سرايا - أعلنت السلطات الإندونيسية في جزيرة بالي السياحية عن ضبط مئات الأسياخ و56 كيلوغراماً من لحوم الكلاب النيئة، حيث تُعد هذه التجارة غير قانونية في الجزيرة.

وخلال عمليات تفتيش هذا الأسبوع، اكتشفت السلطات 3 بائعي لحوم كلاب يعملون بشكل ينتهك القواعد المحلية.


وضبطت الشرطة 500 سيخ من لحم الكلاب لدى تاجر في منطقة جيمبرانا و56 كيلوغراماً من اللحوم النيئة لدى بائع آخر في المنطقة نفسها، وفق ما أفاد ديوا نيومان راي دارمادي، مدير وكالة النظام العام في بالي.




وتلقّى بائع أسياخ لحوم الكلاب تحذيراً فقط، إذ كانت المرة الأولى التي يُضبط وهو يتاجر في هذه اللحوم الممنوعة، في حين يواجه التاجران الآخران اللذان اعتُبرا مخالفين سابقَين، تهماً بسيطة أمام محكمة محلية، وستتم محاكمتهما الشهر المقبل.


وحظرت بالي تجارة لحوم الكلاب في العام الماضي، حيث يواجه المخالفون عقوبات تشمل السجن حتى 3 أشهر أو غرامة قدرها 50 مليون روبية (3064 دولاراً).


وتُعد إندونيسيا واحدة من الدول القليلة في العالم التي تسمح ببيع لحوم الكلاب والقطط، لكن حملة لإنهاء هذه الممارسة بدأت تكتسب زخماً، مع فرض بعض المدن، مثل سيمارانغ في جزيرة جاوة، حظراً محلياً على هذه التجارة في السنوات الأخيرة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: لحوم الکلاب

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب

نظمت مبادرة «انت متطوع» التابعة لجمعية خليك إيجابي اليوم الجمعة بالتعاون من المتطوعين حفلاً ورحلة ترفيهية لـ 50 طفلاً من ذوي الإعاقة من القاهرة على شاطئ جزيرة الذهب وقد تضمنت الفعالية مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية، منها عروض العرائس، والمسابقات، وحملة توعية حول مخاطر التلوث البلاستيكي.

ثم قام المتطوعين و الأطفال بجمع كمية من الأكياس البلاستيكية من الشاطئ، مما ساهم في الحفاظ على نظافة البيئة البحرية وقد أثمرت هذه الفعالية عن زيادة وعي الأطفال بأهمية الحفاظ على البيئة، كما ساهمت في تعزيز روح التطوع لدى المتطوعين.

ومن جانبه قال رامي يسري رئيس جمعية خليك ايجابي بالإسكندرية في تصريحات صحفية أن الهدف من الفعالية إلى تقديم يوم من المرح والتسلية للأطفال، إلى جانب توعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية لافتا أن مبادرة انت متطوع استطاعت أن ترسم البسمة على وجوه الاطفال من ذوي الإعاقة، وقد شهد الحفل تفاعلاً كبيراً من قبل الأطفال الذين استمتعوا بعروض العرائس المسلية والمسابقات الشيقة كما تم تنظيم حملة توعية حول أهمية الحفاظ على البيئة البحرية، حيث تم توزيع منشورات وهدايا تذكارية على الأطفال.

واشار يسري لم تتوقف أهمية هذه الفعالية عند كونها يوماً ممتعاً للأطفال، بل تعد خطوة مهمة نحو بناء مجتمع أكثر شمولية وقبولاً للجميع فقد ساهمت الفعالية في تعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم وتحسين مهاراتهم الاجتماعية، كما أنها أظهرت للأطفال أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع وأنهم يستحقون نفس الفرص التي يحظى بها الآخرون مؤكداً أن تلك الفاعليات تعمل علي تدعم بناء الاطفال والشباب لخلق جيل قادر على القياده وتعمل على تحقيق أوجهة التنمية المستدامة مضيفاً ان الجمعية تقوم بتدريب اي إعداد من النشي و الشباب ليصبحوا قاده التطوع لنشر ثقافه التطوع.

وأضاف رئيس الجمعية إن التدريب مجاني بالكامل وتقوم الجمعيه في سبيل التحفيذ باعطاء شهادة تدريبات المتطوعين مجانا وذلك بالتعاون مع الجمعيات المختلفة لتوفير قاعات التدريب و تطوع المدربين من قيادات العمل التطوعي بالإسكندرية لتدريب الشباب، مقدما الشكر جميع الداعمين وعلي رأسهم الإدارة المركزية للسياحة والمصايف و أصحاب شاطئ جزيره الدهب و مديرية التضامن الاجتماعي الذي لنا السند طوال العام لتنظيم الفعاليات الخيريه والتطوعية لجميع الجمعيات والمؤسسات على حد سواء.

مقالات مشابهة

  • السلطات تعلن مصرع 4 أشخاص وفقدان 14 آخرين وخسائر مادية كبيرة في فيضانات طاطا
  • خبير آثار يطالب بحذف اسم مصطفى وزيري من البرديات التي كشفتها بعثته الأثرية
  • إعصار ياغي يضرب جزيرة هاينان الصينية ويجبر مليون شخص على مغادرة منازلهم
  • ضبط 15 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالجيزة
  • طموحات كبيرة تدفع عملاقي نفط أسيويين لتحديث خطط الحفر
  • تفاصيل العثور على جثة متحللة في منزل بالدقهلية
  • عبدالفتاح علي يكتب: 11 سنة ومصر جزيرة جهنم
  • عاجل | هآرتس: صور مسربة من سجن مجدو تظهر استخدام الكلاب لإذلال الأسرى الفلسطينيين
  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب
  • طابية عرابي أهم المعالم التاريخية بدمياط تحت سيطرة الكلاب الضالة