أكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح أن الوضع الانساني في المحافظة يزداد سوءا، ويحتاج الى مزيد من التنسيق ومضاعفة الجهود لمواجهة التحديات الكبيرة القائمة والمحتملة، والاحتياجات المتزايدة خاصة في ظل التراجع الكبير في حجم التمويلات التي اثرت على التدخلات الانسانية والوضع الانساني.

 

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي موسع بين السلطة المحلية وشركاء العمل الانساني من منظمات اممية ودولية واقليمية ومحلية عاملة في المجال الانساني في المحافظة التي تستقبل اكثر من ملوني نازح منذ بدء الحرب، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

وشدد مفتاح على اهمية تعزيز قدرات الكتل التي تقود العمل الانساني في كل قطاع من القطاعات الستة الاساسية، وهي الضامن لتوزع المشاريع وفق الاحتياجات واولوياتها وشموليتها وعدالتها، وعدم التعامل او الاعتراف بأي كتل تنشأ خارج العمل الانساني في جوانب سياسية لتؤثر على برامج العمل الانساني الطارئ والمستدام.

 

وحث شركاء العمل الانساني العمل على حشد الدعم والتمويل لانشاء مستشفى خاص بالامراض المعدية في المحافظة التي تتزايد انتشارها في المحافظة خاصة مع تزايد حالات العوز الغذائي ونقص المناعة، وفي مقدمتها السل الرؤي.. مشيراً الى ان السلطة المحلية ستوفر الارض الخاصة لانشاء هذا المشروع الملح.

 

وقال "التحديات كثيرة ومتزايدة في الوضع الانساني ويجب ان نتحمل مسئولياتنا الانسانية والتاريخية ومواجهتها معا لمنع حدوث كارثة انسانية في ظل تزايد اعداد الاسر الواقعة في العوز الغذائي واجبار الكثير على التسول وبروز ظاهرة الاطفال الذين يبعون الماء في الشوارع من اجل توفير شئ لشراء الخبز لاسرهم".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن مارب المنظمات الدولية الدعم المالي الحكومة العمل الانسانی الانسانی فی فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

مفتاح لقبول الدعاء.. سنة مهجورة إن أردت الإستجابه

قال مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم هى مِفتاح القبول في الدعاء إلى الله عز وجل.
 

صيغ الصلاة على النبي يوم الجمعة المولد النبوي.. عدد ودلالات ذِكر اسم النبي محمد في القرآن مفتاح لقبول الدعاء


ووجه المرصد عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك رسالة إلى المسلمين في الجمعة الأولى من شهر ربيع الأول تذكرهم بفضل الصلاة على النبي، فقال: ابدأ دعاءك بالصلاة علي رسول الله صلى الله عليه وسلم، واطلب حاجتك، واختم بالصلاة عليه.

وفي ذات السياق قال مجمع البحوث الإسلامية أنه من أراد أن يسأل الله حاجته فليبدأ بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وليسأل حاجته وليختم بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فإن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مقبولة والله سبحانه وتعالى أكرم أن يرد ما بينهما.

فقد كان عبد الله بن مسعود ـ رضي الله عنه ـ يقول : " إذا أراد أحدُكم أن يسألَ ربَّه فليبدأ بالمدحة والثناء على الله بما هو أهلُه ، ثم ليصلِّ على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، ثم يدعو بعدُ فإنه أجدر أن ينجح ".

هل الصلاة على النبي شرط للإستجابة؟

ووضحت دار الإفتاء المصرية، إن الدعاء لا يشترط فيه الصلاة على النبي، ولكن ورد أن الصلاة على النبي في أول الدعاء وفي آخره، أرجى لأن يقبل الله ويستجيب لصاحبه.

كيف ندعو بالصلاة على النبي 

وأضافت  دار الإفتاء المصرية  إنه من الممكن أن نقول في بداية الدعاء "بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ، اللهم صل على سيدنا محمد ، ويكمل الدعاء" وفي نهاية الدعاء يقول "وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم".


 صيغ  للصلاة على النبي

 

 الصلاة الإبراهيمية: وهذه الصلاة (الإبراهيمية) تعتبر ركنًا من أركان الصلاة، حيث يختم المصلي صلاته بها متضرعًا بها رب العالمين تقبّل صلاته، وهذا دلالة على مدى مكانة وثواب وعظمة الصلاة على النبي - صلى عليه الله وسلم- عند الله تعالى وفي ديننا الأحنف.

«اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم صلاه تفتحُ بيننا وبينه فتحًا مبينًا».

«اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى سَائِرِ الأَنْبِيَاءِ وَالْمُرْسَلِينَ وَعَلَى اللِهِمْ وَصَحْبِهِمْ أَجْمَعِينَ».

«اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ بِعَدَدِ مَنْ صَلَّى عَلَيْهِ وَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ بِعَدَدٍ مَنْ لَمْ يُصَلِّ عَلَيْهِ وَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ كَمَا أَمَرْتَ بِالصَّلاَةِ عَلَيْهِ وَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ كَمَا تُحِبُّ أَنْ يُصَلَّى عَلَيْهِ وَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ كَمَا تَنْبَغِي الصَّلاَةُ عَلَيْهِ».

مقالات مشابهة

  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • العمل الوطني الفلسطيني: تؤكد ضرورة توحيد الصف لمواجهة العنجهية الإسرائيلية
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لشغل عدد من الوظائف
  • وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية
  • حدث ليلا.. غضب عالمي بعد مقتل أمريكية في غزة وتصعيد بين واشنطن وموسكو وخطر جدري القرود يزداد
  • مفتاح لقبول الدعاء.. سنة مهجورة إن أردت الإستجابه
  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية
  • سليمان دعا الى مبادرة لانشاء منطقة اقتصادية عربية مشتركة بالتنسيق مع بارنييه
  • غداً.. وزير التموين يتفقد المستودع الاستراتيجى والصوامع بالفيوم
  • ذكرى مئوية فؤاد المهندس..أبرز الافلام التي قدمها في مسيرته