تفقدت الدكتورة شيرين عاصم  نائب رئيس مركز البحوث الزراعية لشئون البحوث والدكتور علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، برامج المحاصيل الصيفية بمحطة بحوث الجميزة، بمحافظة الغربية، وذلك بحضور وكلاء معهد المحاصيل ورؤساء الأقسام.

أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع.. انفوجراف

محصول الذرة الشامية 
وقال الدكتور علاء خليل مدير المعهد، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بضرورة تواجد قيادات الوزارة والباحثين في الحقول وبين المزارعين.

أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع.. انفوجراف

وتفقد وفد مركز البحوث الزراعية، البرامج البحثية لمحصول الذرة الشامية والفول الصويا ومحاصيل الاعلاف الصيفية ومحصول الارز وبرنامج التكثيف المحصول وكذلك برامج المعاملات وبرامج إكثار التقاوي للاصناف والهجن والسلالات الجديدة، والتي وجدت في حاله ممتازة، كذلك تم زيارة البرنامج القومي للقطن وبرنامج البنك القومي للجينات وبرنامج بحوث الحشائش، فضلا عن زيارة بعض البرامج الإرشادية بحقول المزارعين، واعطاءهم التوصيات الفنية الملائمة للتواكب مع التغيرات المناخية والحرارة العالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز البحوث الزراعية البحوث الزراعية وزير الزراعة علاء فاروق محصول الذرة الشامية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف

تفقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، جمعيتي المصيلحة الزراعية وميت خلف للإصلاح الزراعي بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

 

وتفقدا أيضا مشروع التسمين والحلاب والعشار وتحت العشار بمشروع مركزية المنوفية، المقام على مساحة فدان كامل، فضلا عن تفقد معرض السلع والمنتجات، الخاصة بمشروعات جمعيات الاصلاح الزراعي.

 

يأتي ذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة للمحافظة، لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية، ضمن احتفالات عيد الفلاح، يرافقه اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ.

 

والتقى وزير الزراعة عدد من المزارعين، بالجمعيتين واستمع اليهم، والمشاكل التي تواجههم، مؤكدا ان الوزارة تقدم كافة سبل الدعم للمزارعين، وتعمل على علاج كافة المشاكل التي تواجههم على الفور.

واشار وزير الزراعة، الى انه يجرى حاليا العمل على تعديل قانون التعاونيات، للنهوض بالجمعيات الزراعية وتعميق دورها في خدمة المزارعين، وانه يجرى حاليا تطوير وتحديث الجمعيات الزراعية، لتليق بالمزارعين، وتقديم كافة الخدمات لهم، فضلا عن توفير كافة مستلزمات الانتاج الزراعي، والخدمات الارشادية.

 

واضاف أن الدولة تشجع المزارعين والعاملين بقطاع الزراعة والمرأة الريفية، لانشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقدم لهم كافة سبل الدعم، فضلا عن توفير التمويل اللازم، والميسر لهم، لافتا الى أهمية عودة القرية المنتجة، والاستفادة من الميزة النسبية بكل محافظة، وتحقيق القيمة المضافة.

 

وشدد فاروق على استغلال كافة الاصول غير المستغلة، لتحقق العائد الاقتصادي المناسب، لافتا الى أهمية اشراك القطاع الخاص في عمليات التنمية، والمشاركة في رفع كفاءة الاصول، خاصة وان الدولة المصرية حريصة على تهيئة مناخ الاستثمار وتحسينه، بما يساهم في زيادة الدخل القومي، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتحقيق التنمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يزف بشرى بشأن أسعار البطاطس والطماطم الفترة المقبلة
  • استراتيجية شاملة لتحسين أصناف المحاصيل واعتماد «الرى الحديث»
  • وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
  • الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي الأمان الحيوي
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في محافظة المنوفية بالتزامن مع احتفالات عيد الفلاح