قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح مسابقات الدكتوراه للموسم الجامعي 2024/2025 خلال الدخول الجامعي المقبل.

وبحسب مصادر موثوقة، أجرى مسؤول القطاع عملية تقييمية لعدد المناصب المفتوحة بنمط تنظيمي آخر اعتمِد فيه على مدارس الدكتوراه مع التركيز على عدد المقاعد البيداعوجية المفتوحة.

وأكدت مراجع “النهار أنلاين” على أن الوزارة الوصية ممثلة في التعليم العالي والبحث العلمي، أصبحت تعتمد الطريقة التقليدية المتعارف عليها في تنظيم مسابقات التوظيف لحاملي شهادة الدكتوراه، وأن الفائز في المسابقة يمكنه التنازل عن منصبه في حال تجسيد رغبته في الحصول على منصب يتماشى ومستواه التعليمي أو التوظيف مباشرة في حال الفوز إذا كان المعني بدون شغل.

وأشارت إلى أن الطريقة المعتمدة سابقا والتي أحدثت ضجة نظير الشروط المطبقة كانت استثنائية تم بموجبها تطبيق مطالب المديرية العامة للوظيف العمومي.

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شهر فيفري الماضي في بيان لها، عن تنظيم مسابقات توظيف لشغل 1725 منصب مالي للالتحاق برتب الأساتذة الباحثين بعنوان سنة 2024، وذلك في إطار التأطير البيداغوجي بالمؤسسات الجامعية.

وأوضحت، أنه “تم تحديد الرزنامة الزمنية لتنظيم التوظيف أو المسابقة على أساس الشهادات للالتحاق برتبة أستاذ مساعد قسم (ب) بالمؤسسات الجامعية، بداية من تبليغ نسخة من قرار أو مقرر فتح التوظيف أو المسابقة على أساس الشهادات لدى المصالح المركزية أو المحلية حسب الحالة للسلطة المكلفة بالوظيفة العمومية، وإيداع ملفات الترشح عبر المنصة الرقمية (برغرس) ما بين 27 فيفري و18 مارس، وكذا تنظيم عملية إجراء المقابلة مع لجان الانتقاء على مستوى المؤسسات الجامعية من 23 أفريل إلى 14 ماي”.

أما إعداد محاضر الإعلان عن النتائج النهائية لمسابقات التوظيف -أضاف ذات البيان- “كانت ما بين 15 و28 ماي، ليتم بعد استكمال كافة الإجراءات، تنصيب المترشحين الناجحين نهائيا في مناصبهم في 7 سبتمبر القادم.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تعلن نتيجة تقليل الاغتراب 2024

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في مكتب التنسيق، الآن، رابط  نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية المرشحين للكليات المختلفة، موضحة أنه يمكن للطلاب الدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق للاطلاع على النتيجة ومعرفة الكلية الجديدة المرشح لها الطالب الذي أجرى التحويل حال القبول.

نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2024.. متاحة الآن 

ويمكن للطلاب الاطلاع على نتيجة تقليل الاغتراب 2024 للشعبتين العلمي والأدبي من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

وقالت الوزارة، إن مكتب التنسيق التزم بتوجهات المجلس الأعلى للجامعات وقواعده في تطبيق النسبة المقررة لمرحلة تحويلات تقليل الاغتراب والمقررة بنسبة 10%  من إجمالي الطلاب المرشحين للكليات، مشيرة إلى أنه يمكن للطلاب فور الاطلاع على النتيجة الذهاب بعد 72 ساعة للجامعات المختلفة للتقدم بأوراق القبول في الكليات؛ إذ تعتبر هذه البطاقة بطاقة ترشيح نهائية للكليات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي» تعلن نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • بحضور الراعي والرهوي والعيدروس.. وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تُحيي اليوم العالمي لمحو الأمية
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية
  • اعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لفصول الخدمات بالثانوية العامة في مطروح
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية بمصر لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بمحافظة الشرقية
  • آخر موعد لتقديم طلبات التوظيف في جامعة القاهرة 2024
  • «التعليم»: زراعة أكثر من 112 ألف شجرة في الجامعات المصرية