بوابة الفجر:
2024-09-08@19:52:14 GMT

وزير الداخلية الجزائري: أمن تونس من أمننا

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

أكد وزير الداخلية الجزائري إبراهيم مراد يوم الثلاثاء أن العمل المشترك بين الجزائر وتونس متواصل بهدف مواجهة مختلف التحديات، مشددا على أن أمن تونس من أمن الجزائر.

وزير الداخلية التونسي خالد النوري ونظيره الجزائري إبراهيم مراد
وقال إبراهيم مراد عقب مباحثات أجراها مع نظيره التونسي خالد النوري الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر: "تناولت مع وزير الداخلية التونسي العديد من المواضيع والعمل المشترك بين وزارتي الداخلية للبلدين لا سيما على مستوى اللجان المشتركة التي تم استحداثها مؤخرا وذلك بغرض مواجهة مختلف التحديات كالهجرة غير الشرعية وشبكات تهريب المخدرات والمهلوسات".

وأضاف أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى مواضيع "الحركة المنظمة بين الجزائر وتونس وكذا مواصلة تنمية المناطق الحدودية للبلدين".

وجدد وزير الداخلية الجزائري التأكيد على أن "أمن تونس من أمن الجزائر كما أكد عليه رئيسا البلدين عبد المجيد تبون وقيس سعيد".

وتابع قائلا: "نحن نعمل في امتداد هذا الفكر لتنمية المنطقة وذلك في إطار التكامل الاقتصادي والاجتماعي وحسن الجوار وتفادي كل ما يمس أمن المواطن وممتلكاته مع التصدي لكافة المظاهر السلبية".

من جهته أكد وزير الداخلية التونسي وجود العديد من المسائل الأمنية والملفات التي تهم البلدين كمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وذكر خالد النوري أنه تم خلال اللقاء مناقشة ملف مكافحة الإرهاب والعصابات المنظمة لا سيما التي تقوم بتهريب المخدرات، إلى جانب التعاون الثنائي بين الولايات الحدودية للبلدين وتنمية المناطق الحدودية وتسهيل حركة المرور بالمعابر الحدودية للبلدين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استحداث الاقتصاد الهجرة غير الشرعية التعاون الثنائي التكامل الاقتصادي العمل المشترك المناطق الحدودية المعابر الحدودية المعابر باحث تهريب المخدرات وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الشارع الجزائري يستعد للتصويت على اختيار رئيس جديد

يتواصل تصويت الجزائريين في الخارج لاختيار رئيس جديد للبلاد، بينما تفتح صناديق الاقتراع للناخبين في الداخل، البالغ عددهم 24 مليون ناخب، يوم غد السبت. 

وتشرف على تنظيم الانتخابات، السلطة المستقلة للانتخابات عبر تنظيم القوائم الانتخابية، وتحديد مراكز الاقتراع والمشرفين عليها.

وفيما تغيب أصوات المترشحين خلال مرحلة الصمت الانتخابي، تتواصل استعدادات الأجهزة التنظيمية والأمنية، بحسب ما ذكرت مراسلتنا.

في العاصمة الجزائرية، قال ممثلو سلطة الانتخابات، في تصريحات لسكاي نيوز عربية "إن العمل كان يجري على قدم وساق خلال الأسابيع القليلة الماضية، لضمان استكمال تجهيزات.. المكاتب الانتخابية المختلفة، وتعيين المشرفين على الانتخابات، والذين يصل عددهم لسبعة أفراد لكل مكتب انتخابي".

وقال منسق سلطة الانتخابات في ولاية الجزائر مولود بن ناصف "في في الجزائر العاصمة بلغ عدد الناخبين أكثر من 1.9 مليون ناخب، وأعددنا لهذا الغرض جوانب اخرى متعلقة بممارسة المواطن حقه السياسي".

 وأضاف "يمكن أن أقول إن لدينا 658 مركز انتخابي، بها عدد من المكاتب المؤهلة لاستقبال الناخبين المسجلين.. 5342 مكتبا انتخابيا على مستوى العاصمة الجزائر".

وبينما تراهن سلطة الانتخابات على الخبرة التي اكتسبتها من تنظيم الانتخابات الرئاسية للمرة الأولى في 2019، إلى جانب استفتاء الدستور، وانتخابات تشريعية أتت ببرلمان جديد في 2021، فإنها تتعاون بشكل حثيث مع جهات أخرى في البلاد لتنظيم هذه الانتخابات، على رأسها السلطات المحلية والولائية، التي وفرت جهات أمنية لنقل العتاد وأوراق التصويت والقوائم الرسمية.

ومن جانبها، أعلنت الحماية المدنية، أنها وفرت أكثر من 25 ألفا من عناصرها لضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة، وجهزت أكثر من 800 سيارة إسعاف، بالإضافة إلى 761 شاحنة إطفاء.

وتعمل هذه الفرق على زيارة مراكز الاقتراع قبل فتح الصناديق، للوقوف على مدى جاهزيتها، والحرص على مطابقتها لشروط السلامة المنصوص عليها قانونا.

مقالات مشابهة

  • “السايح” يبحث مع السفير التونسي سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا
  • الرئيس الجزائري يسعى لولاية جديدة وسط إقبال ضعيف على الانتخابات
  • المترشح الجزائري الحر عبد المجيد تبون يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة يوم السبت دون منافسة تذكر
  • دون منافسة..الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة
  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة.. اليوم
  • القضاء التونسي يصدر مذكرة توقيف مجددا في حق مرشح للانتخابات الرئاسية  
  • الشارع الجزائري يستعد للتصويت على اختيار رئيس جديد
  • وفاة المنصف خماخم الرئيس السابق لنادي الصفاقسي التونسي
  • وفاة الرئيس السابق للصفاقسي التونسي