الثورة نت|

نظمت عزلة السلمي بمديرية خدير في محافظة تعز اليوم، أمسية ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة محمد الحسيني ومدير المديرية فارس الجرادي أشارت الكلمات إلى أن ثورة الإمام زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام ثورة تجاه المظلومية التي لحقت بالأمة الإسلامية.

ولفت إلى أهمية الثورة التي عكست المواقف الصادقة في مواجهة الاستبداد والغطرسة، وتصحيح مسار الأمة على علم وبصيرة.

وأكدت أهمية التحلي بالوعي والبصيرة وتجديد الثبات على مبدأ التصدي للعدوان ومحاربة أطماعه المتمثلة بنهب مقدرات وإيرادات الشعب اليمني واحتلال الأرض، وكذا الصمود في وجه الحصار.

وشددت على أن القضية الأولى للأمة الإسلامية هي وقوفها مع مظلومية الحق والعدالة مع الشعب الفلسطيني في مواجهة طاغوت العصر إسرائيل وأمريكا.

حضر الأمسية مسؤول التعبئة العامة بالمديرية ناصر الهمداني ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من مسؤولي التعبئة العامة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية وافتتاح معرض احتفاءً بذكرى المولد النبوي بمحافظة حجة

يمانيون/ حجة أقيمت بمركز محافظة حجة ،اليوم، فعالية ثقافية تخللها افتتاح معرض الرسول الأعظم، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف نظمها ثانوية أروى للبنات.

وفي الفعالية، التي حضرها رئيس هيئة رفع المظالم بالمحافظة القاضي عبد المجيد شرف الدين ونائب رئيس الغرفة التجارية يحيى هاشم سلبه ومديرا صندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين والشباب والرياضة مراد شلي، أشار الناشط التربوي علي القطيب إلى دور المرأة المؤمنة في الاحتفاء والابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف ودورها الجهادي في تعزيز الوعي والثبات والصمود في تحقيق النصر لهذه الأمة.

وأكد أن المرأة اليمنية سواء كانت طالبة أو معلمة أو أماً فاضلة هاهي اليوم تقوم بدورها ومسؤوليتها وتحيي هذه المناسبة الدينية الجليلة والعظيمة والغالية على نفوسنا جميعا بزخم واسع وحضور متميز في مختلف الفعاليات والأنشطة التربوية والتعبوية في المدارس والأوساط المجتمعية بين أقرانهن من النساء.

ودعا القطيب القطاع التربوي النسائي بالمحافظة والمرأة بشكل عام إلى التحشيد والمشاركة الفاعلة والحضور القوي في الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول في الساحات المركزية بالمحافظة احتفاء وابتهاجا بمولد خاتم النبيين وسيد المرسلين.

ولفت إلى الدور الديني والأخلاقي والقيمي والإنساني لليمن قيادة وحكومة وجيشا وشعباً في نصرة المستضعفين وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته المجاهدة الباسلة في ظل ما يتعرض له الفلسطينيون في غزة من عدوان صهيوني وجرائم إبادة جماعية ووحشية لم يسبق لها مثيل في التأريخ المعاصر.

بدوره أكد عضو رابطة علماء اليمن، العلامة إسماعيل محمد الشرفي، أهمية المناسبة الدينية الجليلة في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم والتزود من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية الأصيلة .

واعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف محطة تربوية وتعبوية ومناسبة مهمة لتعريف الأجيال بالسيرة النبوية الصحيحة وغرس القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية في قلوب الطالبات وتعزيز ارتباطهن به صلى الله عليه وآله وسلم .

وأشار إلى ما يمثله الاحتفال اللائق والعظيم بمولد النور والهدى وتعظيمه وتوقيره من أهمية ودلالات عظيمة في ظل ما يتعرض له القرآن الكريم والنبي الخاتم من إساءة متكررة وحملات همجية ممنهجة من قبل أعداء الإسلام والصهيونية العالمية.

تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من القيادات التربوية، كلمات وفقرات إنشادية وفنية وقصائد شعرية لطالبات الثانوية عبرت عن المناسبة وعظمتها.

عقب الفعالية تم افتتاح معرض الرسول الأعظم بالثانوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشادوا بمحتويات المعرض وما اشتمل عليه من مجسمات إبداعية و لوحات فنية وتعريفية ورسوم متنوعة عكست مستوى الوعي والإبداع الذي تتحلى بها طالبات ومعلمات المدرسة، وأبرزت جانباً من سيرة وجهاد الرسول الأعظم وكذا مظلومية الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

# فعاليات احتفالية#حجة#ذكرى المولد النبوي الشريف#معرض

مقالات مشابهة

  • مديرية صعدة تشهد أمسيات ثقافية شعبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستوطنون يختطفون مسنا فلسطينيا ويعتدون عليه بالضرب المبرح
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في مديرية ريف البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية إحتفاء بذكرى المولد النبوي
  • مأرب.. عرض شعبي لخريجي الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى في مديرية رحبة
  • أمسية ثقافية في مديرية دمت بالضالع احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية وافتتاح معرض احتفاءً بذكرى المولد النبوي بمحافظة حجة
  • أمسية ثقافية في مديرية دمت بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • تعز.. أمسية ثقافية لأبناء المربع الشرقي بمديرية التعزية إحياء لذكرى المولد النبوي