قالت السفارة اليمنية في مصر، إنها تبذل جهوداً دبلوماسية حثيثة لإعادة تشغيل الخط المباشر بين مطاري الريان الدولي في محافظة حضرموت ومطار القاهرة الدولي، وذلك ضمن المساعي الرامية للتخفيف من معاناة أبناء المحافظات الشرقية الذين يواجهون صعوبة في السفر إلى جمهورية مصر الشقيقة.

وأوضحت السفارة اليمنية في بيان نشرته على صفحتها بموقع "فيسبوك" أنها تقوم بجهود حثيثة مع الجهات المختصة في الداخل ونظيرتها في دولة الاعتماد من أجل البدء في تشغيل رحلات الخطوط الجوية اليمنية بين مطاري الريان والقاهرة، بهدف تخفيف الأعباء عن المرضى المحتاجين إلى السفر من أبناء المحافظات الشرقية الذين سيسهم تشغيل هذا الخط بتخفيف معاناتهم.

وأضافت: إن الجهود التي تبذلها السفارة تأتي استكمالاً لجهود هيئتي الطيران المدني في البلدين الشقيقين واللجان الفنية المشكلة منهما والتي عملت خلال الفترة الماضية على تذليل كافة الصعوبات اللوجستية والفنية للبدء بتشغيل الرحلات، كما هي نتيجة لانعقاد الدورة الثامنة من الحوار الاستراتيجي اليمني المصري الذي عقد خلال شهر يونيو المنصرم، التي كان هذا الموضوع على جدول اجتماعاتها.

وجددت سفارة اليمن في مصر التأكيد أنها تتابع وبكل جهد هذا الموضوع وتوليه أهمية خاصة، فأنها تنتهز هذه الفرصة لتجدد الإعراب عن خالص تقديرها لجمهورية مصر العربية الشقيقة قيادة وشعباً نظير مواقفها الدائمة والثابتة في دعم الشعب اليمني وشرعيته الدستورية.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة


قررت النيابة العامة حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج في القاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة، بممارسة نشاط إجرامي، تخصص في تزوير عقود العمل، للنصب والإحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم قدرته على تسهيل سفرهم للخارج، متخذًا من إحدى الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة، مسرحا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم استهدافه وضبطه وعثر بحوزته على عدد من عقود العمل خالية البيانات، منسوبة للعديد من المؤسسات «مزورة»، وعدد من الكارنيهات المزورة باسم وصورة المتهم، وعدد من المستندات وبطاقات الدفع الإلكتروني، واستمارات خالية البيانات، وعدد من الساعات من متحصلات نشاطه الإجرامي، فضلا عن الأجهزة والأدوات المستخدمة فى عملية التزوير.


وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • لقطات من التدريب الأخير لمنتخب مصر في القاهرة قبل السفر إلى بتسوانا.. صور
  • هيئة السكك الحديد تعلن عن موعد إيقاف تشغيل قطارات المصيف بين القاهرة ومرسى مطروح
  • السكة الحديد تعلن وقف تشغيل قطارات المصيف “القاهرة / مرسى مطروح”
  • السكة الحديد تعلن وقف تشغيل قطار المصيف في هذا التوقيت
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي
  • سفير مصري سابق: القاهرة حاولت توحيد صفوف حركة المقاومة الفلسطينية
  • نواب: وزارة الخارجية منحة جوازات دبلوماسية لشخصيات لا تمتلك اي صفة رسمية
  • السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين
  • السفر الوهمي للخارج.. القبض على «مستريح جديد» في القاهرة