والبرامج الوطنية.

"يثني برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على وزارة الصحة الاتحادية لبقائها مرنة وملتزمة بتقديم الخدمات الصحية خلال هذه الفترة. إن تعزيز الأنظمة لدعم القدرات الوطنية هو جوهر مهمتنا في السودان"، قال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان لوكا ريندا. "سنواصل تعزيز شراكتنا مع وزارة الصحة الاتحادية والصندوق العالمي والشركاء الآخرين لتعزيز أنظمة توريد وتوزيع الأدوية / المنتجات الصحية ، والتي ستضمن استمرارية علاجات فيروس نقص المناعة البشرية والسل مع دعم الأساس لنظام رعاية صحية مستدامه في المستقبل للبلاد."

وقالت الدكتورة سارة عبد الله أزهري، مديرة إدارة مكافحة الأمراض الانتقالية بوزارة الصحة الاتحادية: "يسر وزارة الصحة الاتحادية استلام هذه الشحنة التي ستسمح لنا بالاستمرار والمحافظة على تقديم الخدمات الصحية للشعب السوداني من خلال علاجه من السل وفيروس نقص المناعة البشرية". "لقد كان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان والصندوق العالمي شريكين ممتازين في الحفاظ على نظام الصحة العامة في البلاد ودعمه."

التزم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان بالبقاء وتقديم الخدمات في السودان ، ودعم شعب السودان من خلال مواصلة مهمته التنموية في البلاد. تمثل "الصحة والرفاه الاجتماعي" إحدى الركائز الثلاث لعرض الأزمة الذي يقدمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان.

بالشراكة مع الصندوق العالمي، يتعاون برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان مع وزارتي الصحة الاتحادية والولائية والصندوق الوطني للإمدادات الطبية ووكالات الأمم المتحدة والشركاء الصحيين الآخرين لضمان استمرارية تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية أثناء حالات الطوارئ، لا سيما من خلال دعم الاستجابة الوطنية لفيروس نقص المناعة البشرية والسل، وضمان شراء وتوزيع الأدوية والإمدادات التشخيصية في الوقت الفعلي. كان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان المتلقي الرئيسي للمنح المقدمة من الصندوق العالمي منذ ما يقرب من 20 عاما ، منذ عام 2005.

وبشكل منفصل عن تسليم الأدوية والإمدادات، يتعاون برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان مع الصندوق العالمي وحكومة السودان في مجال الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد لتعزيز النظم الصحية الوطنية والولائية في البلاد. وتشمل جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان في هذا الصدد شراء الإمدادات ومركبات التسليم والبرمجيات، فضلا عن تطوير ونشر خدمات رسم الخرائط لتوفير رؤية للأدوية والعلاج المتاحة.

هذا العام، سيتطلع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان إلى نشر 32 مليون دولار أمريكي في القطاع الصحي السوداني:

• 25 مليون دولار أمريكي ممولة من خلال الصندوق العالمي،
• 1.3 مليون دولار أمريكي من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي
• 6 ملايين دولار أمريكي بالشراكة مع حكومة السودان لدعم شراء أدوية الرعاية الصحية الأولية الأساسية، بما في ذلك الأنسولين وغسيل الكلى.

إن قدرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان وخبرته وموارده للحفاظ على علاج فيروس نقص المناعة البشرية والسل مبنية على سنوات من دعم حكومة السودان في استجابتها الوطنية. قبل بدء الأعمال العدائية، عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان كمنظمة رائدة لدعم استجابة البلاد الوطنية لفيروس نقص المناعة البشرية والسل، حيث عمل على تعزيز النظم الصحية عبر كامل سلسلة الخدمات - من المساعدة التقنية وبناء القدرات. لتوفير وصيانة المعدات وضمان الجودة الخارجية وإعداد التقارير والمراقبة.

---انتهاء---


لمزيد من المعلومات حول عرض أزمة السودان لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، يرجى زيارة www.undp.org/sudan

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال ب لميس بدر Lameese.Badr@undp.org

أو ديفيد ميخائيل

David.Mikhail1@undp.org.

نبذة عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو منظمة الأمم المتحدة الرائدة التي تكافح من أجل إنهاء الظلم الناجم عن الفقر وعدم المساواة وتغير المناخ. من خلال العمل مع شبكتنا الواسعة من الخبراء والشركاء في 170 دولة ، نساعد الدول على بناء حلول متكاملة ودائمة للناس والكوكب. تعرف على المزيد في http://www.undp.org أو تابع على @UNDP.

UNDP Sudan Delivers 20 Tons of Essential Medicines, Diagnostics and Supplies to Ensure Continuation of HIV & TB Treatment


29 July 2024, Port Sudan – More than 20 metric tonnes of essential medicines, diagnostics and supplies have arrived in Sudan—delivered by UNDP Sudan to ensure the continuation of HIV and TB treatment for patients throughout the country.


The delivery of 20.3 tonnes of medical supplies as well as information and communication technology (ICT) is valued at just under US$ 900,000, courtesy of grant funds from The Global Fund. UNDP Sudan has overseen five delivery flights carrying medicines, diagnostics and equipment since the beginning of hostilities on April 15, 2023.


This 20-tonne shipment arrived via charter flight from Nairobi to Port Sudan and was offloaded to the National Medical Supplies Fund (NMSF), which is overseen by the Federal Ministry of Health (FMOH), on July 20th.


Medicines, diagnostics and supplies from this shipment will be distributed to beneficiaries across the country. They will be used to replenish the stock of Multi-Drug Resistant (MDR) Tuberculosis Medicines and pediatric Anti-Retroviral (ARV) medicines lost during the escalation of the Sudan conflict in November 2023, resulting in the restoration of treatment for over 120 MDR TB patients and 368 children living with HIV/AIDs. Adult Anti-Retroviral (ARV) medicines were also delivered in this consignment, which will be utilised by 11,429 adults living with HIV/AIDS.


Continuous availability of TB and HIV medicine is essential to ensuring continuity of treatment, prevention of the spread of infection in the population, and avoidance of the advancement of disease that may lead to higher treatment costs or death. This recent shipment included the following items:


• Adult and pediatric anti-retroviral treatments for people living with HIV (PLHIV)
• Anti-tuberculosis for multidrug-resistant tuberculosis patients
• Laboratory consumable & diagnostics
• ICT equipment in support of the FMOH & the national programs.


“UNDP commends the Federal Ministry of Health for remaining resilient and committed to delivering health services during this time. Strengthening systems to support national capacity is the core of our mission in Sudan,” said UNDP Sudan Resident Representative Luca Renda. “We will continue to enhance our partnership with the Federal Ministry of Health, the Global Fund and other partners to strengthen medicines/health products supply and distribution systems, which will ensure continuity of HIV and TB treatments while supporting the foundation for a sustainable healthcare system in the future for the country.”


“The Federal Ministry of Health is pleased to receive this shipment, which will allow us to continue and maintaining to provide health services to the Sudanese people through their treatment of TB and HIV,” said Dr. Sara Abdulla Azhari, the Director of Communicable Diseases Control Directorate at the Federal Ministry of Health . “UNDP Sudan and The Global Fund have been excellent partners in maintaining and supporting the public health system of the country.”


UNDP Sudan has been committed to staying and delivering in Sudan, supporting the people of Sudan by continuing its development mission in the country. “Health and Social Wellbeing” represents one of the three pillars of UNDP Sudan’s crisis offer.


In partnership with The Global Fund, UNDP Sudan is collaborating with, and uniting efforts among, the Federal and States Ministries of Health, the National Medical Supplies Fund (NMSF), UN agencies and other health partners to ensure the continuity of primary healthcare (PHC) service delivery during emergencies, notably through supporting national response to HIV and TB, ensuring real time procurement and distribution of medicine and diagnostic supplies. UNDP Sudan has been the principal recipient of grants from The Global Fund for nearly 20 years, going back to 2005.


Separate from the delivery of medicine and supplies, UNDP Sudan along with the Global Fund and the Government of Sudan collaborate on logistics and supply chain to strengthen the country’s national and state health systems. UNDP Sudan’s efforts in this regard involve procurement of supplies, delivery vehicles and software, as well as developing and deploying mapping services to provide visibility on available medicines and treatment.


This year, UNDP Sudan will look to deploy US$ 32 million into the Sudanese health sector:


• US$ 25 million funded through the Global Fund,
• US$ 1.3 million from the Italian Agency for Development Cooperation
• US$ 6 million in partnership with the Government of Sudan to support procurement of essential primary healthcare medicine, including insulin and dialysis.


UNDP Sudan’s capacity, expertise and resources to maintain HIV and TB treatment is built upon years of supporting the Government of Sudan in its national response. Before the start of hostilities, UNDP Sudan served as the leading organization to support the country’s national response to HIV and TB, working to strengthen health systems across the entirety of the service continuum—from technical assistance and capacity building; to provision and maintenance of equipment, external quality assurance, and reporting and monitoring.
--- END ---


For more information on UNDP’s Sudan Crisis Offer, visit www.undp.org/sudan

For more information please contact Lameese Badr Lameese.Badr@undp.org or David Mikhail David.Mikhail1@undp.org.


About UNDP

UNDP is the leading United Nations organization fighting to end the injustice of poverty, inequality, and climate change. Working with our broad network of experts and partners in 170 countries, we help nations build integrated, lasting solutions for people and the planet. Learn more at http://www.undp.org or follow at @UNDP.

 

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: وزارة الصحة الاتحادیة الصندوق العالمی لضمان استمرار دولار أمریکی هذه الشحنة من خلال the country

إقرأ أيضاً:

ياسين: وزارة البيئة ملتزمة إشراك الشباب في برامجها

رعى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممثلاً بوزير البيئة الدكتور ناصر ياسين، "المنتدى الوطني للقيادات الشابة" الذي عقد في حرم الجامعة اللبنانية - الأميركية في جبيل بدعوة من "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي" و"مركز خدمات الشؤون الدولية" في الجامعة، ومشاركة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جينين هينيس بلاسخارت والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان بليرتا أليكو ونائب رئيس الجامعة ايلي بدر وأكثر من 400 شاب وشابة من مختلف المناطق اللبنانية.

وقال ياسين في كلمة للمناسبة: "احتفالاً بعشر سنوات من برنامج القيادات الشابة الذي ينسّق عمله برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الأميركية LAU، تشرفت بتمثيل دولة رئيس مجلس الوزراء، وتعرفت على مشاريع الشباب المميزة ومبادراتهم حول عدة قضايا مهمة جداً للمجتمع والبيئة والاقتصاد في لبنان".   وأضاف: "أشرت إلى التزام وزارة البيئة إشراك الشباب في كثير من برامجها ومشاريعها، مثلاً كإشراك المفاوضين الشباب في المؤتمرات الدولية حول التغير المناخي، والعمل نحو تعزيز الحوكمة البيئية ومبادرات الفرز من المصدر وإعادة التشجير".

 

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. الصحة تعلن ضخ كميات إضافية من الأدوية بينها الأنسولين وعلاجات الغدة
  • وزير الصحة يتابع مؤشرات توافر الأدوية بالسوق المحلي
  • برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان السودان يتعرضون للجوع الشديد
  • ياسين: وزارة البيئة ملتزمة إشراك الشباب في برامجها
  • الأمم المتحدة توصي بحظر شامل على الأسلحة في السودان
  • بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في السودان: يجب نشر قوة محايدة من دون تأخير لحماية المدنيين
  • دراسة جديدة تمهد الطريق لتطوير لقاح فعّال ضد فيروس نقص المناعة للأطفال
  • بعثة الأمم المتحدة في السودان تشتبه بوقوع جرائم
  • الأمم المتحدة: النظام السوري يرفض تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية
  • الأمم المتحدة تؤكد رفض النظام السوري تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية