متابعة بتجــرد: شنّ الفنان محمد التاجي عبر حسابه الخاص في “فيسبوك” هجوماً عنيفاً على المخرج الراحل يوسف شاهين، الذي يُعدّ من أهم وأبرز المخرجين في مصر والوطن العربي خلال السنوات الماضية.

واختار التاجي لهجومه على شاهين واحداً من أهم وأبرز الأعمال الفنية التي قُدّمت في مصر، وهو فيلم “الأرض” الذي ضم كوكبة من النجوم، أبرزهم: محمود المليجي وعزت العلايلي، هذا بجانب أن قصّته لعبد الرحمن الشرقاوي، وإخراج يوسف شاهين، مشيراً إلى أن هذا العمل أسوأ ما قُدّم في تاريخ السينما المصرية، وأن يوسف شاهين مخرج شوّه سمعة مصر.

وكتب التاجي منشوراً قال فيه: “عايز أتكلّم عن حاجة اللي لما هتكلم عنها هعتبر نفسي حطيت إيدي في عش الدبابير، هتكلم عن فيلم “الأرض” اللي بيعتبروه أيقونة السينما المصرية، وأنا بعتبره من أسوأ ما قُدّم في السينما المصرية، بسبب مشهد واحد احتواه الفيلم لبطلة الفيلم “وصيفة” (نجوى إبراهيم)، وهي بترمز في القصة للطهر والشرف والعفّة بترمز لمصر، وفي هذا المشهد “وصيفة” تتحرش بطفل لم يتعدّ السبع أو الثماني سنوات، وبشكل فج ومدّعي العبقرية المخرج بينهي المشهد بالإيحاء للمُشاهد وأن “وصيفة” أقامت العلاقة الآثمة مع هذا الطفل”.

وأضاف: “وبالمشهد ده شوّه يوسف شاهين صورة مصر، وصورة القضية التي بيطرحها الفيلم، والغريب إن التلفزيون المصري أياميها كان هو اللي بيضع شروط وضوابط عمل نجوى إبراهيم لأنها موظفة فيه في السينما بمنعها من تصوير قبلات في الأفلام أو أي مشاهد حميمية حتى لا تشوّه صورة المذيعة المصرية، فكيف سمح التلفزيون بهذا المشهد ولاّ علشان الفيلم من إخراج من يدّعي أنه إله السينما العربية مع إن كان عندنا أياميها مخرجين أعظم منه بكثير أمثال صلاح أبو سيف وكمال الشيخ وحسن الإمام وغيرهم”.

واختتم محمد التاجي منشوره بالقول: “أنا بعتبر إن أعظم ما قدّم وأخرج يوسف شاهين للسينما العربية، هما فيلمان الأول “أنت حبيبي” لشادية وفريد الأطرش وهند رستم، والثاني “بين إيديك” لماجدة وشكري سرحان وعلوية جميل”.

main 2024-07-30 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: یوسف شاهین

إقرأ أيضاً:

داليا مصطفى تنشر صورة من كواليس مسلسل " روج أسود"

نشرت الفنانة داليا مصطفى صورة من كواليس مسلسل" روج أسود" مع المخرج محمد حماقي وايمي سالم عبر حسابها الشخصي على موقع" إنستجرام "

كتبت قائلة:'مسلسل روج أسود المخرج الفرفوش محمد حماقي واختي إيمي سالم".

ويتناول مسلسل روج أسود أحداث حقيقية من داخل محكمة الأسرة المصرية، وسوف يعرض في 45 حلقة، وهو من بطولة رانيا يوسف، مي سليم وعدد آخر وكبير من الفنانين، إخراج مصطفى فكري، وإنتاج ممدوح شاهين، ومن المفترض أن يعرض مطلع العام المقبل.

 

والجدير بالذكر أن الفنانة داليا مصطفى شاركت مؤخرًا في مسلسل “علاقة مشروعة ”الذي عرض في شهر رمضان قبل الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا منذ عرضه واعجب به الجمهور، وشاركتها في بطولته الفنانة مي عمر والفنان ياسر جلال.

مقالات مشابهة

  • الفلاح فى السينما المصرية
  • “الدين مفهوش لعب”.. إلهام شاهين تتعرض لهجوم عنيف
  • الاحتلال يعلن استشهاد “سائق شاحنة أردني” منفذ هجوم “اللنبي”
  • داليا مصطفى تنشر صورة من كواليس مسلسل " روج أسود"
  • خالد جلال ناعيًا حلمي التوني: فقدنا أحد أيقونات الفن التشكيلي
  • وزير الثقافة ينعى الفنان حلمي التوني: رحل أحد حراس الهوية المصرية
  • صورة من عام 1941 تثير جنون رواد مواقع التواصل.. صبي غامض سافر عبر الزمن صحبة “iPad”!
  • القبض على إثيوبي في ظهران الجنوب لتهريبه (22) كجم “حشيش” – صورة
  • الطفلان «فريدة وزين» يؤديان مشهدا تمثيليا في «كاستنج» بطريقة مختلفة «فيديو»
  • نقيب المهن السينمائية يلتقي بـ مسعد سعيد الحجاجي لإقامة دورات في صناعة السينما بـ قطر