قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تضع مستهدفاتها وأسس برنامجها والنقاشات والجدالات تكون حول التكتيكات التي سيتم تنفيذ البرنامج خلالها، موضحًا أنه لولا الطرق لن يفكر المستثمر في القدوم إلى مصر، مؤكدًا أن المستثمر يبحث دائما عن حجم البنية الأساسية بشكل أساسي.

 

وأكد “مدبولي”، خلال مؤتمر صحفي ولقاء مع عدد من الإعلاميين والصحفيين ورؤساء التحرير عبر قناة “إكسترا نيوز”، أن الاقتصاد كلما كان ناضجا وكبيرا كانت نسب نموه أقل، مضيفًا: “الدول اللي بتكون بادئة من الأول خالص، وتحقق 7% و8% بتبقى سهلة فأي شغل بيتعمل بيسمع”، مشددًا على أن نسب نمو هذه الاقتصاديات الكبيرة لا تكون سهلة مثل الدول التي ما تزال في بداية المسار واقتصادها محدود.



وتابع: “حتى مع التعويم وكل ما حدث، فإن مصر ما تزال واحدة من أكبر الاقتصاديات في العالم والمنطقة، التقديرات أن مصر ستكون من أكبر 10 اقتصادات على مستوى العالم في 15 إلى 20 سنة على الأكثر”.

وواصل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوزراء رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي الدكتور مصطفى مدبولي البرنامج

إقرأ أيضاً:

افتتاح أكبر مسار تزلج في العالم بالصين

افتتح ايوم الجمعة أكبر منحدر تزلج داخلي في العالم في شانغهاي، وهو أحدث مشروع ضخم. يهدف إلى إرضاء حب الصين المتزايد للرياضات الشتوية.

وتزدهر صناعة التزلج في الصين منذ استضافت بكين دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2022. وتضاف إلى ذلك المساعدات الحكومية الضخمة والاهتمام القوي من الطبقة المتوسطة الآخذة في الاتساع.

وتعد الصين الرائدة عالميًا في منحدرات التزلج الداخلية، حيث حصلت على نصف المراكز العشرة الأولى في العالم. وفقًا لشركة Daxue Consulting ومقرها شنغهاي.

فمنذ الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة، وصلت درجات الحرارة إلى 30 درجة في الساحة التي تبدو وكأنها جبال الألب. والتي تستضيف حفل الافتتاح. ولكن بمجرد دخول المجمع، انخفض الزئبق إلى ما دون درجة التجمد.

وقد تم اعتماد المسار الداخلي يوم الجمعة من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره الأكبر في العالم. متفوقا على مضمار هاربين، في الصين أيضا.

وكان من المقرر افتتاح المركز في البداية في عام 2019، إلا أنه تم تأجيله عدة مرات.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر
  • صحيفة الغارديان: أستراليا صاحبة أكبر نسبة خاسرين في العالم
  • سلامة الغذاء: السودان والسعودية وليبيا أكبر الدول العربية المستقبلة للصادرات
  • صدارة كويتية ومفاجأة مغربية.. أكبر الدول المستوردة للغاز في 2024
  • أردوغان: المرحلة الجديدة التي أطلقناها مع مصر ستكون لصالح غزة
  • ما هو أكبر سد مائي في العالم لتوليد الكهرباء؟
  • الاتحاد الأوروبي: #السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • افتتاح أكبر مسار تزلج في العالم بالصين
  • السويلم : أتمنى تكون مباراة السعودية أمام إندونيسيا درس لنا للقادم .. فيديو