أعلنت لجنة التحقيق الروسية أن المحكمة أصدرت حكما بالسجن 14 عاما على المرتزق الفنلندي توبي خوختالا، لمشاركته في الصراع في صف قوات نظام كييف.

الحكم على مرتزق فنلندي شارك بالقتال إلى جانب قوات كييف بالسجن 14 عاما
المرتزق الفنلندي توبي خوختالا
وبحسب بيان لجنة التحقيق نقلا عن المحكمة، "في مارس 2022 وصل خوختالا إلى أوكرانيا وانضم إلى الفيلق الدولي.

ومنذ مايو 2022، تم تعيين المرتزق قائدا للوحدة شبه العسكرية الفنلندية Team Wiking".

وفي الفترة من مارس 2022 إلى مايو 2024، نفذ خوختالا أوامر قادة قوات نظام كييف وقاتل ضد أفراد عسكريين روس، وحصل على مكافآت مالية مقابل ذلك.

"حكمت محكمة خوختالا غيابيا بالسجن لمدة 14 عاما في مستعمرة إصلاحية شديدة الحراسة. وجاء في البيان أنه تم وضعه على قائمة المطلوبين الدولية.

وأشار البيان إلى أن "المحكمة الروسية حكمت على المرتزق خوختالا غيابيا بالسجن لمدة 14 عاما في إصلاحية مشددة الحراسة. وتم إدراجه على قائمة المطلوبين الدولية".

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن أي عسكريين أوروبيين وعلى رأسهم الفرنسيين في أوكرانيا بصفة مدربين أو مرتزقة هم هدف مشروع لروسيا.

وسبق أن أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن13387 مرتزقا وصلوا إلى أوكرانيا خلال العامين الماضيين للقتال إلى جانب كييف، وأنه تم القضاء على 5962 منهم حتى الآن.

وفي 25 أبريل الماضي أفادت لجنة التحقيق الروسية بأن "أكثر من 3100 من المرتزقة يشاركون في القتال إلى جانب أوكرانيا، وجاءت الغالبية العظمى منهم من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا وأوروبا وجورجيا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اصلاحية الخارجية الروسي الحراسة السجن لمدة 14 عاما المطلوبين حراس تحقيق ا دفاع عسكريين روس صلاحية لجنة التحقيق الروسية إلى جانب

إقرأ أيضاً:

في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة بأن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على 7 بلدات خلال أسبوع في حربها المستعرة مع أوكرانيا، آخرها “زورافكا” شرقي أوكرانيا.
ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، فقد تمكنت القوات الروسية خلال أسبوع من السيطرة على بلدات (كيروفو، وبتيتشي، وسكوشنوي، وكارلوفكا، وزافيتنوي، وزورافكا، وبريشيستوفكا في دونيتسك).
وقالت الوزارة إن القوات الروسية نفذت “17 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى، بما في ذلك صواريخ باليستية، تفوق سرعتها سرعة الصوت، من طراز كينجال، وطائرات هجومية دون طيار، على مصانع تجميع الصواريخ، وصناعات الفضاء والطيران، ومنشآت الطاقة الحيوية، ومستودعات صواريخ ومدفعية ووقود وخدمات لوجستية أوكرانية، بحسب “سكاي نيوز عربية”.
وأضافت بأنه تم كذلك استهداف مخازن تجميع الطائرات المسيرة، ومخازن للمسيرات البحرية، وكذلك نقاط الانتشار المؤقتة لوحدات القوات الأوكرانية والتشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب.
وأضافت بأنه في مدينة بولتافا تم استهداف مركز التدريب المشترك 179، حيث يتم تدريب المتخصصين في الحرب الإلكترونية ومشغلي المسيرات، بتوجيه من مدربين أجانب، للمشاركة في ضربات ضد أهداف مدنية على أراض روسيا.
وواصلت وحدات من قوات مجموعة “الشمال” التابعة للقوات المسلحة الروسية، خلال الأسبوع، عملية تدمير وحدات القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • الدفاع الروسية: تحييد 2075 جنديا أوكرانيا خلال يوم وضرب مركز لقوات العمليات الخاصة للعدو
  • غدًا الإثنين بـ سوتشي الروسية.. وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري العاشر بـ«مجموعة البريكس»
  • مدير الاستخبارات الأمريكية: مخاوف استخدام روسيا أسلحة نووية ضد أوكرانيا لاتزال قائمة
  • زيلينسكي وميلوني يوافقان على العمل بشأن عقد مؤتمر لإعادة إعمار أوكرانيا في كييف
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • خبير شؤون روسية: أوكرانيا تعجز عن التصدي للهجمات الروسية
  • الدفاع الروسية: إفشال هجمات لقوات كييف على محور كورسك وتدمير 12 مدرعة
  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • بريطانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بمئات الصواريخ