بغداد اليوم- بغداد

ودع المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم، دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد باريس 2024)، بعد خسارة ثقيلة أمام نظيره المغربي، 0-3، مساء اليوم الثلاثاء، (30 تموز 2024) في الجولة الثالثة من تصفيات الدور الأول من المجموعة الثانية.

وظهر المنتخب المغربي بتفوق كبير اداءً ونتيجة طيلة شوطي المباراة التي ادارها طاقم تحكيمي برازيلي بينما كان المنتخب العراقي كان بموقف دفاعي بحت باستثناء هجمات معدودة.

وسجل الثلاثية لأسود أطلس كل من، امير ريتشاردسون (د19)، وسفيان رحيمي (د28)، وعبد الصمد الزلزولي (د37).

ولم يسعف مدرب الاولمبي راضي شنيشل باجراء التبديلات في تغيير النتيجة.

ولم يتغير الوضع كثيراً في الشوط الثاني مع استمرار الهيمنة المغربية ليودع المنتخب الأولمبي العراق البطولة مبكراً وتأهل المغرب الى دور ربع النهائي كثاني منتخب عربي بعد مصر.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تلحق هزيمة ثقيلة بفرنسا في عقر دارها

فرنسا – ألحق المنتخب الإيطالي هزيمة كبيرة بنظيره الفرنسي في عقر داره بثلاثة أهداف لهدف، امس الجمعة، على ملعب “حديقة الأمراء”، في الجولة الأولى من دور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية لمنتخبات المسار الأول.

ونجح منتخب “الأتزوري” في قلب الطاولة على “الديوك”، حيث بادرت فرنسا بالتقدم في النتيجة عن طريق اللاعب برادلي باركولا، بعد 13 ثانية فقط، قبل أن يدرك فيدريكو ديماركو التعادل في الدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وعادت إيطاليا إلى التقدم في النتيجة عند الدقيقة 51 عبر اللاعب دافيد فراتيسي، ثم عززت تقدمها عبر اللاعب جياكومو راسبادوري، صاحب الهدف الثالث لإيطاليا في الدقيقة 74.

بهذا الفوز، حصدت إيطاليا النقاط الثلاث في صدارة المجموعة الثانية، بالتساوي مع بلجيكا، التي فازت بدورها على إسرائيل بنفس النتيجة، فيما تذيل منتخب فرنسا جدول الترتيب بدون نقاط.

وفي منافسات فرق المسار الثاني، تصدرت إيسلندا جدول المجموعة الرابعة بفوزها بهدفين دون رد على ضيفتها مونتينيغرو، سجلهما أوري أوسكارسون، ويون داغور ثورستينسون، في الدقيقتين 39 و58.

وفي نفس المجموعة، تعادلت ويلز على ملعبها مع المنتخب التركي بدون أهداف، رغم أن الأخير لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62، بعد طرد لاعبه باريش ألبير يلماز، إثر حصوله على الإنذار الثاني.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: المنتخب المغربي يغادر المنافسات من الدور الأول
  • مختص يكشف تفاصيل طريق تهريب النفط العراقي: هذا سعره - عاجل
  • تصفيات "كان" 2025.. المنتخب المغربي يختتم تحضيراته لمواجهة ليسوتو غدا الإثنين
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • تصفيات "كان" 2025... المنتخب المغربي يبدأ تحضيراته لمواجهة ليسوتو بعد غد الإثنين
  • المنتخب المغربي يهزم الغابون برباعية في افتتاح تصفيات الكان(فيديو)
  • الجامعة تعلن عن نقل مباريات المنتخب المغربي إلى وجدة بعد إغلاق ملعب أكادير
  • عاجل.. تشكيلة المنتخب المغربي في مواجهة الغابون
  • إيطاليا تلحق هزيمة ثقيلة بفرنسا في عقر دارها
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يواجه الغابون بهدف تحقيق الانتصار