أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية، برنامجًا تدريبيًا متخصصًا في هندسة البنية المؤسسية تحت مسمى Togaf Certificate، وذلك استمرارًا لجهود الصندوق في تقديم برامج تدريبية نوعية ومتخصصة تعزّز تنافسية الكوادر الوطنية في سوق العمل.

ويهدف البرنامج التدريبي، الذي يأتي ضمن برنامج التدريب الإلكتروني (دروب)، وتقدمه إحدى الجهات التدريبية العالمية، ويتضمن 15 وحدة تدريبية، إلى تمكين المستفيدين من تطوير نطاق واسع من الأطر الهندسية المختلفة لتكنولوجيا المعلومات، وتصميم وتقييم وبناء الإطار الهندسي وتقليل تكلفة التخطيط والتصميم والتنفيذ، كما يتواكب مع جهود الصندوق في توفير فرص تدريبية عملية عالية الجودة وتتوافق مع متطلبات سوق العمل والقطاعات الواعدة في رؤية المملكة 2030.



ويعمل البرنامج على إكساب المتدربين معرفة متعمقة حول إطار حوكمة هندسة البنية المؤسسية والإجراءات والقدرات والمسؤوليات والأدوار لفريق هندسة البنية المؤسسية، كما سيتعرف المتدربون على الخطوات اللازمة لتنفيذ هندسة البنية المؤسسية ودعم أعمال تطويرها وإنشاء وتوثيق الهندسيات الانتقالية، وسيكتسبون معرفة شاملة عن كيفية تحديد أصحاب المصلحة ومخاوفهم وآرائهم والتواصل المتعلق بالأعمال.

وسيحصل المتدربون بعد استكمال المحتوى التدريبي والتقييمات والمشاريع واجتياز الاختبار النهائي، على الشهادة الاحترافية في هندسة البنية المؤسسية في Togaf Certificate.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البرنامج التدريبي التدريب الإلكتروني الكوادر الوطنية المملكة 2030 تنمية الموارد البشرية تكنولوجيا المعلومات

إقرأ أيضاً:

«التنمية الحضرية»: تسليم وحدات سكنية كاملة التشطيب بعد عام من التعاقد

يتيح صندوق التنمية الحضرية وحدات سكنية كاملة التشطيب بأسعار مخفضة، ضمن خطته الهادفة لإعادة تنظيم المناطق غير الآمنة، وتوفير سكن حضري لكل المواطنين، لإعادة هيكلة المناطق العشوائية، بنقل السكان من مناطق غير آمنة إلى مجتمعات حضرية مخطط لها، ونقلهم من الأماكن الخطرة.

الصندوق يسلم الوحدات السكنية بعد عام

وأكد المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، أنّ الصندوق يُسلّم الوحدات السكنية التي يطرحه بمدة أقصاها عام بعد التعاقد عليها، مضيفًا في تصريحاته لـ«الوطن»، أنّ وحدات صندوق التنمية الحضرية كاملة التشطيب، ومتصلة بالمرافق والخدمات، وبها ملاعب رياضية، ومولات تجارية، ووحدات صحية، لتسهل على المواطنين سُبل الحياة.

وأشار خالد صديق إلى أن صندوق التنمية الحضرية يطرح وحدات في العديد من المحافظات، وهي:

- محافظة القاهرة.

- محافظة القليوبية.

- محافظة كفر الشيخ.

- محافظة الفيوم.

- محافظة المنيا.

- محافظة الشرقية.

- محافظة سوهاج.

- محافظة الدقهلية.

قائمة الحجوزات لدى الصندوق ممتلئة

وأكد رئيس صندوق التنمية الحضرية، أن قائمة الحجوزات لدى الصندوق ممتلئة، ما يدل على نجاح وحدات السكنية للصندوق، واستحسان المواطنين لهم، موضحًا أن الحجز أو الاستعلام عن وحدات الصندوق السكنية يتم عبر الاتصال بالخط الساخن للصندوق 15444.

مقالات مشابهة

  • "التربية" تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لمشروع "أصدقاء الطريق"
  • برنامج تدريبي لإدارة المخاطر بمدارس البريمي
  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء
  • تفاهم بين صندوق الوطن و«الذكاء الاصطناعي» لبناء قدرات المواهب
  • تنظيم برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • «التنمية الحضرية»: تسليم وحدات سكنية كاملة التشطيب بعد عام من التعاقد
  • العمل تفتتح برنامجًا تدريبيًا على مهن التفصيل والخياطة لفتيات البحيرة
  • «النقد العربي»: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية
  • 5 مصادر لتمويل صندوق الوقف الخيري (تعرف عليها)
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تعمل لتعزيز الاستدامة المالية