مسقط - الرؤية

شاركَ مجلسُ الدولة في حلقة عمل إقليمية لتبادل آراء وخبرات قيادات برلمانية في الدول العربية، بعنوان: "ما العمل في مجال العدالة بين الجنسين في العمل التشريعي ورسم السياسات العامة"، وذلك في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية. حيث مثل المجلس المكرمة الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية عضو مجلس الدولة.

وناقشت حلقة العمل أدوار التحالفات النسائية واللجان البرلمانية النوعية في مساندة قضايا المرأة، ودور الأنظمة الانتخابية، وبدء التشريعات والسياسات العامة الداعمة لعمل المرأة، وأدوات السلطة التشريعية، ومناقشة تجارب الدول في صياغة التشريعات التي تساهم في المساواة بين الجنسين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

كتبت- نور العمروسي:

يشارك المجلس القومي للمرأة، في فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تأتي وفق رؤية القيادة السياسية نحو تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة للتنمية المستدامة نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل بالعاصمة الإدارية الجديدة وتستمر لمدة 100 يوم بمختلف محافظات.

وتأتى مشاركة المجلس القومي للمرأة، فى فعاليات المبادرة الرئاسية من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات على مدار ١٠٠يوم، حيث تم وضع خطة تنفيذية لهذه البرامج والأنشطة التوعوية والتدريبية والخدمات المتنوعة تشمل كافة الفئات العمرية وتغطي جميع محافظات الجمهورية وتشمل جوانب مختلفة من حياة المرأة والأسرة المصرية وذلك من خلال العمل على محوري التمكين الاقتصادي والاجتماعي والتوعية.

ويتضمن محور التمكين الاقتصادي والاجتماعي برامج الشمول المالي وريادة الأعمال والتثقيف المالي والتدريبات الحرفية والمهنية لتطوير مهارات المرأة للدخول لسوق العمل وتدريبات وحملات توعية بالتمكين الإقتصادي وبالقضاء على العنف ضد المرأة في محطات الترام بمحافظة الإسكندرية.

فيما يتضمن محور التوعية المجتمعية والصحية حملات طرق الأبواب وجلسات الدوار للحد من الزيادة السكانية والإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة ومبادرتى نورة ودوى بالإضافة إلى الوعي البيئي كمبادرات المشروعات الخضراء الذكية للتوعية بأهمية الاستدامة البيئي ومعسكرات تدريبية وورش عمل للقادة الدينيين القساوسة والأئمة ودورات تدريبية للقادة المحليين ودورات تدريبية لمقدمى خدمات الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لشغل عدد من الوظائف
  • اليمن تتسلم من موريتانيا رئاسة مجلس جامعة الدول العربية
  • انطلاق أعمال اجتماعات دورة مجلس جامعة الدول العربية الـ162 على مستوى المندوبين الدائمين
  • انطلاق أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية بمشاركة فلسطين
  • اليمن تتسلم رئاسة مجلس جامعة الدول العربية وتعلن موقفًا بشأن فلسطين ومصر
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الكاتبة الصحفية سماح حسن: استراتيجية 2030 تهدف إلى تأهيل المرأة لسوق العمل
  • وزير الاستثمار يترأس الوفد المصري باجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالدورة العادية (114) لجامعة الدول العربية
  • حدث في 8 ساعات| فرصة عمل جديدة بـ15 محافظة.. واختيار مصر مقرًا للوكالة العربية للدواء
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء