تأهل المنتخب المصري إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم ضمن فعاليات النسخة الثالثة والثلاثين لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس.

وحقق المنتخب الأولمبي المصري فوزاً تاريخياً على نظيره الإسباني بهدفين مقابل هدف، وتأهل إلى ربع النهائي متصدراً للمجموعة الثالثة .



وقدم منتخب الفراعنة الأولمبي وصيف بطل أفريقيا عام 2023 أفضل مباراة له في البطولة بفضل الأداء الدفاعي المتوازن الذي اعتمد على الهجمات المرتدة المباغتة، والتي أسفر عن هدفين لنجم الفريق ولاعب وسطه المهاجم إبراهيم عادل في الدقيقتين 40 و62.

وتمكن صامويل أوموروديون من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 90 للمنتخب الإسباني الذي تلقى خسارة مفاجئة.

وحقق منتخب مصر انتصاره الثاني على التوالي، وتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وبلغ دور الثمانية الكبار رفقة وصيفه الإسباني برصيد 6 نقاط.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية المصري كرة القدم مصر اسبانيا كرة القدم اولمبياد باريس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي

منتخب اليمن للناشئين (وكالات)

قدم اتحاد كرة القدم اليمني احتجاجا على إيقاف إثنين من لاعبي منتخب  ناشئي  اليمن.

وفي التفاصيل، لوح الاتحاد اليمني،  باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي "كأس" عقب إيقاف اتحاد غرب آسيا إثنين من لاعبي المنتخب الوطني للناشئين قبيل مباراة اليمن والسعودية في دور المجموعات.

اقرأ أيضاً بالصور: البدء بتطبيق مواقف السيارات بالرياض والكشف عن قيمة الوقوف بالساعة 3 سبتمبر، 2024 هل يؤثر امتلاك المواطن سيارتين على الاستحقاق؟.. الضمان الاجتماعي يجيب 27 أغسطس، 2024

كما ذكر الاتحاد اليمني في مذكرة بعث بها لاتحاد غرب آسيا، إن القرار الذي جرى اتخاذه ضد المنتخب الوطني، يتعارض مع لائحة البطولة ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي التي تنص على اجراء فحوصات أهلية للاعبين بالرنين المغناطيسي (MRI) وفق برتوكول متبع ومعتمد من الاتحادين الدولي والآسيوي.

هذا ورفض الاتحاد، نتائج الفحوصات بالأشعة السينية التي قال بأنها تشكل خرقاً صريحاً للتعليمات المتبعة، مؤكدا تمسكه بحقه في عمل الفحوصات وفق برتوكول الاتحادين الدولي والآسيوي.

ويوم أمس خسر المنتخب اليمني للناشئين، أمام نظيره السعودي بثلاثة أهداف لهدف ليتأهل الأخضر السعودي بفارق الأهداف، فيما ينتظر المنتخب الوطني الإعلان رسميا عن تأهله كأفضل ثاني بحسب نظام البطولة، حيث تفوق المنتخب الوطني بفارق الأهداف على نظيره الأردني الذي خسر من المنتخب.

وأجرى منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم حصته التدريبية صباح اليوم على ملعب البولو في العاصمة الأردنية عمان تحت قيادة المدرب الوطني سامر فضل ومساعديه علي النونو ومدرب اللياقة البدنية وليد النزيلي ومدرب الحراس محمد درهم.

وجاء التدريب استعداداً جادا وتهيئا لنصف نهائي بطولة كأس غرب آسيا تحت سن16سنة يوم الاثنين أمام الفائز من مباراة اليوم آلتي تجمع منتخب سوريا والبحرين.

مقالات مشابهة

  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • بونا عمار يهدي موريتانيا فوزا ثمينا في تصفيات كأس إفريقيا
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • تركيا تحقق نجاحًا تاريخيًا في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • نيجيريا تحقق فوزا هاما على بنين بثلاثية في تصفيات أمم إفريقيا
  • تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي
  • مصر تحقق رابع ميدالياتها البارالمبية في ألعاب باريس 2024
  • المنتخب المصري يحقق فوزا سهلا على الرأس الأخضر
  • البحرين تحقق فوزا تاريخيا على أستراليا في تصفيات آسيا لمونديال 2026