(CNN)-- رفض الكرملين بشدة، الثلاثاء، الاتهامات الأخيرة التي وُجهت لروسيا بمحاولة التدخل في الانتخابات الأمريكية المقبلة 2024، واصفا تلك الاتهامات بأنها "سخيفة".

ورفض المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف هذه الاتهامات ووصفها بأنها "سخيفة"، متهما الديمقراطيين والجمهوريين باستغلال روسيا والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في معاركهم السياسية.

وقال بيسكوف في تعليقه على تقرير للمخابرات الوطنية الأمريكية زعم أن روسيا والصين وإيران من المتوقع أن تحاول التدخل في العمليات الانتخابية الأمريكية، بحسب وكالة "رويترز": "أما هذه الاتهامات فهي سخيفة. نرفضها بشدة". وأضاف بيسكوف: "الأمريكيون لا يستطيعون التفكير في عدو أفضل من روسيا".

وواصل بيسكوف اتهام كلا الحزبين السياسيين في الولايات المتحدة بـ"استغلال" روسيا ورئيسها في حملاتهما. وقال: "بالطبع، سيكون هناك الكثير من مثل هذه التصريحات مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، لأن روسيا ورئيس الدولة الروسية شخصيا، في الواقع، من العوامل المهمة التي يستغلها كل من الجمهوريين والديمقراطيين في صراعهم السياسي، وخاصة في الحملة الانتخابية".

وأضاف المتحدث باسم الكرملين: "لقد اعتدنا على هذا. هذا هو الواقع الذي نواجهه، للأسف، من الولايات المتحدة".

وأوضح بيسكوف أن هذا يساهم بتدهور العلاقات الثنائية ويسبب لها "المزيد من الضرر يصعب إصلاحه".

وكان مسؤول استخباراتي أمريكي أشار، الاثنين، إلى أنه من المتوقع أن تسعى جهات أجنبية، بما في ذلك روسيا، إلى تكييف عمليات التأثير الخاصة بها مع التطورات في السباق الرئاسي، وخاصة في ضوء التغييرات الأخيرة في السباق.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الحزب الجمهوري الحزب الديمقراطي الكرملين فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

إيران ترد على مزاعم أمريكية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية

ردت إيران، اليوم الجمعة، على مزاعم أمريكية اتهمتها فيها بأنها تحاول التدخل في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2024.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن الاتهامات التي وجهها المدعي العام الأمريكي، ميريك غارلاند، بأن إيران، إلى جانب عدد من الدول الأخرى، شنّت حملة عدوانية للتأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية "لا أساس لها".

إيران تدفع فدية لإنهاء هجوم سيبراني على 20 بنكًا المدعي العام الأميركي يحذر إيران من محاولات التأثير في الانتخابات الرئاسية المقبلة

 

وقال: "مرة أخرى، نرفض هذه الاتهامات التي لا أساس لها، والتي تخدم أغراضا سياسية داخلية في أمريكا"، وفقا لبيان من وزارة الخارجية الإيرانية.

وشدد كنعاني أن "المسؤولين الأمريكيين، لا يستطيعون معالجة القضايا البنيوية والسياسية والاجتماعية المتجذرة داخل بلادهم، من خلال تحويل اللوم إلى الآخرين".

إخفاء سجل أمريكا

وأشار إلى أن "مثل هذه الاتهامات لا تخدم إلا إخفاء سجل أمريكا من الإجراءات التخريبية وغير القانونية ضد دول أخرى".

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، والعديد من وكالات الاستخبارات الأمريكية الأخرى في بيان مشترك، أن إيران متورطة في هجمات إلكترونية تستهدف حملات كل من المرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، ومنافسته المرشحة عن الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس.ش

 

مقالات مشابهة

  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات على الحدود
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات جوية
  • «العالم ضحك علينا».. ترامب يرفض تحذيرات الاستخبارات الأمريكية بشأن تدخل روسيا في الانتخابات
  • بينهن وزيرة.. إقالة وزير لحقوق الإنسان بعد اتهامات بالتحرش الجنسي
  • اتهامات استخباراتية أميركية لروسيا والصين وإيران بمحاولة التأثير على الانتخابات الرئاسية
  • إيران ترد على مزاعم أمريكية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية
  • تهدف لاستخدامات سياسية.. الخارجية الإيرانية ترد على اتهامات جديدة بالتدخل في الانتخابات الأمريكية
  • الكرملين: التحركات الأمريكية ضد وسائل الإعلام الروسية تشكل ضغطاً غير مقبول يهدف إلى تقليص وجهات نظرنا
  • «الكرملين»: العقوبات الأمريكية على وسائل الإعلام الروسية غير مقبولة
  • بيسكوف يؤكد فرض قيود على نشر المعلومات من وسائل الإعلام الأمريكية ردا على إجراءات واشنطن