عدن – خاص :

 

بحضور رسمي وأكاديمي مهيب، أقامت جامعة العلوم والتكنولوجيا – المركز الرئيس عدن حفلًا بهيجًا بمناسبة ذكرى تأسيسها الثلاثين، تحت شعار “نفخر بإنجازاتنا ونتطلع للمستقبل”، وذلك صباح اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024م، في رحاب المركز الرئيس للجامعة في عدن.

 

حضر الحفل عدد كبير من الضيوف والشخصيات، منهم:

الأستاذ الدكتور حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والدكتور جميل عبدالواحد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء جامعات أهلية وحكومية، وقيادات السلطة المحلية بمحافظة عدن، وكذلك قيادات وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني ووزارة الشباب والرياضة، وعدد آخر كبير من الشخصيات ذات الحضور الفاعل في المجتمع.

 

استهلّ الحفل بافتتاحية، أعقبتها تلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها نشيد الجامعة، ثم عرض فيلم وثائقي عن الجامعة لخّص أهم محطاتها وإنجازاتها طيلة الثلاثين عامًا منذ تأسيسها.

 

وفي كلمة المؤسسين، تحدّث البروفيسور داود عبدالملك الحدابي رئيس مجلس الأمناء عن تأسيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، مستعرضًا ما مرّت به من مراحل أثناء نشأتها، بدءًا من تشكّلها على هيئة فكرة طَموحة في رؤوس مؤسسيها، ثم تحقّقها على أرض الواقع؛ بفضل الله أولًا، ثم بفضل جهود المؤسسين. في أعقاب ذلك تم عرض فقرة فنية جميلة نالت استحسان الحاضرين.

 

تبعتها كلمة السلطة المحلية لمحافظة عدن، والتي ألقاها الأستاذ مشعل الداعري مدير عام التنمية الاقتصادية بمحافظة عدن، ونقل عبرها تهاني وزير الدولة محافظ محافظة عدن لجامعة العلوم والتكنولوجيا بهذه المناسبة، وتمنياته للجامعة بدوام التوفيق. بعدها كانت كلمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي ألقاها الدكتور جميل عبدالواحد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث هنأ في كلمته جامعة العلوم والتكنولوجيا بمناسبة هذه الذكرى، مشيدًا بما حققته الجامعة من نجاحات منذ تأسيسها وحتى الآن، وما لعبته من أدوار مهمة على كافة الأصعدة العلمية والبحثية والخدمية للمجتمع، مثنيًا على مخرجات الجامعة من الكوادر البشرية النوعية التي ساهمت في تنمية الوطن في شتى المجالات.

 

وقد اختتمت الكلمات بكلمة القائم بأعمال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور عبدالغني حميد أحمد، والذي تطرّق في كلمته إلى مسيرة الجامعة، وما حقّقته طيلة سنواتها من إنجازات يشهد لها الجميع، قائلًا بأننا اليوم في الجامعة إزاء لحظة تاريخية فارقة، ونحن نستذكر الثلاثة العقود الماضية من عمر الجامعة، عاقدين العزم على المضي في ذات الطريق، تحقيقًا لشعار هذه الذكرى الغالية “نفخر بإنجازاتنا ونتطلع للمستقبل”. بعد ذلك كانت نهاية الحفل من خلال فقرة ختامية.

 

يأتي احتفال جامعة العلوم والتكنولوجيا بهذه المناسبة بعد مسيرة علمية حافلة بالعطاء الأكاديمي امتدّت على مدى ثلاثين عامًا، حيث شهدت الجامعة طوال تاريخها الكثير من الإنجازات العلمية والبحثية التي جعلت الجامعة في صدارة الجامعات اليمنية، حاصلة على العديد من الإشادات والجوائز المحلية والإقليمية والدولية.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارا بغلق المُنشأة تحمل اسم «مركز الحياة للتنمية والتدريب - أكاديمية الحياة»، في شارع سعد زغلول بالزقازيق في محافظة الشرقية، والتي تقوم بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قبول الطلاب، في أقسام التمريض ومساحة وخرائط ونظم المعلومات وإدارة أعمال ومحاسبة وسياحة وفنادق ولغات وترجمة، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادات الإعدادية والثانوية العامة والثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية بمجموع 50%.

ضبط كيان وهمي دون ترخيص

كما تدَّعى إمكانية حصول خريجي مجالات التمريض على وظيفة مُمرض عام أو مُتخصص، وخريجي مساحة وخرائط على وظيفة فني مساحة، مع إمكانية إثبات الوظيفة بالبطاقة، فضلاً عن الترويج لنفسها بأنها تُعطى شهادات معتمدة، وذلك دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المُختصة.

ووجه «عاشور» بمُخاطبة الجهات المُختصة؛ لإعمال شأنها نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لتنفيذ القرار الوزاري بالغلق الإداري، واتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية حيال المُنشأة حال مُعاودة مُمارسة أعمالها مرة أخرى.

الحفاظ على مصالح الطلاب

وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، مُوجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي» تعلن نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • لماذا يصر بنموسى على إقصاء من تجاوزوا الثلاثين من اجتياز مباريات التعليم؟
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية بمصر لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على الجودة
  • «التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بمحافظة الشرقية
  • «التعليم»: زراعة أكثر من 112 ألف شجرة في الجامعات المصرية