الوطن | متابعات

وافق رئيسُ الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، خلال لقائه وزيرَ التعليم التقني والفني، الدكتور فرج خليل سالم – على إنشاء كلية الذكاء الاصطناعي كأول كلية متخصصة من نوعها في ليبيا، والتي سيكون مقرها في مدينة بنغازي.

وناقش رئيس الحكومة خلال اللقاء، الذي جرى اليوم الثلاثاء، أداءَ وزارة التعليم التقني والفني ودورها في تطوير التعليم ورفع مستوى الطلاب.

وأكد الدكتور أسامة حماد على أهمية تذليل الصعاب أمام الوزارة للارتقاء بالعملية التعليمية والمهنية، وإعداد كوادر مهنية جاهزة لسوق العمل، من جانبه، قدم وزير التعليم التقني والفني للدكتور أسامة حماد رؤية إستراتيجية لتطوير التعليم التقني والفني، مستندة إلى الحوارات العلمية التي أجراها مع المنظمات الدولية والمؤسسات ذات الصلة.

الوسوم#بنغازي الحكومة الليبية ذكاء اصطناعي ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي الحكومة الليبية ذكاء اصطناعي ليبيا التعلیم التقنی والفنی

إقرأ أيضاً:

امغيب: طريق “مصر ليبيا تشاد” مشروع استراتيجي مهم أمنياً واقتصادياً

أكد عضو مجلس النواب سعيد امغيب، أن  “طريق «مصر ليبيا تشاد» مشروع استراتيجي مهم أمنياً واقتصادياً”. 

وقال امغيب، في منشور على فيسبوك،  إنه “مشروع استراتيجي مهم من كل النواحي: أمنياً بوجود هذه الطريق يمكن بكل سهولة حماية جزء مهم من حدودنا الجنوب شرقية ومكافحة التهريب”.

وأضاف؛ “اقتصادياً هذا الطريق بعد أن يتصل بطريق يربطه بالكفرة مع مدن الشمال سيساهم بشكل كبير في ازدهار حركة التجارة بشكل كبير بين ليبيا ودول الجوار والعمق الأفريقي”.

وتابع؛ “خدمياً سوف يسهل حركة سكان مدينة الكفرة وسفرهم إلى دول الجوار ومنها مصر التي كنا لا نستطيع الوصول إليها براً إلا بعد أن نقطع الآف الأميال حتى نصل إليها”.

وختم موضحًا؛ “فكل الشكر  لمدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم خليفة حفتر”.

وكان المهندس بالقاسم خليفة، مدير عام الصندوق قد قام بتوقيع مذكرة تفاهم هامة مع شركة المقاولون العرب خاصة بمشروع طريق مصر ليبيا تشاد ( الجزء الأوسط المار بدولة ليبيا ). 

حيث سيكون المشروع عبارة طريق يربط بين ليبيا ومصر وتشاد ، وسيكون طول الجزء الواقع داخل ليبيا 393 كيلو متر تبدأ من العوينات على الحدود مع مصر إلى حدود تشاد. 

كما سيبدأ العمل على تنفيذ هذا المشروع في المدة القريبة القادمة لما يمثله من أهمية كبيرة بإعتباره طريقاً دولياً سينفذ بأعلى المواصفات العالمية . 

الوسومامغيب

مقالات مشابهة

  • رئيس “سدايا” : القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تعبر عن إسهام المملكة الفاعل بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • “أبوزريبة” يبحث مع وزير الاتصالات بالحكومة الليبية آليات ضبط المخالفات في قانون الاتصالات
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق “آفاق الذكاء الاصطناعي” لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي
  • امغيب: طريق “مصر ليبيا تشاد” مشروع استراتيجي مهم أمنياً واقتصادياً
  • “حماد” يبحث التعاون مع شركة بلجيكية لتنفيذ مشاريع بحرية كبرى
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير طريق “مصر ليبيا تشاد”
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات الليبية الأفريقية
  • حماد مهنئا البطل إبراهيم قندوز: “شكرا على كونك استثنائي”
  • بينهم عرب… أكثر الشخصيات تأثيراً بالذكاء الاصطناعي (صور)
  • الدبيبة يبحث مع رئيس الحكومة الموريتانية تطوير العلاقات بين البلدين