بغداد اليوم - متابعة

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الثلاثاء (30 تموز 2024)، حزب الله اللبناني إلى مواصلة القتال ضد الكيان الصهيوني، معتبراً في الوقت ذاته مشاركة حزب الله في هذه القتال "خطوة حكيمة".

وقال خامنئي في بيان نشره موقعه الرسمي واطلعت عليه "بغداد اليوم"، إنه "استقبل نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الذي وصل إلى طهران للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، حيث اكد خلال اللقاء أن سياسة حزب الله منذ عملية طوفان الأقصى، كانت حكيمة وملائمة تماماً".

وطالب خامنئي حزب الله بـ"استمرار المسار ويجب أن يكون في نفس الإطار" في إشارة إلى القتال ضد الكيان الصهيوني على الجبهة الشمالية.

وأضاف أن "الانسجام القائم بين مختلف تيارات لبنان ودعمها لمواقف وقرارات المقاومة مؤشراً على نجاح حزب الله اللبناني في البيئة السياسية لهذا البلد".

وبحسب موقع خامنئي فإن نائب الأمين لحزب الله اللبناني قدم تقريراً للمرشد الإيراني عن آخر التطورات في لبنان والمعارك على الجبهة الشمالية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

أردوغان يدعو لتشكيل تحالف إسلامي ضد إسرائيل

إسطنبول – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم امس السبت إن الدول الإسلامية يتعين عليها أن تشكل تحالفا ضد ما وصفه “بالتهديد التوسعي المتزايد” من جانب إسرائيل، مما أثار انتقادات من وزير الخارجية الإسرائيلي.

وأدلى أردوغان بهذه التصريحات بعد أن قال مسؤولون فلسطينيون وأتراك إن امرأة تحمل الجنسيتين الأمريكية والتركية قُتلت برصاص القوات الإسرائيلية خلال مشاركتها يوم الجمعة في مسيرة مناهضة للتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة.

وقال أردوغان خلال فعالية لجمعية للمدارس الإسلامية بالقرب من إسطنبول “الخطوة الوحيدة التي ستوقف الغطرسة والبلطجة الإسرائيلية والإرهاب الحكومي الإسرائيلي هي تحالف الدول الإسلامية”.

وأضاف أن الخطوات التي اتخذتها تركيا في الآونة الأخيرة لتحسين علاقاتها مع مصر وسوريا تهدف إلى “تشكيل خط تضامن ضد التهديد التوسعي المتزايد”، والذي قال إنه يهدد أيضا لبنان وسوريا.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في بيان إن تصريحات أردوغان “كذبة خطيرة وتحريض”، وإن الزعيم التركي يعمل منذ سنوات مع إيران لتقويض الأنظمة العربية المعتدلة في المنطقة.

واستقبل أردوغان نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في أنقرة الأسبوع الماضي وناقشا حرب غزة وسبل إصلاح العلاقات الفاترة منذ فترة طويلة، وذلك خلال أول زيارة لرئيس مصري إلى تركيا منذ 12 عاما.

وبدأت العلاقات بين البلدين في التحسن في عام 2020 عندما بدأت تركيا جهودا دبلوماسية لتخفيف حدة التوتر مع دول في المنطقة منها الإمارات والسعودية.

وقال أردوغان في يوليو تموز إن تركيا ستوجه دعوة إلى الرئيس السوري بشار الأسد “في أي وقت” لإجراء محادثات محتملة لاستعادة العلاقات بين الجارتين بعد انقطاعها في عام 2011 في أعقاب اندلاع الحرب الأهلية السورية.

وقال الجيش الإسرائيلي بعد واقعة يوم الجمعة إنه يحقق في تقارير تفيد بمقتل امرأة أجنبية “نتيجة إطلاق نار في المنطقة. تفاصيل الواقعة والظروف التي أصيبت فيها قيد المراجعة”.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على واقعة يوم الجمعة.

رويترز

مقالات مشابهة

  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • أردوغان يدعو لتشكيل تحالف إسلامي ضد إسرائيل
  • الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • معاريف: عقبات تحول دون قدرة إسرائيل على شن حرب واسعة ضد حزب الله في لبنان
  • مصادر لـبغداد اليوم: الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • التجارة تعتزم فتح 6 مراكز لتسويق المواد الغذائية في بغداد
  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال
  • السفير الإيراني:بلادي ستحصل على (100) مليار دولار من العراق من خلال التوقيع على (30) إتفاقية
  • تقرير إسرائيلي: الإبداع الإيراني القاتل.. كيف أحاطت إسرائيل بحزام من نار؟
  • وزير الاقتصاد اللبناني إسرائيل دمرت اقتصادنا السياحي والزراعي وخسرنا بسببها المليارات