بدأت الثلاثاء، فعاليات المخيم الصيفي التعريفي الأول للمرشدات، الذي تنظمه جمعية مرشدات الإمارات تحت شعار «مرشدات المستقبل المستدام»، وذلك في مركز سجايا بالشارقة ويستمر حتى الأول من أغسطس المقبل، ويستهدف الفتيات من سن 12 إلى 18 سنة.

ويستقطب المخيم المزيد من الفتيات إلى الحركة الإرشادية، حيث ستخضع المشاركات لمرحلة الإعداد والقبول وتعلم المعلومات الأساسية التي تحتاج اليها كل مرشدة، كما يركز على تعزيز مفهوم القيادة، والاعتماد على النفس، وتحمل المسؤولية، وحسن التصرف.

وستتمكن المرشدات من تطوير واكتشاف مواهبهن وقدراتهن، وغرس روح التعاون والعمل الجماعي والمنافسة الشريفة، وتنمية القدرة على التعبير عن الرأي وتعزيز روح البذل والعطاء.

وقالت مريم محمد الرميثي، نائبة رئيسة الجمعية: «نتطلع لرؤية المرشدات وهن يزدهرن ويطورن قدراتهن من خلال هذا البرنامج الغني بالأنشطة المفيدة والممتعة».

من جانبها، أشارت د. هدى المطروشي، مديرة الجمعية، إلى أن إعداد المرشدات لتحقيق مفهوم القيادة هو أحد الأهداف الرئيسية لهذا المخيم.

وأضافت شيخة محمد الجابري، مفوضة الاتصال المؤسسي والإعلام، أن المخيم يوفر بيئة آمنة ومشجعة حيث يمكن للفتيات التعلم والتطور بشكل طبيعي، وأعربت عن أملها في أن يكون المخيم بداية لرحلة طويلة من التطور والنمو الشخصي والقيادي لكل مرشدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المستقبل الشارقة

إقرأ أيضاً:

حاصباني: لإرساء الديموقراطية والاستقرار المستدام في المنطقة

لبى النائب غسان حاصباني دعوة من حزب فورزا إتاليا الذي يرأسه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الايطالي أنطونيو تاياني، للمشاركة في مؤتمر الحزب السنوي وتقديم مداخلة حول الشرق الأوسط والسياسة الخارجية الأوروبية.

وكان حاصباني المشارك الوحيد الموجود في المؤتمر من خارج إيطاليا حيث أكد في كلمته "أهمية ارساء مفاهيم الديموقراطية في شرق المتوسط والعمل على انجاز حلول مستدامة للاستقرار وعدم الاعتماد على الحلول الآنية والموقتة".

كما تخللت الزيارة لقاءات ثنائية مع تياني ومسؤولين في الخارجية والدفاع تمحورت حول الوضع في لبنان ومسار الديموقراطية والاستقرار، الإستحقاق الرئاسي وسبل مساعدة المؤسسات في لبنان لا سيما الجيش اللبناني.

مقالات مشابهة

  • سيارتا "EQA" و"EQB"من "مرسيدس-بنز".. عصر جديد من الفخامة والأداء المستدام
  • حاصباني: لإرساء الديموقراطية والاستقرار المستدام في المنطقة
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل
  • المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته
  • 500 مشارك في المخيم الصيفي ببيت الحكمة
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة
  • محافظ أسيوط يوزع 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية بالمراكزلتدريب الفتيات والسيدات المعيلات 
  • اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية
  • قراءة لوليد صافي في مفهوم الردع: ليوظف توازن الرعب لبناء استراتيجية دفاعية وطنية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم المخيم الصيفي لأصحاب الهمم والأيتام 2024