تسلم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، والأمين العام للفيفا ماتياس جرافستروم، عروض استضافة نسختي 2030 و2034 من كأس العالم، في العاصمة الفرنسية باريس التي تستضيف حاليا دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

 

وسلّم وزير الرياضة في المملكة العربية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، ورئيس الوحدة الخاصة بملف الترشح لدى الاتحاد السعودي حماد البلوي عرض استضافة لكأس العالم 2034.

 

كما قدّم كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ورئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو غوميز والأمين العام للاتحاد الإسباني لكرة القدم ألفارو دي ميغيل كازانوفا عروض الاستضافة والمستندات المصاحبة لها المتعلقة بكأس العالم 2030.

 

كذلك قدم كلاوديو تابيا وروبرت هاريسون وإغناسيو ألونسو رؤساء اتحادات كرة القدم في الأرجنتين وباراغواي وأوروغواي على الترتيب، بالإضافة إلى رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم أليخاندرو دومينغيز المستندات المتعلقة بالاحتفال المئوي للبطولة، والذي يتوقع أن يكون جزءا من نسخة عام 2023.

 

وستنشر طلبات الاستضافة بعد الموعد النهائي الرسمي في 31 يوليو 2024، وبعدها سيُجرى تقييم شامل، وسوف ينشر تقرير التقييم في الربع الأخير من العام الجاري بعد انتهاء عملية تقديم العطاءات لاستضافة بطولات كأس العالم.

 

وسيصدر كونغرس الفيفا الاستثنائي قراره بشأن الدول المستضيفة لنسختي 2030 و2034 من كأس العالم في وقت لاحق من هذا العام.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

طلبوا رشاوى بـ 10 ملايين دولار.. علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال.. فيديو

كشف الدكتور عليّ الدين هلال، المفكر السياسي البارز، عن أن مصر لم تفز باستضافة كأس العالم خلال عام 2010 بسبب رفضها دفع رشاوى للفيفا مقابل الحصول على حقوق تنظيم المسابقة.

وعن فضيحة صفر المونديال بشأن تنظيم مصر كأس العالم 2010، أضاف علي الدين هلال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا:«تفاجأنا عندما قال لنا أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه إذا دفعنا الأموال، يمكنهم مساعدتنا في الحصول على الأصوات اللازمة، حيث كان ثمن الصوت الواحد مليون دولار، وطلب مننا دفع 10 ملايين لكسب 10 أصوات».

وتابع:« ذهبت آنذاك للراحل عمر سليمان وأخبرته بدفع 10 ملايين دولار لكي يتم التصويت لصالحنا والفوز باستضافة كأس العالم، والذي أخبرني أننا لن ندفع أي أموال، كما أنه لم يتحدث عن هذه الواقعة في ذلك الوقت حتى لا يعاقب الاتحاد المصري لكرة القدم».

أكد الدكتور علي الدين، أن إخفاق البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 لا يتحمله وزير الشباب والرياضة فقط، مردفًا: «هل الوزير هو من يشارك ويخوض المنافسات».

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا لهذا السب
  • مشجع صيني يتمنى عدم الخسارة بنتيجة كبيرة أمام الأخضر.. فيديو
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية في بطولة غرب آسيا
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • مصر تشارك ببطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • لاعب السيتي يهاجم القائمين على جدول المباريات الدولية
  • هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي
  • طلبوا رشاوى بـ 10 ملايين دولار.. علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال.. فيديو
  • حيدر حنون يلتقي رئيس مجلس القضاء في كردستان ورئيس الادّعاء العام فيه