شارك، اليوم، الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، في حفل افتتاح مصنع Limitless Naturals للمكملات الغذائية التابع لشركة إيفا، بمشاركة الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والدكتور يس رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، وأعضاء مجلس إدارة الشركة.

وخلال الفعاليات، أشاد رئيس الهيئة بقدرات المصنع الفنية والتقنية، وتنوع خطوط الإنتاج، ومواكبة أحدث اشتراطات التصنيع الجيد المعمول بها عالميا، وأكد أن هيئة الدواء المصرية تدعم شركاء الصناعة الوطنيين فنيا وإجرائيا، وتعمل على توسيع شراكاتهم الدولية، وتوفير كافة الظروف الملائمة لتحسين بنية سوق الدواء المصري، وتعزيز النمو الصناعي، ودعم التصدير.

وتفقد رئيس الهيئة خطوط الإنتاج بالمصنع، وشاهد مراحل التصنيع المختلفة، حيث يوجد بالمصنع خطوط ذات قدرات تصنيعية متطورة لمواكبة التصدير، ويتضمن المصنع 78 مستحضراً مسجلاً للإنتاج.

كما يوجد بالمصنع عددا من الماكينات ذات الطاقة الإنتاجية عالية الجودة ويعمل المصنع على تقديم مكملات غذائية لتعزيز صحة المصريين، وذلك من خلال التقنيات المتقدمة للمصنع؛ حيث يوجد خطوط بقدرات إنتاجية ضخمة تصل لمليون جرعة في الساعة.

جاء ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على دعم شركاء الصناعة الوطنيين، وتعزيز قدرات الإنتاج المحلي للمكملات الغذائية؛ لتقليل الفاتورة الاستيرادية، ودعم الاقتصاد الوطني بإنتاج منتجات تستوفي المعايير العالمية لتحفيز التصدير، والارتقاء بسمعة ومكانة المكملات الغذائية المصرية بالسوق الدولية، وهو ما يترتب عليه زيادة الطلب العالمي على المكملات الغذائية المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ايفا الدواء المصرية المكملات توطين الصناعات الهيئة القومية لسلامة الغذاء هیئة الدواء المصریة

إقرأ أيضاً:

ننشر تفاصيل اجتماع رئيس هيئة التنمية السياحية مع مستثمري مرسى علم

عقدت جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم اجتماعا موسعا مع مصطفى منير رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية لبحث سبل زيادة عدد الغرف الفندقية وبحث آليات لسرعة تشغيل الفنادق المغلقة والتي تحت الانشاء وتسهيل عمليات الاجراءات والتراخيص.

و قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو مجلس ادارة جمعية مستثمري مرسى علم أن هذا الاجتماع اتسم بالمصارحة والمكاشفة ورغبة رئيس الهيئة في الاستماع لجميع الاعضاء والتحديات التي تواجههم والعمل على حلها بهدف تحقيق توجه الدولة بالوصول إلى 30 مليون سائح سنويا و30 مليار دولار عوائد من السياحة.

و اكد ان هذا الاجتماع يأتي بناء على توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بالعمل على ازالة اي تحديات تواجه القطاع السياحي وتبلور ذلك بتكليف وزير الاسكان لرئيس هيئة التنمية السياحية الذي لم يدخر جهدا في العمل على دراسة جميع التحديات وحلها في اسرع وقت.

وقال د. عاطف عبد اللطيف إلى ان الاجتماع تطرق إلى بحث آلية سريعة لاعادة تشغيل الفنادق المغلقة أو التي تحت الانشاء وتحتاج إلى تمويل أو تراخيص وموافقات وهناك الاف الغرف متوقفة ويجب سرعة دخولها في المنظومة تنفيذا لتوجيهات الدولة والوصل إلى 30 مليون سائح سنويا يزور مصر بشكل عام.

وتطرق الاجتماع على دعوة من رئيس الهيئة للمستثمرين السياحيين بوضع مقترحات وتصورات لاستثمار الاراضي التي توجد غرب الطريق على طول الشاطئ في نشاط ترفيهي وخدمي للمدينة بشكل عام والقرى السياحية ايضا.

وتم ايضا الاتفاق على عقد اجتماع موسع خلال الفترة المقبلة يضم القطاع المصرفي والبنك المركزي وممثلون عن وزارتي السياحة والبيئة ومحافظة البحر الاحمر.

ووعد رئيس الهيئة بسرعة اختصار الوقت في الحصول على التراخيص والموافقات المختلفة من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد بشكل أكبر داخل الهيئة  وتم التطرق إلى تحسين كفاءة الطرق ونقل بعض المطرق إلى مناطق خلفية.

و اكد عاطف عبد اللطيف ان رئيس الهيئة مستمع متميز ومتفاعل جدا ويسعى لحل اي معوقات مؤكدا على وجود تكليف من رئيس الوزراء ووزير الاسكان على الاستماع للمستثمرين والوقوف على المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها في اسرع وقت.

وشارك في الاجتماع عدد كبير من مستثمري السياحة بمرسى علم ومنهم طارق شلبي رئيس الجمعية وحمادة ابو العينين الذي استضاف الاجتماع بأحد منتجعاته وجورج غبريال وسليم العزة وأمير خاطر وعلي عبد الرحمن وبشرى غالي وايمان رفعت.

ومن جانب آخر كشف حمادة أبو العينين عضو مجلس ادارة الجمعية عن اعادة انتخاب مجلس جديدة للجمعية عقب انتهاء الدورة الحالية للمجلس.

واسفرت الانتخابات عن فوز كل من رامي فايز ابراهيم وحمادة محمد كمال الدين أبو العنين وايمان رفعت محمد ابو العلا ود. عاطف عبد اللطيف وبشرى اسحق فرج وتامر عزمي يوسف وعلي عبد الرحمن.

و اكد حمادة أبو العينين إنه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد أول اجتماع للمجلس الجديد واختيار رئيس الجمعية وهيئة مكتب الجمعية.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • نائب رئيس حزب مصر أكتوبر: العلاقات المصرية السعودية ممتدة منذ القدم
  • «هيئة الدواء» توضح القائمة الكاملة لأسماء أدوية تعالج الجفاف
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني بلا خطوط حمراء وساهم في تحريك الحياة السياسية
  • هيئة الدواء: الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة
  • هيئة الدواء تعدد أعراض الجفاف.. اذهب للطبيب فورا
  • تفاصيل اجتماع رئيس هيئة التنمية السياحية مع مستثمري مرسى علم
  • ننشر تفاصيل اجتماع رئيس هيئة التنمية السياحية مع مستثمري مرسى علم
  • رئيس الوزراء يشارك في المؤتمر الثامن لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة