أعلن الجيش الأوكراني، أنه قصف منشأة نفطية روسية في كورسك، وفقا لبيان نشره على فيسبوك.

الجيش الأوكراني يقصف غورلوفكا بقذائف "الناتو" الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال، أفادت نقلا عن مصادر، بأن الولايات المتحدة وافقت على تسليح 12 طائرة مقاتلة من طراز إف 16 إلى أوكرانيا.

 

ووفقا للصحيفة ستزود الولايات المتحدة 12 طائرة إف 16 بصواريخ أمريكية الصنع وأسلحة متقدمة أخرى، وعلى وجه الخصوص، ستزودها واشنطن بصواريخ جو-جو.

 

وتخطط الولايات المتحدة أيضا لتسليح أوكرانيا بصواريخ جو-أرض من طراز AGM-88 HARM، وصواريخ جو-جو متوسطة المدى متطورة من طراز AMRAAM، وصواريخ جو-جو قصيرة المدى من طراز AIM

القوات الروسية تنفذ طلعة جوية فوق المياه الدولية لبحر اليابان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن حاملتي صواريخ استراتيجيتين من طراز "تو-95 إم إس" تنفذان طلعة جوية فوق المياه الدولية لبحر اليابان برفقة طائرات مقاتلة.

 

وقالت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - "قامت حاملتا الصواريخ الاستراتيجية من طراز "تو-95إم إس" للطيران بعيد المدى التابع لقوات الدفاع الجوي الروسية برحلة مخططة في المجال الجوي فوق المياه المحايدة لبحر اليابان، كما تم مرافقة المقاتلة من قبل أطقم "سو 35 إس" و"سو - 30 إس إم".

 

وأضافت الوزارة "في مراحل معينة من الطريق، كانت حاملتا الصواريخ الاستراتيجيتان برفقة مقاتلتين من دول أجنبية". وفي وقت سابق، نفذت القاذفات الاستراتيجية الروسية من طراز "تو-95 إم إس"، يوم 25 يوليو الجاري، دورية مشتركة مع قاذفات "إتش يو إن - 6 كي" الصينية بالقرب من ألاسكا.

 

ومن جانب آخر، قال وزير التعليم الياباني مورياما ماساهيتو، إن بلاده تعتزم استقبال 100 طالب جامعي أوكراني للدراسة في اليابان، وذلك في إطار دعم جهود إعادة بناء أوكرانيا.

 

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الثلاثاء أن الوزير أعلن عن البرنامج خلال لقائه مع مسؤولين أوكرانيين في كييف أمس الاثنين، مشيرة إلى أن الاجتماع هو الأول منذ وقعت اليابان وأوكرانيا مذكرة تعاون في التعليم والعلوم والتكنولوجيا في فبراير الماضي.

 

ونقلت الشبكة أن المسؤولين اليابانيين أبلغوا الجانب الأوكراني بخطط قبول 100 طالب جامعي أوكراني برعاية الحكومة اليابانية على مدى خمس سنوات، مؤكدين أن اليابان تهدف إلى تعزيز التبادلات بين الباحثين وتقديم كتب مصورة يابانية مترجمة إلى الأوكرانية.

 

من جانبه، أكد وزير التعليم والعلوم الأوكراني أوكسين ليسوفي إن الدعم المالي من الحكومة اليابانية مهم خاصة في مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا، قائلا إن تعاون الحكومتين يتقدم بسرعة.

 

وقال مورياما للصحفيين بعد الاجتماع إن الجانب الأوكراني طلب التعاون في قضايا مثل الرعاية الصحية العقلية للأشخاص العائدين من ساحات القتال. ونقلت الشبكة عن مصادر أن الاجتماع المقبل بين الجانبين ستستضيفه اليابان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني منشأة نفطية روسية كورسك الولايات المتحدة صحيفة وول ستريت جورنال أوكرانيا واشنطن الجیش الأوکرانی من طراز

إقرأ أيضاً:

في مقابلة نادرة.. قائد الجيش الأوكراني يوضح أهداف الهجوم على روسيا

كشف قائد الجيش الأوكراني الجنرال، أولكسندر سيرسكي، أن روسيا كانت تخطط لشن هجوم جديد على أوكرانيا من منطقة كورسك قبل التوغل المفاجئ لكييف عبر الحدود، وذلك في تصريحات أدلى بها في مقابلة خاصة مع شبكة "سي ان ان".

وفي أول مقابلة تلفزيونية له منذ توليه منصب القائد العسكري في فبراير الماضي، صرح سيرسكي، الخميس، أنه يعتقد أن "عملية كورسك كانت ناجحة".

وقال المسؤول العسكري، إن الهجوم "قلل من تهديد هجوم العدو. منعناهم من التصرف. نقلنا القتال إلى أراضي العدو حتى يشعر العدو بما نشعر به كل يوم"، وذلك في مقابلة نادرة قدم فيها تقييما صريحا للحرب ضد الروس.

الأهداف الرئيسية للعملية

وفي الشهر الماضي، اقتحمت القوات الأوكرانية كورسك في توغل عبر الحدود فاجأ حتى المسؤولين الأميركيين، وفقا للشبكة.

وأطلقت أوكرانيا عمليتها المباغتة في كورسك في السادس من أغسطس وأفادت بأنها تحقق تقدّما، في وقت تتقدّم القوات الروسية من جانبها في شرق أوكرانيا.

وفي أكثر شرح تفصيلي للمنطق وراء التوغل، حدد سيرسكي الأهداف الرئيسية للعملية: منع روسيا من استخدام كورسك كمنصة إطلاق لهجوم جديد، وتحويل قوات موسكو من مناطق أخرى، وإنشاء منطقة أمنية ومنع القصف عبر الحدود للأهداف المدنية، وأسر أسرى حرب، ورفع معنويات القوات الأوكرانية والأمة بشكل عام.

وقال الجنرال، الذي تولى منصب قائد الجيش في فبراير، إن موسكو نقلت عشرات الآلاف من القوات إلى كورسك، بما في ذلك بعض من أفضل قوات الإنزال الجوي لديها.

وبينما اعترف بأن أوكرانيا كانت تحت ضغط هائل في المنطقة المحيطة ببوكروفسك، المدينة الاستراتيجية التي كانت لأسابيع مركز الحرب في شرق أوكرانيا، قال سيرسكي إن قواته تمكنت الآن من وقف التقدم الروسي هناك.

وقال: "خلال الأيام الستة الماضية، لم يتقدم العدو مترا واحدا في اتجاه بوكروفسك. بمعنى آخر، استراتيجيتنا تعمل"، مضيفا "لقد سلبنا قدرتهم على المناورة ونشر قوات التعزيز من الاتجاهات الأخرى .. وقد شعرنا بهذا الإضعاف بالتأكيد في مناطق أخرى. نلاحظ أن كمية القصف المدفعي وكذلك شدة الهجوم قد انخفضت".

"معا أقوى"

وفي حديثه للشبكة، قال سيرسكي إنه لا شك في أن روسيا تتفوق على أوكرانيا عليها في التسليح وأعداد المقاتلين، غير أنه أشار إلى أن هذه الميزات المادية أجبرت كييف على أن تصبح أكثر ذكاء وكفاءة في طريقة خوضها للحرب.

وعيّن سيرسكي قائدا عاما للجيش الأوكراني، شهر فبراير الماضي، وفي وقت صعب بشكل خاص بالنسبة لأوكرانيا، بعد أن أقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي، الجنرال فاليري زالوزني.

أدت التأخيرات التي استمرت لشهور في تسليم المساعدات العسكرية الأميركية إلى نقص حرج في الذخيرة، وفقا لسيركسي الذي أوضح أنها (التأخيرات) تسببت بالفعل في انتكاسات كبيرة على ساحة المعركة وأدت إلى انخفاض في المعنويات - وهو أمر اعترف بأنه لا يزال مشكلة.

وقال إنه يقوم برحلات متكررة إلى خطوط المواجهة ويحرص على قضاء الوقت مع قواته.

وقال: "نتحدث نفس اللغة .. نفهم بعضنا البعض بغض النظر عمن أتحدث إليه - سواء كان هذا جنديًا عاديا، على سبيل المثال، أو قائد لواء، أو قائد كتيبة".

وأضاف: "لقد كنت في هذه الحرب منذ عام 2014"، في إشارة إلى التوغل الروسي في دونباس قبل 10 سنوات. وتابع: "بمعنى آخر، خط المواجهة هو حياتي. نحن نفهم بعضنا البعض، أعرف كل المشاكل التي يعاني منها جنودنا وضباطنا".

وأنهى سيرسكي المقابلة بشكر حلفاء أوكرانيا الغربيين على دعمهم. وقال: "معا نحن أقوى.. معا يمكننا الفوز".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • أوكرانيا تخطط لأرسال 77 دبابة ليوبارد 1 و12 مدفع هاوتزر من طراز PzH2000 الى أوكرانيا
  • المخابرات الأمريكية: التحرك العسكري الأوكراني في كورسك دمر معنويات الجيش الروسي
  • سلاح الجو الأوكراني يعلن التصدي لعشرات المسيرات الروسية
  • الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 58 مسيرة أطلقتها روسيا خلال ساعات الليل
  • خبير شؤون روسية: أوكرانيا تعجز عن التصدي للهجمات الروسية
  • الدفاع الروسية: إفشال هجمات لقوات كييف على محور كورسك وتدمير 12 مدرعة
  • في مقابلة نادرة.. قائد الجيش الأوكراني يوضح أهداف الهجوم على روسيا
  • كاشفا استراتيجية التوغل في كورسك داخل روسيا.. قائد الجيش الأوكراني الجديد يتحدث لـCNN بأول مقابلة تلفزيونية
  • في 3 مناطق جنوبية.. الجيش الإسرائيلي يزعم قصف أهدافًا لحزب الله