أعلنت وزارة الداخلية إطلاق سراح المواطن الليبي “عبد الرحمن قاجه” من السعودية، بعد أن كان محتجزا هناك منذ شهر رمضان الماضي.

وذكر البيان أن قاجه كان محتجزا بناء على مذكرة توقيف صادرة من الشرطة الدولية في تونس.

وأعربت وزارة الداخلية عن تقديرها للحكومتين التونسية والسعودية على تعاونهما في الإفراج عن المواطن الليبي.

وأكدت وزارة الداخلية أنها تعمل على متابعة أوضاع كافة المواطنين الليبيين الموقوفين في دول أخرى، بالتعاون مع المؤسسات والوزارات المعنية في الحكومة.

أعلنت وزارة الداخلية نهاية الأسبوع الماضي أنها تمكنت من إلغاء مذكرة التوقيف الصادرة من مكتب الشرطة الجنائية العربية والدولية التونسي بحق “قاجه”.

المصدر: وزارة الداخلية

وزارة الداخلية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا وباكستانيا وتعلن اسميهما وما أُدينا به

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن سعودي، بعد ثبوت اتهامه بقتل آخر، كما أعلنت تنفيذ حكم القتل تعزيرا في باكستاني الجنسية، بعد ثبوت إدانته بتهريب الهيروين المخدر إلى المملكة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان: "أقدم فهد بن محمد بن حراز العتيبي، سعودي الجنسية، على قتل جازع بن مشعل بن غايب الشيباني، سعودي الجنسية، وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف بينهما".

وأضافت الوزارة أن "الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً"، طبقا لوكالة "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني، فهد بن محمد بن حراز العتيبي، سعودي الجنسية، السبت، 4/ 3/ 1446هجرية، الموافق 7/ 9/ 2024 ميلادية بمنطقة الرياض".

وأردفت وزارة الداخلية السعودية في بيان آخر: "أقدم شير محمد حضرة حسين، باكستاني الجنسية، على تهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة، وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله تعزيراً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً".

وأضافت الوزارة السعودية في بيانها أنه "قد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجاني شير محمد حضرة حسين، باكستاني الجنسية، السبت، 4/ 3/ 1446 هجرية، الموافق7/9/2024 ميلادية بمنطقة مكة المكرمة"، بحسب ما أفادت وكالة "واس".

مقالات مشابهة

  • الداخلية: يجري التنسيق لاستلام جثمان “الجازي” ليصار إلى دفنه في الأردن
  • عمل فردي.. الداخلية الأردنية تعلن نتائج تحقيقاتها بحادث إطلاق النار عند معبر اللنبي واسم المنفذ
  • العراق يعلق على قضية اختطاف مواطن عراقي في سوريا
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم باكستانيا تعزيرا وتكشف اسمه وما أُدين به
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • «أطباء السودان» تُطالب سلطات النيل الأزرق بإطلاق سراح فتح الرحمن بخيت
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا وباكستانيا وتعلن اسميهما وما أُدينا به
  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • السعودية تعلن تنفيذ إعدامين بحق المواطن الصيعري ووافد أفغاني في مكة
  • وزارة الداخلية تطلق ختماً خاصاً بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ (3) بالتعاون مع “سدايا”