مسقط- الرؤية

نفذت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان عددا من المحاضرات وورش العمل التوعوية، ضمن مشاركتها في البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2024م "صيفي همم وقيم"، والذي نظمته وزارة التربية والتعليم.

وأقيمت هذه الفعاليات في 13 مركزًا صيفيًا موزعاً على مختلف محافظات سلطنة عُمان، وبلغ عدد الطلبة المستهدفين من هذه المحاضرات 700 طالب وطالبة، كما تم توزيع ما يقارب 1500 كُتيب وإصدار توعوي، وعرض إصدارات مرئية من إنتاج اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، لتوعية الطلبة المشاركين حول عددٍ من القضايا والموضوعات المتعلقة بحقوق الطفل.

وشملت البرامج التي قدمتها اللجنة محاور متعددة، ومن بينها: التعريف بحقوق الطفل، والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وأهم موادها، وأبرز الحقوق التي ينبغي أن يتمتع بها الأطفال، والقوانين والتشريعات التي تحميهم، كما تخلل المحاضرات أنشطة منوعة لتعزيز وعي المشاركين.

وتأتي مشاركة اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان لتعزيز التوعية الحقوقية ونشر الوعي حول حقوق الإنسان بين شريحة الأطفال المشاركين في هذه المراكز، وفي إطار تنفيذ اللجنة لاختصاصاتها الواردة في المادة رقم (11) من نظام اللجنة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (57/2022).

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وقفة تصامنية بجنيف تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على غزة

قام متظاهرون، في مدينة جنيف السويسرية بوقفة تضامنية  تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، قرب مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة،  وفقا ل"وفا". 

عائلة المتضامنة الأميركية تطالب واشنطن بتحقيق مستقل في مقتلها اعلام غربي:  أوكرانيا بدأت استخدام الطائرات المسيرة ذات المعدن المنصهر

وتجمع المتظاهرون، مساء السبت، في ساحة تضم مركز بريد جنيف، ثم ساروا حتى مبنى باليه ويلسون التاريخي، الذي يضم مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، على ضفاف بحيرة جنيف.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين خلال الفعالية، معبرين عن استنكارهم للهجمات والجرائم الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مدير مركز السودان لحقوق الإنسان: “دخول قوات أممية دون موافقة أحد طرفي الحرب قد يحولها لطرف ثالث
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • جمعية الثريا للمكفوفين بجازان تنفذ برامج نوعية ودورات تدريبية للمكفوفين
  • الإمارات توفر برامج ترفيه لجنود الاحتلال المشاركين بحرب غزة
  • فضيحة الإمارات توفر برامج ترفيه لجنود الاحتلال المشاركين بحرب غزة
  • وقفة تصامنية بجنيف تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على غزة
  • « مهارات التخطيط الجيد» في ندوة توعوية ضمن خطة الأنشطة الصيفية بمنطقة البحيرة الأزهرية
  • الملف الليبي لحقوق الإنسان يُؤجل إلى الدورة 58 فبراير 2025
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي