أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، حرص بلاده على توطيد العلاقات الثنائية مع إيران وتوسيع التعاون المشترك.

العراق يبحث مع الكويت والبحرين سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات العراق يطالب المجتمع الدولي بوقف استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة تنديد في العراق بسبب توغل تركي داخل إقليم كردستان

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع"- أن رئيس الوزراء العراقي أكد على حرص الحكومة على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسعة التعاون المشترك لما فيه منفعة شعبي البلدين الجارين ويدعم استقرارهما.

وكان رئيس الوزراء العراقي شارك في الحفل الرسمي الخاص بتنصيب الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، الذي أقيم في العاصمة الإيرانية طِهران اليوم، حيث أعرب عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لبزشكيان في مهامه المقبلة، كما نقل تهاني العراق حكومة وشعبا بنجاح إيران في إجراء الانتخابات الرئاسية واختيار رئيس جديد خلفا للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء العراقي إيران توطيد العلاقات العراق محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس وزراء العراق يعلق على جدل شبكة التجسس في مكتب السوداني

نفى مستشار سياسي لرئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، صحة الاتهامات المتداولة حول وجود شبكة للتنصت والتجسس على مسؤولين كبار وسياسيين، في مكتب رئيس الوزراء.

وشدد المستشار فادي الشمري، في مقابلة متلفزة، مساء الجمعة، على أن الأحاديث المتداولة في الآونة الأخيرة حول شبكة تجسس في مكتب السوداني "كذبة مضخمة"، حسب تعبيره.

واعتبر الشمري، وهو عضو كبير في فريق رئيس الوزراء العراقي، أن الاتهامات تهدف إلى التأثير سلبا على السوداني قبل الانتخابات البرلمانية المتوقع إجراؤها العام المقبل، وفقا لرويترز.


وشدد على أن "كل ما حدث خلال الأسبوعين الأخيرين هو مجرد تضخم إعلامي يخالف الواقع والحقيقة".

وخلال الآونة الأخيرة، تحدث برلمانيون عراقيون ووسائل إعلام محلية عن وجود موظفين في مكتب السوداني يعملون على التجسس والتنصت على كبار السياسيين.

وبحسب المتداول، فإن السلطات ألقت القبض على المتورطين نهاية شهر آب /أغسطس الماضي.

وذكرت وسائل إعلام عراقية، أنه جرى اعتقال نائب المدير العام في الدائرة الإدارية لمكتب رئيس الوزراء محمد جوحي بسبب تورطه في إدارة شبكة التجسس المشار إليها.

الشمري، أقر بأنه جرى إلقاء القبض على شخص في مكتب رئيس الوزراء في شهر آب /أغسطس الماضي، دون التطرق إلى هويته.


وأشار مستشار السوداني إلى أن واقعة الاعتقال "لا علاقة له علاقة بالتجسس أو التنصت"، موضحا أن ذلك الموظف اعتُقل بعد اتصاله بأعضاء في البرلمان وسياسيين آخرين منتحلا صفة شخص آخر.

وأضاف أن الموظف المعتقل "تحدث مع نواب مستخدما أرقاما مختلفة وأسماء وهمية وطلب منهم عددا من الملفات المختلفة"، موضحا أنه "لم يكن هناك تجسس ولا تنصت".

والأحد الماضي، شدد المركز الإعلامي في مجلس القضاء الأعلى بالعراق، على عدم دقة المعلومات المتداولة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص التحقيق بالجدل المثار حول اعتقال جوحي
واعتبر المركز الإعلامي في مجلس القضاء، أن "هذه المعلومات (المتداولة) مبنية على التحليل والاستنتاج بعيدا عن الحقيقة".

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء قرغيزستان: حريصون على تطوير العلاقات مع الصين
  • نائب وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع المسؤولة الأمريكية رينا بيتر
  • رئيس الوزراء العراقي: نجحنا في استدامة الاستقرار الأمني في البلاد
  • مستشار رئيس الوزراء العراقي: نسعى لإنهاء مهام التحالف الدولي
  • رئيس الوزراء النيبالي الأسبق يسمي شرطا محتملا لحل الأزمة الأوكرانية
  • المطيري ناقش مع وزير الرياضة العراقي تعميق العلاقات الثنائية
  • مستشار رئيس وزراء العراق يعلق على جدل شبكة التجسس في مكتب السوداني
  • رئيس الوزراء يؤكد استعداد الحكومة لدعم توسعات شركة تيدا في مصر
  • محمد موسى: توطيد العلاقات مع أنقرة يصُب في مصلحة الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية تسلّم رسالة خطية من نظيره الطاجيكي تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات