صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@19:54:04 GMT

بلدية الحمرية.. «صيف آمن وسعيد»

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «خزانة الكُتب» تُشارك في معارض لجهات مجتمعية «الشارقة للآثار» تستعرض تجربتها الرقمية أمام «لجنة التراث العالمي»

تواصل بلدية الحمرية فعاليات حملتها «صيف آمن وسعيد»، التي ينظمها قسم الرقابة والتفتيش البلدي، بالتعاون مع مركز شرطة الحمرية الشامل، وتأتي الحملة استمراراً لجهود بلدية الحمرية في مجالات التوعية والإرشاد، وتعزيز السلامة العامة والأمن لمختلف مرافقها العامة خلال فصل الصيف، وفي مقدمتها شاطئ الحمرية والحديقة الشاطئية بالحمرية، والتي تشهد إقبالاً كثيفاً من قبل الفئات المجتمعية والزوار والسياح كافة.


واشتملت الفعاليات المشتركة للحملة الأسبوعية التي نفذت من قبل موظفي وموظفات بلدية الحمرية ومنتسبي مركز شرطة الحمرية الشامل، على العديد من البرامج الثقافية والورش الترفيهية، التي تخللها شرح وتوزيع إرشادات الشاطئ وتعليمات السباحة والأمان خلال الوجود في حديقة الشاطئ بالحمرية، مستهدفةً بذلك زوار حديقة شاطئ بحر الحمرية من مختلف الأعمار والفئات المجتمعية والسياح.

فعاليات للصغار
أفاد مشرفو الحملة الأسبوعية «صيف آمن وسعيد»، بأنه جرى تنظيم العديد من الفعاليات المخصصة للأطفال، تضمنت مسابقات تحفيزية وأنشطة ترفيهية وبرامج تنافسية عبر الألعاب الورقية المصنوعة من مواد صديقة للبيئة، والتي استهدفت تطوير المهارات الدقيقة لدى الأطفال، وتعزيز المهارات الاجتماعية لديهم، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، وتعريفهم بأهمية اتباع إرشادات السلامة الشاطئية خلال وجودهم مع العائلة.

إرشادات مهمة
من جانبه، أوضح مبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية، أن البلدية تحقق أهدافها الموضوعة لحملة «صيف آمن وسعيد»، عبر تعريف الزوار بأهمية اتباع التدابير والإرشادات الشاطئية، وأهمية التقيد بالإرشادات التي وفرتها البلدية على امتداد الشاطئ والحديقة الشاطئية بالحمرية، والسباحة بالمواقع المخصصة ومراقبة الأطفال المرافقين لذويهم أثناء الوجود على الشاطئ، والتقيد بالراية التحذيرية التي تبين حالة البحر، وكذلك اتباع تعليمات وإرشادات فرق الإنقاذ البحري والتفتيش البلدي المتواجدين على طول امتداد شاطئ بحر الحمرية.

استدامة بيئية
أشار الشامسي إلى أن حملة «صيف آمن وسعيد»، حققت أصداء واسعة لدى كافة الزوار لشاطئ بحر الحمرية والحديقة الشاطئية، وسلطت الضوء على قضايا الاستدامة البيئية، في إطار دعم جهود إمارة الشارقة، وبما يحقق التأثير الإيجابي على سلوك الأفراد ومسؤولياتهم، وصولاً لمجتمع واعٍ بيئياً.
وأشار الشامسي إلى تواصل مبادرات بلدية الحمرية المجتمعية الهادفة، وإشراك مختلف شرائح المجتمع والزوار وتحفيزهم للحفاظ على البيئة والتقيد بإجراءات السلامة العامة خلال زيارة شاطئ بحر الحمرية، مشيراً إلى استمرارية الجهود البيئية والتوعوية للحد من الممارسات البيئية الخاطئة، وتقديم النصح والإرشاد خلال الإجازات الرسمية والعطلات لكافة الفئات المستهدفة، وتعزيز المسؤولية البيئية والمجتمعية لديهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحمرية الشارقة الإمارات صيف آمن بلدية الحمرية بلدیة الحمریة صیف آمن وسعید

إقرأ أيضاً:

بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة

قالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن محطة بشار وتندوف سجلتا خلال الـ24 ساعة الماضية 62 ملم و42 ملم على التوالي. مضيفة أن المناطق الجنوبية ستشهد نشاطا رعديا كثيفا خلال فصل الخريف.

وأضافت بن رقطة، في اتصال مع “النهار”، أن النشاط الراعد خص بالأكثر الجنوب الغربي للوطن. أين تم تسجيل 62 ملم على بشار ووصلت ببعض المناطق المجاورة 70 ملنم محليا وهي كميات معتبرة. كما تم تسجيل 42 ملم بمحطة تندوف . مشيرة إلى أن تصنيف المناطق الواقعة في الجنوب الغربي للوطن خلال أشهر سبتمبر واكتوبر ونوفمبر ستكون ممطرة.

وأفادت بن رقطة، أن الاختلاف هذه المرة على سبيل المثال منطقة تندوف سجلت خلال سنتي 2006 و2015 كميات كبيرة فاقت هذه الكمية. ولكن كان ذلك خلال شهر أكتوبر. أما محطة بشار فمنذ 2008 لم تسجل بها كميات كتلك التي سجلت خلال 24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أن الوضعية الجوية من شهر سبتمبر إلى نوفمبر في هذه المناطق تشهد في الغالب نشاطا رعديا وأمطار معتبرة.

مقالات مشابهة

  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة
  • إحداث ملعب للكرة الشاطئية يثير جدلا في أكبر مقاطعة بمراكش
  • وزيرة البيئة: حريصون على دعم الشباب وبناء جيل قادر على مواجهة التحديات البيئية
  • «محدش طايقه».. كيف أصبح وزير الأمن القومي الإسرائيلي الأكثر كراهية في العالم؟
  • إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • فيديو.. إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • السباحة في شاطئ الفنيدق تجر سياسيين بالمدينة للقضاء
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة
  • تكريم الداعمين للجهود البيئية بالمؤسسات الحكومية والأهلية بقنا