الثورة نت|

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة تعز في اجتماعه اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى، مستوى أداء المكاتب التنفيذية ومستوى إنجاز التقارير الخدمية خلال العام 1445ھ.

واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة محمد أحمد الحاج ووكلاء المحافظة مهام وأداء المكاتب التنفيذية خلال العام الماضي والصعوبات التي واجهت العمل ومستوى الإنجاز في مختلف الجوانب.

وفي الاجتماع أكد المساوى، الحرص على تعزيز أداء المكاتب التنفيذية بالمحافظة في ظل مرحلة جديدة من العمل والتميز في تنفيذ المهام والأعمال والمشاريع المختلفة.

وقال “إننا أمام مرحلة وعام جديد يفرض على الجميع التميز وتقييم الأداء بشكل دوري ونعول على المكتب التنفيذي في تحسين جودة الأداء”.

وشدد على ضرورة تكامل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ المهام المنوطة بالمكاتب التنفيذية والسعي لتطوير وتحسين العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

عقب ذلك تم استعراض التقرير السنوي للفريق التنموي للعام1445ھ، وما تضمنه من أعمال في تشكيل الفريق التنموي وفرق تنموية على مستوى كل مديرية وتفعيل الجمعيات التعاونية وتنفيذ مشاريع المبادرات الزراعية والعديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية وحصر الأضرار والمعالجات للأراضي الزراعية التي تعرضت لخسائر جراء الأمطار والسيول الجارفة.

واطلع الاجتماع على تقرير الموارد المالية المقدم من وكيل المحافظة لشؤون تنمية الموارد، والذي أكد أهمية جرد الأوعية المالية للمكاتب لمعالجة أي عجز مالي في كل وعاء على حدة.

كما تم استعراض تقرير مكتب الأشغال العامة والطرق وجهود استكمال 50 مشروعاً يتم تنفيذها بتكلفة سبعة مليارات ريال توزعت ما بين مشاريع شق شوارع استراتيجية ورصف شوارع وسفلتة شوارع رئيسية وصيانة وترميم طرق اسفلتية إلى مراكز المديريات.

وتطرق الاجتماع إلى تقرير مكتب التربية وإنجازاته خلال العام الماضي ومنها تنفيذ أعمال ترميم لـ 91 مدرسة قيد العمل بمبلغ مليون دولار ونحو 166 مليوناً و107 آلاف ريال، وما يتعلق بتنفيذ 68 ألفاً و210 فعاليات ومسيرات ومعارض رسوم للطلاب والطالبات.

كما اطلع المجتمعون على الوضع التمويني بالمحافظة ومدى استقرار أسعار المواد الغذائية وتوفرها وجهود مكتب الصناعة في تنفيذ حملات مستمرة على الأسواق لمتابعة مستوى انضباط المحال التجارية بالأسعار وضبط الأفران في الأوزان.

وتناول الاجتماع تقرير مكتب الشكاوى الذي استقبل خلال العام 1445ھ ما يقارب من 370 شكوى من المواطنين والبت في 292 شكوى، وكذا تقارير خاصة بتنفيذ التوجيهات ومستوى الدوام الرسمي والانضباط الوظيفي والشؤون القانونية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المكاتب التنفيذية تعز المکاتب التنفیذیة خلال العام

إقرأ أيضاً:

المعولي يرأس وفد عُمان في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عمان بوفد يرأسه سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد، في الدورة العادية (114) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، المنعقدة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وناقش الاجتماع تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية حول العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك، إضافة إلى التحضيرات المتعلقة بالملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورتها القادمة (34) والتي ستعقد في جمهورية العراق.

وتضمن جدول أعمال الدورة عددًا من الموضوعات التي تتعلق بتطورات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي العربي، وتوسيع نطاق الاستثمار بين الدول العربية، ومناقشة القضايا المطروحة من المنظمة العربية للتنمية الزراعية حول أوضاع الأمن الغذائي في الدول العربية، ومتابعة تنفيذ البرنامج العربي لاستدامة الأمن الغذائي، ومتابعة تنفيذ استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة (2020- 2030)، وكذلك متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للإدارة المستدامة للموارد الرعوية (2020- 2040)، ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية (2018- 2037).

واستعرض الاجتماع بعض الاستراتيجيات المُهمة للوصول إلى قرار بشأنها مثل استراتيجية النهوض باللغة العربية تحت شعار "التمكين للغة العربية: رمز هويتنا وأداة تنميتها" وخطتها التنفيذية، والإستراتيجية العربية للتعلم مدى الحياة. وكذلك استعراض الخطاب العربي الموحد للاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024.

وناقش الاجتماع بعض الموضوعات المقترحة من الدول الأعضاء مثل إنشاء الوكالة العربية للدواء، وإنشاء بنك الاسكان والتعمير العربي. كما تناول الاجتماع موضوعات ذات أهمية خاصة تتعلق بالتعاون العربي في مجالات الصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية، ومناقشة عدد من الملفات الخاصة بالمنظمات العربية المتخصصة ومؤسسات العمل العربي المشترك والتوصيات المرفوعة من لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع خطط العمل التنفيذية لشركات "القابضة الكيماوية" ويناقش فرص الاستثمار
  • وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة صعدة
  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية وأداء استثنائي يعزز ريادة الدولة على الخارطة العالمية
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية وأداء استثنائي
  • المعولي يرأس وفد عُمان في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي
  • فعالية خطابية ثقافية لعدد من المكاتب التنفيذية في المحويت احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية