تاق برس:
2024-09-08@19:54:48 GMT

حرب ماما امريكا… علي عسكوري -29يوليو 2024

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

حرب ماما امريكا… علي عسكوري -29يوليو 2024

تاق برس- تعتقد المؤسسة الحاكمة في الامبراطورية الامريكية انه يقع على عاتقها مواصلة السيطرة على شعوب العالم كما فعل الاوروبيون قبل قرن ونيف. اكثر من ذلك تعتقد الامبراطورية انها حامى حمى قيم الحضارة الغربية ورافعة رأيتها ولذلك ليس فقط على شعوب العالم النامية الخضوع لسطوتها وامضاء ارادتها، بل ينطبق ذلك حتى على امم وشعوب اوروبا، فمن يقول ان شعوب اوروبا حرة من الهيمنة الامريكية يخدع نفسه والآخرين…!

 

النخبة الامريكية في الحزبين (الديموقراطى والجمهوري) متفقة تماما ان على شعوب العالم السمع والطاعة وتنفيذ تعليمات ماما امريكا دون ابداء اى تبرم او تسآؤل.

المشكلة الحقيقية التى تواجهها امريكا في السودان هى انها تواجه شعبا يرفض الخضوع لارادتها واملاءتها، ولا يعبأ بالتبعات.

 

منذ عقود طويلة حتى قبل نظام الانقاد حاولت امريكا كسر ارداة الشعب السوداني واخضاعة لمشيئتها، لكنها فشلت..! لجأت لحصاره وافقاره وقفلت جميع ابواب الرزق والتجارة مع العالم في وجهه، وحرمته حتى من ابسط مقومات الحياة ولكن سياسة التجويع لم تحقق شيئا رغم طول اجلها و انعدام مبرراتها الاخلاقية .

 

بعد فشل جميع محاولات الاخضاع الناعمة والخشنة، تفتقت عقلية الامبراطورية مؤخرا عن اطلاق يد مليشيا مجرمة لتعوس فسادا وارهابا في بلاد السودان لكسر الجيش والشعب حتى تضمن تنصيب حكومة (فيشي) يقودها عميلها عبد الله حمدوك وصبيته في تقدم لتمرير سياسات نهب موارد السودان وتغيير هويته. بالتأكيد، يعلم الجميع ان الحرب الحالية في السودان هي حرب امريكا وان ظهرت بالوكالة. تلك هى الحقيقة التى يجب ان يدركها السودانيون. فلولا موافقة امريكا لما قامت حرب في السودان. أمل ان يتوقف الناس عن اطلاق سهامهم نحو ظل الفيل، دعونا نصوب السهام نحو الفيل نفسه، فلم يعد لدينا ما نخسره!

 

لأمريكا تجارب مريرة مع شعوب العالم خرجت منها جميعا مهزومة تجر اذيال الخيبة رغم انها خسرت فيها مئات المليارات وعشرات الالاف من جنودها الذين هلكوا (سمبلة) لا بواكى لهم!

لو انفقت امريكا ربع ما اهدرته فى الحروب والقتل على فقراء العالم لما بقي في العالم فقير! لكنها سياسة تدمير الشعوب المتبعة منذ الامبراطورية الرومانية حتى اليوم.. حقيقة لم يتغير شىء..!

 

رغم كل تلك الهزائم المدوية والخيبات المتلاحقة لا تزال الامبراطورية تعتقد ان بوسعها فرض واملاء ارادتها على الشعوب التى لا تقبل بهيمنتها وسيطرتها، خاصة بعد ان تبنت سياسة جديدة تقوم علي دعم مرتزقة وعملاء ليقوموا بالقتال بدلا عن جنودها، وفي ذلك بالطبع تحييد او تطمين لمواطنيها ان ابنائهم لن يموتوا في حروب لا ناقة لهم فيها ولا جمل. فما اكثر المرتزقة والعملاء في عالم اليوم، وما اكثر المال السايب المنهوب اصلا من شعوب اخري! ترى كم نهب من العراق وليبيا ويتم الان استخدامه في حرب السودان! يخطىء من يظن ان دولة الامارات تمول حرب امريكا في السودان من حر مالها..!

قبل اكثر من قرن قال المفكر كارل ماركس ان الراسمالية تعتمد في استمراريتها على الحروب وان لم تجد واحدة اخترعتها، فالحروب هى اوكسجين الحياة لاستمراريتها او كما قال.

 

حرب السودان الحالية خطط لها منذ اكثر من عقدين ( سبتمبر ٢٠٠١)، ولكن لم يكن من الممكن ان ترسل الامبريالية جنودها لفيافي السودان وصحاريه الشاسعة ليموتوا موت الضان. لذلك ظلت تبحث عن قوة تقوم بالنيابة عنها بذلك الدور. اخيرا وجدت ضالتها في مليشيا الدعم السريع وجندت لها حمدوك وصبيته كغطاء. ما يجدر ذكره ان الاوروبين ورغم دعاوى حقوق الانسان اسسوا واحتفظوا بعلاقة وثيقة مع مليشيا الدعم السريع منذ اكثر من عقد من الزمان تحت غطاء مكافحة الهجرة غير الشرعية. دفعوا للمليشيا ميئات الملايين رغم انهم كانوا على علم تام بجرائمها ضد مواطنى دارفور. ثم وافقوا لها بالذهاب والارتزاق في حرب اليمن. وهل يعتقد احد ان المليشيا كانت ستذهب دون موافقتهم!

في السودان الأن تحاول امريكا من خلال المفاوضات تحقيق ما فشلت في تحقيقه بالحرب! تتصرف و كأنها الآمرة الناهية في مصير بلادنا وان بوسعها فعل ما تريد! نسي اباطرة الامبريالية الجدد ان العالم تغير وان الشعوب لن تقبل باستعمار جديد بواسطة عملاء من بني جلدتهم.

 

مصيبة امريكا هي انها لا تعرف الشعب السودانى ولا صلابة معدنه ولا فخره بسيادته واعتزازه بنفسه وكبريائه، وانه لا يقر لامريكا بشىء في بلاده، وانه يرفض تماما اى وجود للمليشيا او حمدوك وصبيته في السلطة او الحياة العامة، وأن الشعب وقواته المسلحة والامن والمستفرين عازمين على دحر المليشيا وسحقها مهما طال الزمن ومهما كانت التكاليف…!

هذا هو موقف الشعب وهو الموقف الذي يجب على امريكا ووكلائها فهمه. يكذب من يقول لك ان هنالك حلا غير هذا.

سينتهي مؤتمرها الى لا شىء كالمؤتمرات السابقه، وستقبض الريح. وان كانت ماما امريكا حريصة – كما تزعم- على وقف الحرب في السودان، عليها توجيه مليشياتها بوقف هجماتها على المواطنين وتوجيه وكلائها بوقف نقل الاسلحة والعتاد لمليشياتها.

ولكم في البشتون والفيتناميين قدوة ايها السودانيين!

 

هذه الارض لنا

علي عسكوري

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: علي عسكوري شعوب العالم فی السودان اکثر من

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. بعد أن وصفته بقليل الأدب.. الفنان شريف الفحيل يفتح النار على الناشطة الشهيرة ماما كوكي: (أنتي بتاعت أولاد وأنا علمتك وضع “الفاونديشن”)

فتح الفنان السوداني المثير للجدل شريف الفحيل, النار على الناشطة الشهيرة كوثر عبد الله, والمعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي باسم “ماما كوكي”.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فإن المطرب الشاب خرج في مقطع فيديو رد من خلاله على هجوم “ماما كوكي”, عليه.

وكانت الناشطة الشهيرة قد وصفت المطرب بقليل الأدب وهو ما أثار غضبه وجعله يفتح النار ويهاجمها هجوم شرس وصفه المتابعون بــ(كشح الحلة).

وأتهم الفحيل, “ماما كوكي”, بأنه قام بتعليمها وضع “الفاونديشن” وهو نوع من المكياج يتم استخدامه لتغطية العيوب وتغيير لون البشرة، مما يخلق لون موحد للبشرة.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد واصل الفنان المثير للجدل هجومه على الناشطة المعروفة ووصفها بأنها (بتاعت أولاد).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • جناح الصناعات الدوائية في اكسبو 2024 … المعرض فرصة لتقديم المنتج السوري إلى الخارج
  • شاهد بالفيديو.. بعد أن وصفته بقليل الأدب.. الفنان شريف الفحيل يفتح النار على الناشطة الشهيرة ماما كوكي: (أنتي بتاعت أولاد وأنا علمتك وضع “الفاونديشن”)
  • نداء داعم لنداء دكتور عبد الله حمدوك .. إما إيقاف الحرب… أو الطوفان المدمر!
  • 545 مليون غالون إمبراطوري أعلى إنتاج مائي يومي بالكويت… في 21 مايو 2024
  • 90.8 في المئة من القوى العاملة بـ«النفط»… كويتيون
  • 66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية
  • الاتحاد الأوروبي: #السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • حرب السودان …المرض المناعي في امبراطورية الشر !
  • السودان بين نهري النيل وشاري…أو في سيرة “السودان والسودان الغربي” –2-3