قدمت فرقة شركة “وهج الشمس” في مهرجان جرش للثقافة والفنون مسرحية صامتة بعنوان “شمس” على خشبة مسرح الصوت والضوء.
وتروي المسرحية التي ألفها الكاتب يوسف ناجي وأخرجها المخرج عمران العنوز، رحلة شخص منذ ميلاده وتصف رحلة المعاناة والصعوبات التي يواجهها في سبيل الوصول إلى صناعة الأمل في النهاية.
وتعد هذه المشاركة الأولى لفريق “وهج الشمس” في مهرجان جرش، وقد نالت إعجاب الحضور بفضل الأداء المتميز والتعبير الفني العالي الذي قدمه الطلاب المشاركون.

وضمن فعاليات المهرجان وعلى مسرح الصوت والضوء أقيمت مسرحية “كوكتيل” من تأليف الفنان عايد يانس وإخراج محمد الشوابكة، لتخطف الأضواء وتثير إعجاب الجمهور على مسرح الصوت والضوء.
المسرحية تجمع بين الكوميديا الساخرة والواقعية المحلية من خلال مجموعة من اللوحات الكوميدية المتميزة.
تتألق “كوكتيل” بأداء مجموعة من النجوم، من بينهم بكر الحراسيس، عايد يانس، جلال رشدي، باسم خليل، مأمون الحراسيس، وأحمد عساف، وتعرض المسرحية مشاهد تقليدية للمواقف الشهيرة من البرامج التلفزيونية العربية مثل “من سيربح المليون”، “الاتجاه المعاكس”، “ميشو شو”، و”ذا فويس”، مما يضفي نكهة خاصة على العرض.
افتتحت المسرحية بلوحة غنائية وستاند أب كوميدي، تلتها لوحة شعبية تصور حوارات المقاهي المحلية.
وأبدع الفنان بكر الحراسيس في تقليد أصوات مشاهير الفن العربي ضمن فقرة “ذا فويس”، مثل ملحم بركات وأبو بكر سالم، ما أضفى جواً من البهجة والمرح على الحضور.
العرض، الذي استمر لمدة ساعة، يعتمد على أسلوب التقليد المباشر بعيداً عن الرمزية، معززا بأداء تمثيلي وغنائي متميز، ترافقه عزف حي على آلة الأورج، ما عمل على تعزيز الأجواء الفنية للمسرحية.

مقالات ذات صلة “ساكن متحرك” يمثل السعودية في مهرجان المونودراما المسرحي بدورته الثانية في جرش 2024/07/30

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الصوت اليهودي لن يكون حاسما في الانتخابات الأمريكية

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن الصوت اليهودي في الانتخابات الأمريكية، مهم بالنسبة للحزبين الديمقراطي والجمهوري في أمريكا، لكنه ليس الحاسم في هذه الانتخابات، مشيرا إلى أنه على مر التاريخ، نرى أن الصوت اليهودي يذهب إلى الحزب الديمقراطي.

دولة الاحتلال الإسرائيلي تشهد الآن هجرة مضادة

وأضاف «فهمي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي، خلال برنامج «الساعة 6»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»، أن تصريحات المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، الخاصة بوعده ببقاء دولة الاحتلال الإسرائيلي، هي مغازلة منه لكي يكسب الصوت اليهودي.

وأوضح أنه «من أهداف دولة الاحتلال الإسرائيلي، الوصول إلى 100 عام، وأن الشارع الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب على غزة، يشهد حالة من الفزعة»، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تشهد الآن هجرة مضادة، وهي خروج الآلاف من إسرائيل إلى عدد من العواصم الأوروبية المختلفة.

المواطن الإسرائيلي يتخوف من التعرض لتداعيات سلبية

وتابع أستاذ العلوم السياسية: «المواطن الإسرائيلي يتخوف من التعرض لتداعيات سلبية، ما يدفعه للخروج من إسرائيل»، مشددا على أن إسرائيل ستكون حاضرة في الانتخابات الرئاسية؛ لأنها ملف أمريكي بالأساس، لكن الصوت اليهودي غير مؤثر بصورة كبيرة بين الشرائح.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الباحة يستقبل وزير البلديات والإسكان
  • يرقات من الريف
  • "مسرحية بلا مسرح"..و"مفاوضات بلا أفق"
  • أستاذ علوم سياسية: الصوت اليهودي لن يكون حاسما في الانتخابات الأمريكية
  • مسابقة تقدّم سحراً صوتياً للمكفوفين.. ما القصة؟
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • وزير قطاع الإعمال يحضر افتتاح التشغيل التجريبي لقلعة قايتباى بالإسكندرية
  • وزير الثقافة يستقبل إدارة مهرجان الفيوم السينمائي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض التشغيل التجريبي لأحدث عروض «الصوت والضوء» في قلعة قايتباي