المناطق_واس

أعلنت مجموعة “روشن” -إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة-، عن إنشاء ملعب أيقوني بمواصفات عالمية تصل سعته إلى 45,000 مقعد على مساحة إجمالية تزيد عن 450 ألف متر مربع جنوب غرب مدينة الرياض.

ويتميّز “إستاد روشن” بتصميمه متعدد الاستخدامات الذي يضمّ مجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم وأماكن الضيافة، ويتوسط المشروع ملعب رئيسي مخصص لإقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية، ويربط بين مختلف مرافقه بشكلٍ انسيابي داخل تصميم مفتوح ومترابط.

وسيُصبح هذا المشروع معلماً بارزاً في منطقة جنوب غرب الرياض، حيث يتميز بتصميمه الكريستالي اللامع الذي ترتفع أطرافه لتضفي لمسة جمالية على سماء المنطقة المحيطة بالملعب، وهو مُستوحى من النسيج العمراني والسمات المعمارية للمنطقة الوسطى في المملكة العربية السعودية.

أخبار قد تهمك ضبط مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل 30 يوليو 2024 - 7:55 مساءً برعاية أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات الملتقى السنوي الـ4 لإمارات المناطق في محافظة جدة غدًا 30 يوليو 2024 - 7:52 مساءً

ويمثل هذا الملعب خطوة هامة في مسيرة مجموعة روشن التوسعية التي تشمل مجال تطوير المنشآت الرياضية، ويعد دليلاً على التزام المجموعة بالإسهام في تحسين جودة الحياة من خلال تطبيق نهج “روشن” في التطوير العقاريّ المستدام، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وسيستمتع زوار الملعب بإمكانية الوصول إلى المرافق الرياضية التي تتوفر حول الملعب مثل ممرات المشاة والمساحات الخضراء العامة، مما يجعله وجهة نابضة بالحياة.

وتم تصميم “إستاد روشن” ليُلبّي جميع متطلبات استضافة أبرز الأحداث الرياضية العالمية، بالإضافة إلى استقبال الأحداث الترفيهية والثقافية والاجتماعية الأخرى، وسيعزز من استخدام أحدث التقنيات مثل الطاقة الشمسية التي يتم دمجها في البنية التحتية المتكاملة للملعب، كما يساعد تصميم سقف الملعب على تعزيز حركة الهواء، ما يضمن الحصول على التهوية الكافية، بالإضافة إلى التحكم في وصول أشعة الشمس إلى داخل الملعب خلال ساعات النهار.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذيّ المكلف لمجموعة “روشن” الدكتور خالد جوهر: “يجسد مشروع “إستاد روشن” التوجه الإستراتيجي الذي تشهده روشن بالتحول إلى مطوّر عقاري متعدد الأصول, ونفخر بتقديم هذا المشروع الطموح الذي سيسهم في تحسين جودة الحياة وتوفير تجربة رائعة لسكان مدينة الرياض، ويعزز من جاذبية المملكة لاستضافة المسابقات الدولية.

وتؤكد روشن، المطور العقاري الوطني الرائد، بهذه الخطوة، التزامها بدعم النموّ الاقتصاديّ ورفع مستوى جودة الحياة في المملكة، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يوليو 2024 - 8:12 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الاقتصاد30 يوليو 2024 - 7:39 مساءًبقيمة تجاوزت 11 ملياراً.. 184 مليون عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع أبرز المواد30 يوليو 2024 - 7:28 مساءًخلود المانع رمز في الذكاء الاصطناعي أبرز المواد30 يوليو 2024 - 7:02 مساءً“التجارة”: استدعاء 3,210 مركبات “Kia Telluride” لوجود خلل في مجموعة نقل الحركة أهم الاخبار30 يوليو 2024 - 6:41 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم حتى الأحد المقبل أبرز المواد30 يوليو 2024 - 6:37 مساءًالبريك يغادر معكسر الهلال لظروف والدته الصحية30 يوليو 2024 - 7:39 مساءًبقيمة تجاوزت 11 ملياراً.. 184 مليون عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع30 يوليو 2024 - 7:28 مساءًخلود المانع رمز في الذكاء الاصطناعي30 يوليو 2024 - 7:02 مساءً“التجارة”: استدعاء 3,210 مركبات “Kia Telluride” لوجود خلل في مجموعة نقل الحركة30 يوليو 2024 - 6:41 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم حتى الأحد المقبل30 يوليو 2024 - 6:37 مساءًالبريك يغادر معكسر الهلال لظروف والدته الصحية ضبط مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل ضبط مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فی المملکة یولیو 2024

إقرأ أيضاً:

ملعب “آيت احمد” يحتضن غدا أول مباراة لشبيبة القبائل

سيخوض فريق شبيبة القبائل، غدا الاثنين، أول مباراة له بملعبه الجديد “حسين آيت أحمد”، الواقع بمدينة تيزي وزو.

وحسبما أكدته الصحفة الرسمية لنادي شبيبة الأبيار، فإن تشكيلة هذا الأخير، ستلاقي غدا الاثنين، نظيرتها من شبيبة القبائل، وديا بملعب “حسين آيت أحمد”.

كما أوضحت إدارة نادي شبيبة الأبيار، الصاعد حديثا إلى قسم الهواة. بأنه لم يتم إلى حد الآن، تحديد وقت انطلاق المباراة، المندرجة ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الجديد 2024-2025.

للإشارة فإن ملعب “تيزي وزو” الجديد. كان قد احتضن منتصف شهر جوان الماضي، أول مباراة تجربية، جمعت بين رديف شبيبة القبائل ونظيره من اتحاد بسكرة، ضمن بطولة الرديف.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • ملعب “آيت احمد” يحتضن غدا أول مباراة لشبيبة القبائل
  • بيان صادر عن اجتماع مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان”
  • “الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان
  • “الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • “هيئة الطرق”: الانتهاء من أعمال الصيانة على طريق الرياض – خميس مشيط
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • “الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة ومحافظاتها
  • 6 مهرّبين للمخدرات في قبضة “الأمن”
  • مؤتمر “24 فنتك” يختتم أعماله في الرياض