قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن هناك مشكلة في الفاقد بالشبكة الكهربائية، مضيفا: "سأتحدث بمنتهى الشفافية: "حجم الفاقد التجاري، والذي يرجع لموضوع السرقات، ليس بالقليل، لذلك أحد القرارات المهمة هي تركيب عدادات كودية لكل المنازل بما فيها المناطق العشوائية وغير المقنن وضعها، وكل المنشآت الموجودة بما فيها غير الرسمية، وذلك لحصول الدولة على جزء من مستحقاتها بغض النظر عن قانونية المبنى".

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفى ولقاء مفتوح على الهواء مع عدد من الإعلاميين ورؤساء التحرير، ا: "موضوع التصالح والتعامل مع المبنى هذا شيء، وحصول الدولة على حقها من استهلاك الكهرباء شيء آخر، نحن دولة كبيرة للغاية، وبالتالي عندما أقول حجم سرقات بنسبة معينة رقم كبير، وإذا انخفضت هذه الأرقام ستسهم في تخفيف وطأة الفاتورة التي تتحملها الدولة لكي تدبر المنتجات البترولية".

وتابع: «إذا كنت أصل إلى 100% تحصيل كان يمكن ألا أتجه إلى عملية تخفيف أحمال، هي منظومة متكاملة نتحرك بها، الحكومة مسؤولة لكن أيضا المواطن شريك مع الدولة، ولابد أن يعرف أنه كلما نخفف من هذه الأعباء علينا، كلما تعطيني مساحة لتحقيق الخدمة بالرقم الذي يأمله المواطنين».

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: الحكومة لها استراتيجيات ومستهدفات تسعى لتحقيقها

مدبولي: لن نبيع شركات الأدوية والسيارات والنسيج المملوكة للدولة

مدبولي: الدولة تواصل دعم السولار بنسبة كبيرة حرصا على مصلحة المواطنين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مدبولي رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

زيادة السجون وتشديد الهجرة.. هذا ما ينوي عليه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد

تم تعيين ميشيل بارنييه رئيسًا للوزراء من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم أمس الخميس. وبذلك سيخلف غابرييل أتال في تشكيل “حكومة موحدة”.

وسيحظى بارنييه بدعم المعسكر الرئاسي وحزب اليسار.

وأثار هذا الإعلان حفيظة اليسار، لكنه أثار المزيد من ردود أفعال الانتظار والترقب من حزب التجمع الوطني.

ويبقى أن نرى ما هي السياسة التي ينوي المستأجر الجديد في ماتينيون اتباعها.

وشغل ميشيل بارنييه العديد من المناصب السياسية، بما في ذلك عضو مجلس الشيوخ والنائب وعضو البرلمان الأوروبي.

وبعد إقامة طويلة في بروكسل، عاد إلى السياسة الفرنسية في عام 2021 خلال الانتخابات التمهيدية لحزب الجمهوريين للانتخابات الرئاسية.

التقاعد عند 65 عاما

في عام 2021، دعا ميشيل بارنييه إلى التقاعد عند سن 65 عامًا وزيادة ساعات العمل.

وقال الوزير السابق، مرددا شعارا يمينيا كلاسيكيا، إنه يريد “تشجيع أولئك الذين لا يعملون على القيام بذلك”. و”تشجيع العمل والجدارة على حساب المساعدة”، ولا سيما من خلال تعليق إعانات البطالة “بعد عامين”.

كما اقترح إنشاء مساعدة اجتماعية واحدة لتحل محل المساعدة الاجتماعية الحالية. بشرط توفر المستفيد على وجه الخصوص “للقيام بأنشطة مفيدة للمجتمع أو في مجال الأعمال التجارية”.

“الادخار” و”السيطرة على الديون”

ووعد ميشيل بارنييه في ذلك الوقت بـ”مسار ادخار صارم” لموازنة الدولة و”السيطرة على الديون”.

ولتحفيز “العودة إلى العمل والنشاط، (…) مفتاح النمو”، أوصى بتخفيض ضرائب الإنتاج بمقدار 10 مليارات يورو. وخفض الرسوم الاجتماعية على الرواتب المتوسطة، من 1.6 إلى 2.5 SMIC. مع التخطيط لزيادة الرواتب في “الخدمات العامة الأساسية للصحة والتعليم”.

وقال رئيس الوزراء الجديد الآن أيضًا إنه يريد مكافحة الاحتيال الاجتماعي، لا سيما في مجال التأمين الصحي. وللقيام بذلك اقترح استبدال جميع بطاقات Vitale ببطاقات بيومترية. من أجل “توفير مبالغ كبيرة” عن طريق إزالة “عش حقيقي للاحتيال”.

تسليح ضباط الشرطة البلدية وزيادة أماكن السجون

منذ فترة ولاية إيمانويل ماكرون الأولى التي تمتد لخمس سنوات، انتقد ميشيل بارنييه بانتظام رئيس الدولة. واتهمه على وجه الخصوص بالمسؤولية عن زيادة انعدام الأمن في فرنسا.

بالنسبة له، “لقد قام إيمانويل ماكرون بتفكيك فرنسا”، مشيرًا إلى “انعدام الأمن أو الظلم الاجتماعي. أو الانقسامات الإقليمية” التي “ازدهرت”، حسبما قال لصحيفة لوتون.

وهكذا، في ضوء الانتخابات الرئاسية لعام 2022، دعا إلى تسليح جميع قوات الشرطة البلدية. واستخدام الطائرات بدون طيار على نطاق أوسع.

كما أراد إنشاء ما لا يقل عن 20 ألف مكان جديد في السجون. خلال خمس سنوات وزيادة المراكز التعليمية المغلقة بمقدار أربعة أضعاف.

برنامج صارم للغاية بشأن الهجرة

خلال الانتخابات التمهيدية اليمينية لعام 2021، أجمع مرشحو حزب الليبراليين إلى حد كبير على فكرة الحد من الهجرة. من جانبه، اقترح ميشيل بارنييه “تجميدا للهجرة لمدة تتراوح بين 3 و5 سنوات” من شأنه أن يتيح “الوقف الفوري لعمليات تسوية الأوضاع. والحد بشكل صارم من لم شمل الأسر والحد من استقبال الطلاب الأجانب”.

كما كان ينوي إنشاء “درع مؤسسي” لضمان عدم إلغاء الترتيبات التي تم اتخاذها على هذا النحو. من قبل محكمة العدل الأوروبية.

وكان الاقتراح مفاجئًا إلى حد كبير بالنسبة للمفوض الأوروبي السابق ومفاوض خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ودعا ميشيل بارنييه إلى “التنفيذ المنهجي للعقوبة المزدوجة” للمجرمين الأجانب، أي إنزالهم. بالإضافة إلى الحكم القضائي، بإجراء الاستبعاد من الأراضي الفرنسية. وتعليق المساعدة التنموية العامة عندما تكون دولة ما ولا ترحب بمواطنيها المطرودين.

وقال الجمهوري أيضًا إنه يؤيد بناء جدار على الحدود البولندية “لمساعدة الحكومة البولندية في بناء حدود قوية”.

ضد تطوير طاقة الرياح

وفيما يتعلق بموضوع أزمة المناخ، أراد المفاوض الأوروبي السابق فرض ضريبة على الكربون على المستوى الأوروبي. ووضع حد “للتطور الفوضوي لطاقة الرياح الذي يدمر المناظر الطبيعية”.

وقال إنه يريد “إعادة إطلاق” الطاقة النووية والاستثمار في الطاقات المتجددة، مثل الخلايا الكهروضوئية. والكتلة الحيوية والهيدروليكا، ولكن ليس طاقة الرياح “التي تسبب الكثير من الأضرار”.

وقال ميشيل بارنييه في عام 2021، الذي اقترح “خطة وطنية كبرى لعزل المساكن”: “سنخفض التلوث الزراعي مع المزارعين، وليس ضدهم”.

التعليم، قضية عظيمة

أراد الوزير اليميني السابق أن يجعل التعليم الوطني القضية الكبرى لولايته التي مدتها خمس سنوات. ولا سيما عن طريق تقسيم الفصول الابتدائية في جميع مناطق التعليم ذات الأولوية (منذ عام 2017. تم تقسيم فصول CP ثم CE1 في مناطق التعليم ذات الأولوية المعززة). .

واقترح ميشيل بارنييه أيضًا السماح بتعيين المعلمين بشكل مباشر من قبل رؤساء المدارس. مع مواءمة أجور المعلمين، الذين هم “في الخطوط الأمامية”، مع “المستوى الملحوظ في البلدان الكبيرة الأخرى”. كما تم تقديم اقتراح للمهن الصحية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الحكومة تخطط لمشاريع كبرى في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات
  • بعد أيام.. مقترح لخفض ساعات تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء بمحافظات الجمهورية
  • مستشار رئيس وزراء العراق يعلق على جدل شبكة التجسس في مكتب السوداني
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • «معلومات الوزراء»: زيادة نسبة الاستثمارات في الشرق الأوسط بعد انتهاء أزمة كورونا
  • مدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة فامسون أجريفام العالمية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة " زد تي إي" للاتصالات وتقنية المعلومات
  • مدبولي يلتقى رئيس مجلس إدارة مجموعة "فامسون أجريفام" العالمية
  • زيادة السجون وتشديد الهجرة.. هذا ما ينوي عليه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد