وقال الاتحاد الدولي للترايثلون (الثلاثي) في بيان إن منافسات الرجال في دورة الألعاب الأولمبية لن تقام كما كان مقررا لها اليوم الثلاثاء، بسبب ارتفاع مستويات التلوث في نهر السين.

ويعد نهر السين أحد أبرز معالم الاستقطاب في أولمبياد باريس هذا الصيف، وقد احتضن حفل الافتتاح السبت الماضي، وسيحتضن عددا من المنافسات الرياضية.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4الفرنسيون يتخوفون بسبب تلوثه ومغردون يعلقون: من سيسبح في نهر السين؟list 2 of 4استياء من إلغاء التدريبات في نهر السين بباريس لارتفاع معدل التلوثlist 3 of 4الغارديان: من خرّب شبكة السكك الحديدية الفرنسية ولماذا؟list 4 of 4تأجيل سباقات بأولمبياد باريس بسبب تلوث نهر السين ورياضي أميركي يستعد للمنافسات بالبكتيرياend of list

لكن مسألة تلوث النهر وقفت عائقا أمام السلطات التي دفعت نحو 1.4 مليار يورو قبل عام من انطلاق المنافسة لمحاولة تنظيف النهر، وتحسين نظام الصرف الصحي في باريس وبناء مرافق جديدة لمعالجة المياه وتخزينها.

وحاول المسؤولون تخفيف المخاوف حول مدى ملاءمة النهر لأحداث السباحة خلال أولمبياد باريس، فسبحت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو في النهر، واضعة نظارات واقية وبدلة مبللة، قبل أن تغمر وجهها وتبدأ في الزحف الأمامي لمسافة بلغت قرابة 100 متر ذهابا وإيابا.

لكن منظمي دورة الألعاب الأولمبية أعلنوا تأجيل مسابقة الترايثلون للرجال قبل ساعات فقط من موعد انطلاق المنافسات إلى يوم غد الأربعاء، بعد أن كشفت اختبارات جودة المياه في نهر السين عن مستويات تلوث غير صحية، ووجود بكتيريا مسببة للعدوى فيه.

وكان الترايثلون أول سباق من المقرر إقامته في مياه نهر السين، يليه ماراثون السباحة في الأسبوع الثاني من دورة الألعاب الأولمبية.

ويقول المنظمون إن الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال حفل الافتتاح تسببت في غمر نظام الصرف الصحي في باريس، مما أدى إلى تصريف النفايات السائلة غير المعالجة في الممر المائي للنهر.

سخرية لاعب ومغردين

وعلق السباح الأميركي سيث رايدر، وهو أحد المشاركين في هذه المنافسة، بقوله: "نعلم أنه سيكون هناك تعرض لبعض البكتيريا، لذلك أحاول تعريض نفسي لقليل من البكتيريا في حياتي اليومية، أشياء صغيرة على مدار اليوم، مثل عدم غسل يديك بعد الذهاب إلى الحمام وأشياء من هذا القبيل".

ورصد برنامج شبكات (30/7/2024) جانبا من التعليقات على تأجيل منافسات الترايثلون بسبب تلوث المياه في نهر السين، ومن ذلك ما كتبه علي خان "تأجيل مؤسف ولكن سلامة اللاعبين أولا، نتمنى أن تتحسن الظروف قريبا".

هذا التفاعل الجاد لم يكن هو السائد، حيث غلب التفاعل الساخر والنقد، ومن ذلك ما غرد به عبد الله "صرفوا التلوث بحجة إنه بسبب الأمطار، انتهت الأمطار وإلى الحين التلوث مستمر..".

كذلك كتب إسماعيل "دولة تدعي التقدم والتطور ولا تستطيع حماية ثرواتها البيئية الطبيعية كمياه نهر السين، وهذا بسبب سوء الإدارة وعدم مواكبة الخدمات للزيادة السكانية".

فيما تفاعلت ديانا عبر تغريدة كتبت فيها: "هذا النهر يحتوي على نفايات غريبة وعجيبة.. شاهدتهم  يخرجون منه سريرا و ثلاجة ودراجة مكسورة.. كل شيء يرمى فيه".

وفي حادثة طريفة بنهر السين، فقد المتسابق الأولمبي الإيطالي جيانماركو تامبيري خاتم الزواج الخاص به، خلال مشاركته في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

وكتب تامبيري رسالة إلى زوجته يعتذر فيها عن الواقعة قائلا: "الخاتم سيبقى إلى الأبد في قاع نهر السين، نهر مدينة الحب، حاولت رفع العلم الإيطالي عاليا، ولكنه سقط من يدي، إذا أردت، سنلقي خاتمك أيضا في نهر السين، حتى يظلان معا إلى الأبد".

30/7/2024المزيد من نفس البرنامجمسرحية تفضح العنصرية.. اقتحامات معسكرات بإسرائيل تثير تفاعل مغردينplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 19 seconds 05:19مؤثران جزائريان يحرقان النقود احتفالا بعيد ميلاد ودعوات لمحاسبتهماplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 58 seconds 02:58مغردون يرون حادث مجدل شمس ذريعة إسرائيلية لضرب لبنانplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 37 seconds 04:37"أين حقوق الإنسان"؟.. نشطاء يتفاعلون مع اعتداء شرطي على شاب بمطار بريطانيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29مغردون عرب: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس يكشف حقيقة أميركاplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 32 seconds 05:32كيف علق تونسيون على تبرير سعيّد سبب انقطاع المياه؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53الشرطة تدهم المركز الإسلامي بهامبورغ والمنصات تستنكر استهداف المساجدplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات دورة الألعاب الأولمبیة arrowمدة الفیدیو فی نهر السین

إقرأ أيضاً:

بالخريطة التفاعلية.. معلومات تفصيلية عن عملية معبر اللنبي

وتوضح أن جسر الملك حسين الرابط بين الأردن والضفة الغربية يقع شمال البحر الميت، ويبعد عن عمان نحو 40 كيلومترا وعن أريحا نحو 5 كيلومترات، ويستخدمه الأفراد للانتقال بين الأردن والضفة.

8/9/2024مقاطع حول هذه القصةالجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عامplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13مقتل 3 من الأمن الإسرائيلي بنيران سائق شاحنة أردنيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51أصوات من غزة.. معاناة وخوف العيش في الخيم ليلاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 58 seconds 02:58قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54واشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03مظاهرات في فرنسا تطالب بعزل الرئيس ماكرونplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17"نافذة إنسانية خاصة بغزة" تسلط الضوء على معاناة النزوح المتكررplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 44 seconds 05:44من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • وزير مغربي يثير جدلا بسبب تيك توك ويوتيوب.. ما القصة؟
  • بالخريطة التفاعلية.. معلومات تفصيلية عن عملية معبر اللنبي
  • قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزة
  • واشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزة
  • فرنسا تشهد احتجاجات واسعة ضد دكتاتورية ماكرون
  • الاحتلال يركز على القتال فوق الأرض في المرحلة الجديدة بغزة
  • بيت دُقو.. بلد الصوفي المعزولة عن القدس
  • قصف إسرائيلي على خيام النازحين بجباليا شمال غزة
  • انتخابات تونس.. إخلاء الساحة للرئيس
  • فيديوغراف قطاع الطاقة الليبي