الثورة نت../

نفذ فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظة المحويت، عدد من مشاريع الصيانة الروتينية والطارئة والدورية لشبكة الطرق بالمحافظة، بتمويل من صندوق صيانة الطرق.

تستهدف ترميم الحفر وتنفيذ أعمال الصيانة واعادة تأهيل العبارات، بالإضافة الى تنفيذ طبقة اسفلتية حسب المواصفات المعتمدة.

تاتي اهمية صيانة الطرق بالمحافظة، والذي تقدم خدمة للمسافرين وتسهيل تنقلاتهم، وضمان سلامة مستخدمي الطريق من الحوادث المرورية.

واكد مدير فرع مؤسسة الطرق والجسور بالمحافظة المهندس احمد اليناعي، ان الفرع نفذ اعمال الصيانة الروتينية لطريق شبام المحويت، والمتمثلة في ترميمات إسفلتية (حفائر سطحية وعميقة)، وترميم تشققات إسفلتية، كما شملت الاعمال المنفذة رفع مخلفات، وإعادة ردم اكتاف الطريق وتصفية مجاري وقنوات تصريف المياه، وإعادة تنفيذ المباني أو الحمايات اللازمة للطريق.

واشار الى قيام فرع المؤسسة بتنفيذ اعمال الصيانة الروتينية الطارئة لطريق الطويلة_ وادي لاعه، وشملت رفع مخلفات، وتصفية مجاري وقنوات المياه، للمحافظة على سلامة الطريق، والحد من توسع الحُفر والمقاطع المتهالكة، وبما يسهم في تسهيل حركة السير.

وذكر المهندس اليناعي، بان تم تنفيذ اعمال الصيانة الطارئة لطريق علهان _ المطلال بمديرية الرجم، وتستهدف الاعمال الترابية والصيانة للطريق، تصفية الطريق الترابية، ورفع المخلفات وتسوية الطريق، وبما يسهم في تسهيل حركة السير للمواطنين.

ونوه بجهود قيادة المؤسسة المتمثلة برئيس مجلس الادارة، ومدير عام الصيانة وجهود صندوق صيانة الطرق في دعم المؤسسة بالمحافظة… لافتا الى الاعمال التي يقوم بها فرع المؤسسة بالمحافظة باشراف وتمويل صندوق صيانة الطرق في تأهيل عدد من الطرق بالمحافظة، تاتي ضمن اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بمحافظة المحويت، وحرصهما على تنفيذ المشاريع الخدمية ذات الأولوية بما فيها مشاريع الطرق، والتخفيف من معاناة أبناء المحافظة جراء نقص مشاريع البنية التحتية والخدمات الأساسية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صیانة الطرق

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال صيانة وتطوير كوبري الباجور العلوي بالمنوفية

بدأت الشركة المنفذة لأعمال الصيانة وإعادة تأهيل كوبري الباجور العلوي في المنوفية، أعمالها والتي من المفترض أن تستمر لمدة شهرين، مع غلق نزلة منوف بالكوبري لحين الانتهاء من الأعمال.

وتعكف الشركة المنفذة لإنهاء أعمال التطوير من المرحلة الثانية على كوبري الباجور العلوي في الوقت المحدد، نظراً لأهمية الكوبري الحيوي والذي يربط عدة طرق لمراكز ببعضها وأهمها من القادمين من اتجاهات منوف والقناطر الخيرية أشمون إلى شبين الكوم والعكس.

وأعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، غلق نزلة منوف على كوبري الباجور بالتعاون مع المرور وجرى وضع اللوحة الاسترشادية بالمسار الإجباري إلى داخل مدينة الباجور، نظرت لبدء الأعمال والتكسير وإزالة الحواجز والأسوار الحديدية، ويمكن لقائدي المركبات الدخول إلى مدينة الباجور وأخذ مسارين لاتجاه منوف الأول من جانب المركز مروراً بالبنك الأهلي المصري وصولاً إلى مجلس مدينة الباجور ثم اتجاه منوف، والثاني السير في اتجاه شارع المقابر ثم الشارع القديم ثم ميدان الباجور واستكمال السير اتجاه مستشفى الباجور.

مقالات مشابهة

  • فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية
  • السلطة القضائية بالمحويت تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • «عاجباني في كل خطواتها».. نبيلة عبيد تشيد بـ غادة عبد الرازق |صورة
  • بدء أعمال صيانة وتطوير كوبري الباجور العلوي بالمنوفية
  • اغتيال رجل اعمال يمني ونجله في قلب صنعاء
  • تنفيذ مشاريع تعليمية متنوعة للقضاء على "الأمية" في عمان
  • “هيئة الطرق”: الانتهاء من أعمال الصيانة على طريق الرياض – خميس مشيط
  • انتهاء أعمال الصيانة على طريق الرياض/ خميس مشيط
  • رفع مستوى السلامة.. انتهاء صيانة طريق الرياض - خميس مشيط
  • أزمة مائية خانقة تضرب سكان ملحان بالمحويت بعد السيول المدمرة