كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم المحاسب أحمد البنداري مدير عام المواقف بالمحافظه بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالمرور علي المواقف العمومية بنطاق المحافظه للتأكد من التزام السائقين بتطبيق التعريفة الجديدة دون زيادة ولصق الاستيكارات .
حيث قام مدير عام المواقف بالمرور علي مواقف ( شربين - جمصه - بلقاس - ويش الحجر - ميت غمر - دماص - أجا - طلخا الأتوبيس الجديد - جديله - خطوط السرفيس الداخلي بمدينة المنصوره ) .


وأشار " المحافظ " الي أن الزيادة الجديدة للأجرة التعريفية لسيارات الميكروباص والسرفيس دون سيارات التاكسي  تمت بنسبة  10 % فقط وهناك متابعة ورقابة مشددة علي جميع المواقف ومحطات الوقود والأسواق.
وقال اللواء " مرزوق " أمرت اليوم بشن حملة مكبرة علي سيارات التاكسي والسرفيس بمدينة المنصورة للتأكد من تطبيق التعريفة والبنديرة المقررة وعدم تقسيم الخطوط .
وأوضح " المحافظ " بأنه قد تم تشكيل لجنة من كافة الجهات المختصة إدارة المواقف بالمحافظة وادارة المرور ومباحث المرور ومباحث التموين للمرور علي المواقف العمومية  ومحطات تموين السيارات للتأكد من الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة ومدي توفير المواد البترولية طبقاً لأسعار لجنة التسعير التلقائي ، والتصدى لأية محاولات استغلال المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا على مصالح المواطنين.
كما أوضح اللواء " مرزوق " بأنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) مشيراً إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز .
وأكد " المحافظ " علي انه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين للزيادة المقرره سواء التعريفة الجديدة أو أسعار المواد البترولية. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القانونية الصارمة مصالح المواطن علي مواقف والمدن والاحياء ديوان عام المحافظة محافظ الدقهلية المراكز والمدن رؤساء المراكز والمدن محطات تموين السيارات التعريفة الجديدة التعریفة الجدیدة للتأکد من

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة

أعلن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، خطة شاملة لإعادة تنسيق الشكل البصري لمدينة المنصورة والحفاظ على هويتها البصرية التاريخية، في إطار حرص المحافظة على تعزيز المظهر الجمالي والحضاري للمدينة، التي أصبحت اليوم عاصمة مصر الطبية.

إزالة الإعلانات المخالفة لتحسين مظهر شارع بنك مصر 

تضمنت الخطة إزالة كافة اللوحات الإعلانية المخالفة وغير المرخصة في شارع بنك مصر، حيث تم تركيبها بشكل عشوائي وغير حضاري، مما أدى إلى تشويه المظهر العام لهذا الشارع الحيوي، وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين المشهد الحضري وحماية المواطنين من مخاطر سقوط اللوحات الإعلانية المتهالكة.

 نموذج موحد للوحات الإعلانية

أكد محافظ الدقهلية، في بيان صحفي، أنه تم اعتماد نموذج حضاري موحد لجميع اللوحات الإعلانية في الشارع، مع الأخذ في الاعتبار الطابع المعماري والحضاري للمنطقة. أشار إلى أن الشارع يضم مجموعة من أبرز الأطباء في مختلف التخصصات الطبية، مما يجعل من الضروري الحفاظ على مظهره الجمالي والموحد.

 فتح باب الترخيص للأطباء وأصحاب الأنشطة التجارية 

وأشار المحافظ إلى أن الترخيص متاح لجميع الراغبين، دون الاقتصار على شركة إعلانات معينة، بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، مع الالتزام بالتصميم الموحد وطريقة التركيب المحددة، وسيتم أيضاً وضع شاسيه موحد على كل عمارة يتم وضع الإعلان بداخلها.

 الالتزام بالتصميم الموحد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص 

وشدد اللواء طارق مرزوق على أن المحافظة ملتزمة بتلبية مطالب المواطنين بما يتماشى مع السياسة العامة للدولة وتطبيق القوانين واللوائح، في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الجمهورية الجديدة، وتهدف هذه الخطة إلى تحسين الصورة البصرية لمدينة المنصورة وصناعة هوية بصرية تليق بتاريخها العريق ومكانتها المتميزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية في عدد من المخابز والمستشفيات
  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف
  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة