طرطوس-سانا

ركزت الدورة الإعلامية التي أقامها فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس على تقديم المعلومات للمتدربين حول كيفية صياغة الخبر والتقرير والتحقيق الصحفي وأسلوب كل منها، من حيث استخدام اللغة المناسبة وتقديم المعلومات بشكل دقيق متناسق ومحكم.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشارت رئيس فرع اتحاد الصحفيين في طرطوس عائدة ديوب إلى أن هذه الدورة التي أقيمت في مقر اتحاد العمال بالمحافظة تأتي ضمن خطة الفرع لرفع مستوى الخطاب والعمل الإعلامي للعاملين فيه، وتعريف المتدربين بأسس ومعايير وفنون كتابة الخبر الصحفي والتقرير والتحقيق، مع توضيح الفارق بين كل منها واستخدام اللغة المناسبة لكل نوع منه.

وبينت ديوب أنه تم خلال الدورة على مدى أسبوعين تقديم طريقة الكتابة الصحفية مع الصحفية سعاد سليمان، وتضمن الجانب الأكبر منها تدريبات عملية للمشاركين لمعرفة مدى تجاوبهم واستيعابهم للمعلومات المقدمة لهم ليكونوا قادرين على أداء العمل الصحفي بمهنية ودقة.

وأكد عدد من المشاركين أهمية الدورة وغناها بالمعلومات القيمة التي من شأنها تطوير أدائهم الإعلامي في المكاتب والمواقع التي يعملون بها، وتقديم محتوى إعلامي جيد يتناسب وطبيعة المادة والحدث واللغة والوسيلة التي يقدم بها لنقل الصورة الحقيقية والواقع كما هو للجمهور، متمنين إقامة دورات مماثلة بشكل دائم مع زيادة المدة الزمنية لها.

وشارك بالدورة 15 متدرباً ومتدربة من العاملين في الإعلام الرسمي والمكاتب الصحفية بالمنظمات والنقابات المهنية والإعلام الإلكتروني، وتم في الختام توزيع شهادة “إتباع دورة إعلامية” على المشاركين.

فاطمة حسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«هنو» يجتمع مع أعضاء اتحاد كتاب مصر لوضع استراتيجية مشروع قومي لمستقبل الثقافة

وقع الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، مع الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، بروتوكول تعاون في عدد من المجالات والأنشطة الثقافية التي تقوم بها النقابة، وأطر التعاون الممكنة بين مؤسسات وزارة الثقافة والنقابة وفروعها في كافة أقاليم مصر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الثقافة، مع أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، بحضور الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور أسامة طلعت القائم بأعمال الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، بالإضافة إلى هيئة مكتب النقابة ونقباء النقابات الفرعية في الدقهلية والقليوبية والغربية والشرقية والأقصر والمنيا وبني سويف والمنوفية والإسماعيلية.

وأعرب وزير الثقافة، عن سعادته بهذا اللقاء الذي سيكون بداية لتعاون جاد ومثمر بين الوزارة والنقابة، مؤكدا أن اللقاء تناول الحديث عن سبل التعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، والموافقة على إقامة عدد من المعارض بالتعاون بين الهيئة والنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بالمحافظات.

وأعلن هنو، انضمام النقابة ممثلة في نقيب الكتاب والأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب إلى اللجنة الاستشارية للدورة الجديدة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وهي الدورة الـ 56 لعام 2025.

من جهته، أشار الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، إلى أنها المرة الأولى التي يحدث فيها لقاء بهذه القوة وبهذا الحضور.

وأوضح أن هذا اللقاء يهم المثقفين جميعا، خاصة وأن اتحاد كتاب مصر بيت من بيوت الثقافة، وأن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مثمرا للغاية بين النقابة ووزارة الثقافة لخدمة الكتاب والمثقفين والمفكرين وأعضاء النقابة والثقافة المصرية بصفة عامة، والمحتاجين الحقيقيين إلى المعرفة.

وأكد عبد الهادي، أن الثقافة المصرية القوية لا تحلق إلا بجناحين الأول هو وزارة الثقافة بمؤسساتها وعراقتها، والثاني بمؤسسات المجتمع المدني الثقافية الكبرى وعلى رأسها نقابة اتحاد الكتاب بوصفها بيتا من بيوت الثقافة الداعم للدولة، وإحدى المؤسسات الثقافية الكبرى في مصر.

اقرأ أيضاً«الإسكان»: حملات مكثفة لرصد وإزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدن الجديدة

وزير الطيران يناقش مع وزير النقل بـ جنوب السودان تدشين خط نقل جوى بين القاهرة وجوبا

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين: السوق الصحفي غير منتظم.. ونعمل على وضع ضوابط لها
  • اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق منتخب اليمن ومطالبات لاتحاد الكرة بالإنسحاب
  • «هنو» يجتمع مع أعضاء اتحاد كتاب مصر لوضع استراتيجية مشروع قومي لمستقبل الثقافة
  • الأستاذ الصحفي فتحـي الضـو عن الحرب العبثية الدائرة ومآلاتها والسيناريوهات التي يمكن أن تحدث حال إستمرارها
  • اتحاد الطاولة يدشن دورة الحكام استعدادا لبطولة أندية الجمهورية
  • «الأعلى للإعلام» يفتتح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ59
  • الأعلى للإعلام يفتتح دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ 59
  • "الأعلى للإعلام" يفتتح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ59
  • رضا بابوش مدربا لاتحاد واد سوف
  • الأعلى للإعلام يعلن موعد افتتاح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة