وافق رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان أسامة حماد، خلال لقائه وزير التعليم التقني والفني، فرج خليل سالم – على إنشاء كلية الذكاء الاصطناعي كأول كلية متخصصة من نوعها في ليبيا، والتي سيكون مقرها في مدينة بنغازي.

وناقش رئيس الحكومة، خلال اللقاء، الذي جرى اليوم الثلاثاء، أداء وزارة التعليم التقني والفني ودورها في تطوير التعليم ورفع مستوى الطلاب.

وأكد حماد على أهمية تذليل الصعاب أمام الوزارة للارتقاء بالعملية التعليمية والمهنية، وإعداد كوادر مهنية جاهزة لسوق العمل.

ومن جانبه، قدم وزير التعليم التقني والفني للدكتور أسامة حماد رؤية إستراتيجية لتطوير التعليم التقني والفني، مستندة إلى الحوارات العلمية التي أجراها مع المنظمات الدولية والمؤسسات ذات الصلة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسامة حماد الحكومة الليبية الذكاء الاصطناعي التعلیم التقنی والفنی

إقرأ أيضاً:

ختام الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم

المنامة- العُمانية

اختُتمت، أمس، فعاليات الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام في دورته الثانية، والتي استضافتها مملكة البحرين، بتنظيم من مكتب التربية العربي لدول الخليج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأشار الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم البحريني إلى أهمية الفعالية ومحتواها وأهدافها، التي تنسجم مع جهود وزارات التربية والتعليم في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتضمين الذكاء الاصطناعي ضمن المناهج الدراسية والأنشطة الطلابية، وتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات التربوية والتعليمية بين الدول الأعضاء.

وأكّد على أهمية نشر ثقافة الذكاء الاصطناعي الذي يتكامل مع الفكر الإبداعي الإنساني، وتوعية الطلبة وتشجيعهم على استثمار هذه التقنية الحديثة، لما لذلك من أهمية في الارتقاء بعملية التعليم والتعلّم.

وأوضح المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج إلى أن الهاكاثون الطلابي يندرج ضمن سلسلة البرامج المتسقة في أهدافها مع متطلبات العصر الحديث وتطلعات المستقبل، والتي يطرحها المكتب بناءً على دراسات لخبراء وتواصل مستمر مع الجهات المعنية بالدول الأعضاء.

وشهد ختام الحفل إعلان نتائج المسابقة المُقامة ضمن الهاكاثون، وتكريم الفرق الطلابية الفائزة.

يُشار إلى أن الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام في دورته الثانية في مملكة البحرين قد شهد مشاركة 34 طالباً وطالبة من المتميزين بالمرحلة الثانوية في الدول الأعضاء بالمكتب، ضمن 6 فرق، بهدف تطوير قدراتهم في مجال استثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتخطيط لإنشاء المشروعات المبتكرة المعتمدة على التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: مدير المدرسة وزير في مدرسته وله كافة الصلاحيات
  • لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.. البنك الأهلي المصري وماستركارد يوقعان اتفاقية تعاون لتحسين تجربة الخدمات المصرفية الرقمية مدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • ختام الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم
  • بينهم عرب… أكثر الشخصيات تأثيراً بالذكاء الاصطناعي (صور)
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية
  • الدبيبة يبحث مع رئيس الحكومة الموريتانية تطوير العلاقات بين البلدين
  • وزير العمل: الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة لائقة ومتوازنة
  • وزير الأوقاف يشارك احتفال محافظة الشرقية بعيدها القومي
  • رئيس الوزراء يؤكد استعداد الحكومة لدعم توسعات شركة تيدا في مصر
  • رئيس الوزراء الأسبق يفاجىء شريف عامر على الهواء بسبب الفنان أسامة عباس