شيعت قيادة الجيش واهالي بلدة الدوير، اليوم، العميد المتقاعد أمين محمد حطيط الذي توفي اثر جلطة دماغية.
وحمل نعش الفقيد من منزله الى باحة مفرق الدوير -الشرقية، حيث اقيمت مراسم تكريمية خاصة، وحملت ثلة من الجيش اللبناني النعش وقد لف بالعلم اللبناني ، الى منصة اعدت للمناسبة ، وأدت عناصر عسكرية التحية العسكرية للفقيد، بعدها سار المشيعون في موكب باتجاه "مجمع بر الوالدين" في ساحة الدوير، جرى تقديم التحية العسكرية بحضور النائبين هاني قبيسي وناصر جابر، العميد عبدالله حرب ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، العميد احمد علي احمد ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان ، المقدم علي حلاوي ممثلا المدير العام للامن العام اللواء الياس البيسري، المقدم حسين طباجة ممثلا المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا، رئيس المكتب السياسي في حركة "امل" جميل حايك وعضو هيئة الرئاسة خليل حمدان، رئيس مكتب مخابرات الجيش في النبطية العميد علي اسماعيل، مسؤول منطقة جبل عامل الثانية في "حزب الله" علي ضعون، وحشد من الشخصيات والقيادات العسكرية والامنية والاهلية .


وأم امام بلدة الدوير السيد كاظم ابراهيم الصلاة على الجثمان ليوارى الثرى في روضة الدوير، ثم تقبلت عائلته التعازي من الحضور .
واتصل رئيس مجلس النواب نبيه بري معزيا بالفقيد، كما اتصل رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد . (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

العميد سمير راغب عن زيارة رئيس الأركان: قواتنا في سيناء مش متخندقة وبياكلوا على البحر

كتب- حسن مرسي:

قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية الاستراتيجية، إن تفقد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، ليس لأننا مأزومين، وهى رسالة أننا متواجدون.

وأشار راغب، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، مساء الجمعة، إلى أن وجود طائرة في الجو أثناء الزيارة يؤكد أننا متواجدون في الجو، لافتا إلى أن نتنياهو منذ بداية الحرب على غزة وهو يحاول إلفات النظر إلى مصر.

وأضاف العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية الاستراتيجية، أن رسالة الفريق أحمد خليفة عن تأمين الحدود المصرية كانت أننا لم نقصر مطلقا وعلى مر التاريخ في تأمين الحدود المصرية، منوها بأن هذه الزيارة لم تكن معلنة، وظهور الدبابات في فيديو الزيارة دليل حجم التسليح المصري.

وأوضح أن زيارة الفريق أحمد خليفة لها عدة دلالات منها رسائل للجنود، وأخرى رسالة اطمئنان للداخل، معلقا: "قواتنا فوق الأرض مش متخندقة، ويتناولوا أكلهم على البحر".

مقالات مشابهة

  • المدير العام لمنظمة الصحة العالمية يدعو العالم إلى عدم خذلان شعب السودان
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو بالمراوغة في أزمة الضفة
  • رئيس الإمارات يشيد بما حققته مصر من إنجازات خلال العقد الأخير تحت قيادة السيسي
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو ووزراءه بالمراوغة وعدم اتخاذ قرارات لمنع التصعيد بالضفة
  • رئيس الاتحاد المصري للفروسية يُكرّم العميد ياسر عصر والجهاز الفني لمنتخب الخماسي الحديث
  • العميد سمير راغب عن زيارة رئيس الأركان: قواتنا في سيناء مش متخندقة وبياكلوا على البحر
  • رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات
  • مدبولي يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات
  • الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في جنين مستمرة
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العمليات العسكرية