تعتبر القاهرة جوهرة التراث العربي والإسلامي، وهي شاهدة على عظمة الحضارات التي تعاقبت عليها، ومع ذلك فقد عانت هذه الأحياء من التدهور والإهمال على مر السنين.

ووضعت الدولة خطة لتطوير أحياء القاهرة خصوصا المناطق القديمة منها، ومن ضمنها منطقة الخلفية بحي القلعة العريق.

ونظرا لأعمال التطوير التي تقرر تنفيذها بالمنطقة صدر قرار بإزالة مجمع طبى التاريخي وهي   (عيادة القلعة للجلدية والجذام) والتي أنشأت في عهد الرئيس محمد أنور السادات وكانت أول عيادة  
متخصصة لأمراض الجذام فى مصر واليوم هى تخدم سكان القاهرة الكبرى وهناك أكثر من 600مريض يكشف يوميآ جلديه وجذام.

وبعد إصدار قرار إزالة المجمع الطبى التاريخي يتساءل أهل المنطقة هل هناك مكان بديل لنقل هذا الصرح الطبى؟

ويرسل أهالي منطقة الخليفة بمحافظة القاهرة بلاغ عاجل عبر "الوفد" إلى الدكتور خالد عبد الغفار  نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، مطالبين ببديل مناسب لهذا المجمع الذى يخدم أهالي المنطقة منذ سنوات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تطوير أحياء القاهرة القاهرة أحياء القاهرة منطقة الخليفة

إقرأ أيضاً:

ليفربول يجهز بديل فان دايك بعد أنباء رحيله إلى الدوري السعودي

أفادت تقارير صحفية بأن نادي ليفربول قد حدد بديلًا محتملًا لمدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك، وذلك تحسبًا لاحتمال رحيله مع انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي في يونيو 2025.

وضع فان دايك مع ليفربول

العقد الحالي لفان دايك سينتهي بنهاية الموسم المقبل، وحتى الآن لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن تجديده بين اللاعب وإدارة ليفربول، وهو نفس الوضع بالنسبة لزميليه محمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد.

ووفقًا لشبكة "CaughtOffside" الإنجليزية، فإن إدارة ليفربول تشعر بالقلق من احتمال رفض فان دايك تجديد عقده، خاصة إذا تلقى عرضًا مغريًا من أحد الأندية السعودية، مع الأخذ في الاعتبار أن فان دايك يبلغ من العمر 33 عامًا، وهو ما قد يجعله غير مرشح للحصول على عقد طويل الأمد جديد مع ليفربول.

بعد استبعاد مصطفى ومرموش وضم عيد.. قائمة منتخب مصر لمواجهة بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا مانشستر يونايتد يحسم مستقبل تين هاج خلال المبارايات المقبلة البحث عن بديل مناسب

بناءً على هذه المخاوف، حدد ليفربول البرازيلي جليسون بريمر، مدافع نادي يوفنتوس، كبديل محتمل لفان دايك في حالة رحيله. بريمر، الذي برز كواحد من أفضل المدافعين في الدوري الإيطالي منذ انتقاله إلى يوفنتوس من نادي تورينو في عام 2022، لعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على نظافة شباك يوفنتوس في المباريات الثلاث الأولى من الموسم الحالي.

وضع بريمر مع يوفنتوس

مانشستر يونايتد كان قد أبدى اهتمامه بضم بريمر هذا الصيف، ولكن اللاعب اختار التوقيع على عقد طويل الأمد مع يوفنتوس يمتد حتى عام 2029. ويشمل العقد شرطًا جزائيًا بقيمة 70 مليون يورو، يمكن تفعيله في عام 2025، مما يجعل من تعاقد ليفربول معه أمرًا يتطلب تدبير مالي كبير في حالة قرر النادي الإنجليزي المضي قدمًا في التفاوض.

مقالات مشابهة

  • بهدفه التاريخي رقم 900 المنصات تشيد بالدون ملك كرة القدم وعمها وأبوها وجدها
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • عاجل| السيسي يُصدر توجيها جديدا لوزير الاستثمار
  • يوسف خميس: خيسوس غير مناسب لقيادة الأخضر .. فيديو
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • ليفربول يجهز بديل فان دايك بعد أنباء رحيله إلى الدوري السعودي
  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن المواطنة الأمريكية التي قتلت برصاص الاحتلال «فيديو»