كشف وزير الدفاع، رئيس اللجنة الأمنية العليا، الفريق الركن، محسن الداعري، عن مؤتمر صحفي ستعقده اللجنة خلال الأيام القادمة لكشف معلومات مهمة بشأن قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني.

جاء ذلك خلال إحاطة قدمها إلى اجتماع الحكومةالثلاثاء، في العاصمة عدن، برئاسة الدكتور، أحمد عوض بن مبارك.

وأستعرض الداعري ما تم التوصل إليه في ملابسات ومستجدات حادثة اختطاف المقدم علي عشال، والإجراءات التي قامت بها الأجهزة الأمنية لكشف وضبط الجناة وتحرير المختطف.

. مؤكداً أنه تم التوصل إلى معلومات هامة سيتم الإعلان عنها للرأي العام في مؤتمر صحفي في الأيام القادمة.

وأشاد الاجتماع بجهود اللجنة الأمنية العليا والأجهزة المختصة في هذا الجانب.. مشدداً على استكمال الإجراءات وإعلان ذلك للرأي العام، وبذل كل الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وكانت اللجنة الأمنية العليا في اجتماعها في 9 يوليو الجاري قررت التعميم وضبط سميح عيدروس النورجي -تمام محمد غالب حسن "البطة"- بكيل مختار محمد سعد -محمود عثمان سعيد الهندي، وإيقاف يسران المقطري، عن العمل وإحالته للتحقيق، وتسليم المشتبه بهم إلى أمن عدن على خلفية جريمة اختطاف عشال.

وقررت اللجنة الأمنية العليا، ضبط كل من يشتبه به في كل الجرائم والبحث عن الفارين من وجه العدالة، وإشراك النيابة العامة بالإشراف على التحقيقات مع سرعة استكمال الإجراءات والإحالة إلى الجهات القضائية.

وفي 18 يوليو أعلنت اللجنة الأمنية في العاصمة عدن، تسليم ملف قضية اختطاف المقدم علي عشال إلى النيابة العامة.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، أنها سلمت للنيابة العامة كافة المحاضر والاستدلالات، بالإضافة إلى عدد من المتهمين الموقوفين على ذمة القضية.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: اللجنة الأمنیة العلیا

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج “إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة

انطلق اليوم البرنامج التدريبي “إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)”، الذي يُنظمه الديوان العام للمحاسبة ممثلاً بالمركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، لعدد من منسوبي دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بالدول الخليجية، وذلك خلال الفترة ٨ – ١٢ سبتمبر ٢٠٢٤م، في مقر الديوان العام للمحاسبة الرئيس بمدينة الرياض.
وجرى في بداية البرنامج التعريف بإطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (SAI – PMF) واستعراض تجربة الديوان العام للمحاسبة في تطبيقه؛ بهدف تنمية المعارف والمهارات لدى المتدربين حول قياس أداء الجهاز الرقابي وفق إطار (SAI – PMF)، من خلال فهم أهدافه ومكوناته والتوصيات والمقترحات لمواجهة التحديات في تطبيق الإطار، وسيتم استعراض أساسيات وإجراءات التدقيق المبني على المخاطر، وأثره في العمل الرقابي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"
  • انطلاق برنامج “إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة
  • هل أعلن بنك اليمن الدولي افلاسه؟ وثيقة هامة تكشف معلومات خطيرة
  • العراق يعلق على قضية اختطاف مواطن عراقي في سوريا
  • “العليا للبيانات” تستعرض مشروع توأم عجمان الرقمي والسياسة العامة للبيانات بالإمارة
  • “مليونية عشال” تتجدد في أبين
  • البيان الرسمي لفعالية مليونية عشال في زنجبار (وثيقة)
  • زنجبار : قبائل أبين تتوافد إلى مخيم الاعتصام السلمي للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني  
  • أبين.. تظاهرة حاشدة في مليونية عشال تطالب التحالف والإنتقالي بالكشف عن "الجعدني" وتحملهما المسؤولية
  • أبين .. القبائل تجدد مطالبتها بالكشف عن مصير المقدم عشال