القاهرة - أ ش أ:
قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تتعرض يوميا للشائعات والأكاذيب لخلق طاقة سلبية داخل الشارع المصري وهز الثقة في وضع الدولة المصرية وخلق تداعيات في الخارج على الرؤية للدولة المصرية وهي تنفذ باحترافية شديدة، موجها الإعلاميين لتوضيح الحقائق والرد على أي شائعات يتم الحديث عنها.

وحول حالة المطارات المصرية وما أثير فيها، قال مدبولي "إن هناك مناقشة مستفيضة مع وزراء الطيران المدني والمالية والداخلية والخارجية لتحسين الإجراءات وتبسيطها داخل المطارات" مؤكدا أن مصر لا تبيع الأصول، ولكن يتم طرح إدارة وتشغيل الأصول للقطاع الخاص والشركات من أجل الوصول لأحسن خدمة في هذه المرافق والاستفادة من هذه الأصول، مضيفا أننا نريد تحسين موارد الدولة في هذا الشأن وليس بيع أصول الدولة والتخلي عنها.

وتطرق إلى أن مصر تجاوزت الفترة الأصعب على الإطلاق فيما يخص الوضع الاقتصادي، مبينا أن العام المالي الحالي هو مرحلة التعافي الكامل للاقتصاد المصري.

وأكد أن معدلات نمو الاقتصاد المصري خلال الأزمات الماضية والتي من بينها أزمة كورونا بلغت 6%، وهو معدل مرتفع تم تحقيقه بناء على الاستفادة من إجراءات الإصلاح الاقتصادي فضلا عن ضخ الاستثمارات خلال هذه الفترة للحفاظ على هذا النمو الاقتصادي، مشيرا إلى أن الصدمات والأزمات عقب كورونا أدى لتباطؤ نسب النمو.

وأشار إلى أن الدولة تستهدف خلال العام المقبل العودة لنفس معدلات النمو المرتفعة، فضلا عن هدف الحكومة خلال السنوات الثلاث المقبلة بتحقيق متوسط نمو نحو 5.5% على الأقل، مؤكدا أن مصر على الرغم من كافة الأزمات التي مرت بها لا تزال واحدة من أكبر الاقتصادات في المنطقة وعلى مستوى العالم، حيث تشير تقديرات المؤسسات العالمية إلى أن مصر خلال 15 - 20 سنة ستصبح من أكبر 10 اقتصادات على مستوى العالم.

ولفت إلى أنه وجه أعضاء الحكومة باستيعاب ما تم الاعتراض عليه في البرنامج الحكومي ووضع الملاحظات في الاعتبار والعمل عليها من خلال برامج زمنية تفصيلية.

وأكد مدبولي التزام الحكومة بتنفيذ برنامجها بدقة من خلال آلية متابعة شهرية لكل وزارة لضمان سير العمل بشكل صحيح، موضحا أن الحكومة تتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد الصناعات لضمان عدم استغلال زيادة أسعار النقل لرفع أسعار السلع الأساسية، مشيرا إلى أن أجهزة الرقابة تعمل على منع استغلال غلاء الوقود لرفع الأسعار.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مصطفى مدبولي المطارات المصرية خدمات المطارات رئيس الوزراء إلى أن أن مصر

إقرأ أيضاً:

الجمعية المصرية للحساسية: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة

  قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن نجاح المنظومة الصحية في مصر لم يكن صدفة، حيث الخدمات الصحية أصبحت بمستويات عالية الجودة وحضارية تُضاهي الدول الأوروبية، وأحيانًا تتقدم عليها وتسبقها.

وأضاف “بدران"، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة إكسترا نيوز، أن مصر أصبحت محصنة ضد كافة الأوضاع 

التي تعصف بدول العالم شرقًا وغربًا، موضحًا أن الذي يتابع نشرات الأخبار العالمية يجد انتشار للأمراض والفيروسات، لكنها لا تحدث داخل مصر، فهي مؤمنة وهذا التأمين لا يأتي من فراغ.

ولفت إلى أن المواطن المصري أصبح يتمتع بخدمات صحية عالية الجودة، وأصبح يرى بعينه كم الإنجازات في القطاع الصحي، والقضاء على قوائم الانتظار، فضلًا عن المبادرات الصحية التي تحد من مشاكل الحمل ومشاكل التأخر العقلي في الأطفال والأمراض الوراثية، بالإضافة إلى حملة 100 مليون صحة، وتقديم 5200 خدمة إسعافية لتحسين النظام الصحي، وكذلك الخدمات الرقمية الجديدة التي تضمن تقديم رعاية صحية سريعة للمواطن.

وأكد أن المستشفيات أصبحت على أتم استعداد لاستقبال المريض، عن طريق تحضير الدعم كل ما يلزم، ليس فقط في الحوادث ولكن أيضًا في الأمراض المزمنة، والمشاكل الصدرية والقلبية والحروق، ما يؤدي إلى التقليل من مضاعفات الأمراض، والحد من الوفاة.

 

مقالات مشابهة

  • انتفاضه برلمانية.. نواب يوجهون أسئلة لـ "الحكومة" بشأن فاقدي العين الواحدة
  • مدبولي يتابع تطورات إدارة وتشغيل المطارات من خلال القطاع الخاص
  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • خبير زراعي: الدولة تولي الفلاح المصري اهتماما كبيرا خلال الـ10 سنوات الأخيرة
  • للاستفسارات والتبرعات.. طرق التواصل مع بيت الزكاة والصدقات المصري
  • «الخدمات الطارئة» بالشرقية يقدم الخدمة لأكثر من 6 آلاف مريض خلال 5 أسابيع
  • الجمعية المصرية للحساسية: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة
  • استعراض الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية