أشاد رشاد عبد الغني القيادي في حزب مستقبل وطن بإطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مبادرة "إيد واحدة"، لتوفير الدعم لمليون ونصف المليون أسرة من الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا في جميع أنحاء مصر وفي المناطق الفقيرة والنائية، خاصة في محافظات الصعيد، مؤكدا أن هذه المبادرة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتساعدهم في مواجهة التحديات الراهنة.

 

مبادرة التحالف الوطني “إيد واحدة”


وقال عبد الغني في بيان له اليوم، إن مبادرة التحالف الوطني "إيد واحدة"، من شأنها توفير حياة كريمة للمصريين، وتحقيق التنمية المستدامة وتحسين معيشة المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد هذه الفترة، وذلك بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري.


وأشار القيادي في حزب مستقبل وطن إلى أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على توفير مظلة حماية اجتماعية للفئات الأكثر احتياج من خلال تعاون المؤسسات المعنية كالحكومة ومنظمات المجتمع الأهلي والمدني، وهو ما يجرى على أرض الواقع من خلال مثل تلك المبادرات والتي تهدف جميع المجالات المختلفة كتوفير الأدوية وإطلاق القوافل الطبية وتوفير وسائل تعليم مجانية وتسقيف المنازل وتوفير المسكن والمشروعات بما يتماشى مع أهداف الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع وتوفير احتياجات المواطن المصري.


واختتم قائلا: "هذه المبادرة الوطني قادرة على تعزيز مفهوم  العدالة الاجتماعية في المجتمع كأولوية رئيسية على أجندة العمل الوطني بتوجيهات الرئيس السيسي، مثمنا تواجد مؤسسات التحالف في كل ربوع الجمهورية، وتقديم الدعم اللازم لملايين من المصريين دون تمييز ووصول الدعم لمستحقيه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مبادرة الوطن مؤسسة حياة كريمة مبادرة وطن حماية اجتماعية حزب مستقبل وطن تخفيف الأعباء التحالف الوطنی إید واحدة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة، مساء اليوم السبت، المهندس خالد عبد العزيز رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

جرى خلال اللقاء مناقشة بعض المشروعات الجديدة التي يعمل عليها التحالف حاليًا وذلك في سياق تعزيز الجهود المبذولة وتعظيم مردود الشراكة مع الكيانات الأعضاء في التحالف.

واستعرض البابا تواضروس من جهته بعض الأفكار التي تسهم في تشجيع أعضاء التحالف على مزيد من التعاون، وأورد بعض الخبرات من واقع خدمته والخاصة بكيفية جمع واستثمار الطاقات.

فيما أعرب المهندس خالد عبد العزيز عن أمله في زيادة العمل بشكل تكاملي بين أعضاء التحالف بغية الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين وخاصة الفئات الأولى بالرعاية لرفع الضغوط من على كاهل هذه الفئات.

حضر اللقاء الدكتور حاتم متولي عضو اللجنة التأسيسية للتحالف الوطني، ومروة لبدة عضو الأمانة الفنية، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، ومسؤولو أسقفية الخدمات ذوي الصلة بالعمل المشترك بين التحالف الوطني والأسقفية.

اقرأ أيضاًبحضور البابا تواضروس الثاني.. وزارة الرياضة تشارك في معرض لوجوس «صور»

البابا تواضروس يستقبل النائب البطريركي الأنطاكي للروم الآرثوذكس

مقالات مشابهة

  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة